اتصالات وتكنولوجيا

في تقرير “بير إنسايتس” من “غارتنر”: كاسبرسكي تنال لقب “اختيار العملاء” للتدريب الحاسوبي على الوعي الأمني

أظهر تقرير “بير إنسايتس” المرموق من “غارتنر”، أن كاسبرسكي هي أكثر شركة مقدِّمة لحلول الأمن الرقمية تنال توصية العملاء، ما أكسبها لقب “اختيار العملاء”، وذلك عن فئة “التدريب الحاسوبي على الوعي الأمني”[1] في التقرير الصادر عن عملاقة الأبحاث العالمية للعام 2021. وتُعتبر كاسبرسكي الشركة الوحيدة الحاصلة على هذا التكريم من بين الشركات المقدّمة لمنصات حماية النقاط الطرفية، كما تُعد الشركة الوحيدة التي حصلت على لقب “اختيار العملاء” في فئات “حماية النقاط الطرفية” وفئة “التوعية الأمنية”.

وشهد الأمن الرقمي اهتمامًا كبيرًا في العام 2021، بالتزامن مع استمرار العمل عن بُعد، إذ غدت الشركات أكثر وعيًا وحرصًا على حماية موظفيها وعملياتها وأصولها. ويلعب التعليم والتدريب دورًا كبيرًا في ضمان جاهزية الموظفين والشركات وتسلّحهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لاتخاذ الخيارات الصحيحة وحماية أنفسهم أثناء عملهم وحضورهم على الإنترنت.

ويجمع تقرير “صوت العملاء” من “غارتنر” تقييمات النظراء للمنتجات التعليمية من الشركات المؤهلة، لمساعدة قادة أمن تقنية المعلومات في التعرّف عن كثب على برامج التدريب الحاسوبي على الوعي الأمني، وتزويدهم بمعلومات عن تجارب النظراء المباشرة في تنفيذ الحلول المختلفة وتشغيلها. وتخضع جميع التقييمات لإجراءات تحقّق ورقابة صارمة لضمان أصالتها.

وجاءت كاسبرسكي ضمن أربع شركات فقط نالت التكريم في تقرير “اختيار العملاء” للعام 2021، ولكنها حلّت في المرتبة الأولى بوصفها أكثر شركة موصى بها في العموم؛ إذ يوصي 98% من العملاء باستخدام حلّ كاسبرسكي. وحققت كاسبرسكي، من بين تقييمات العملاء الـ 104 المُضمّنة في التقرير (اعتبارًا من أكتوبر 2021)، درجة 4.7 من 5 لقاء قدرات منتجاتها وتجربة توظيف المنتجات وتجربة الدعم. كما منح 76% من المستخدمين الحلّ Kaspersky Security Awareness تقييمًا عامًا بدرجة 5 من 5.

وتضمّن إفادات العملاء على منتجات Kaspersky Security Awareness ثناءً واسعًا على نهج التعلّم الفردي والكفاءة والملاءمة والراحة:

  • ·       “يتيح تدريب كاسبرسكي التكيفي عبر الإنترنت Kaspersky Adaptive Online Training تعليمًا قائمًا على حلّ المشكلات، وهو يُبقي المتعلم طوال الوقت عند مستوى الصعوبة المناسب له، كما يستخدم مناهج متنوعة للموضوع نفسه ويضمن للمتدرب التقدم المستمر”. ضابط أمن في القطاع الصناعي.[2]
  • “اخترنا منصة Kaspersky Automated Security Awareness Platform لكونها ذات صلة بحياة العمل اليومية للموظفين، وتتضمن أمثلة من مواقف واقعية يمكن للموظفين إدراك مساهمتهم في مشاركة المتعلم مع المساعدة في الاحتفاظ بالمعلومات. وبعد ثلاثة أشهر من استخدام هذه المنصة، نجحنا في خفض الحوادث الأمنية المتعلقة بالموظفين”. صانع قرار في قطاع التجزئة.[3]

وبهذه المناسبة، قالت إيلينا مولتشانوفا رئيس قطاع تطوير الأعمال لدى كاسبرسكي، إن إحراز هذا التكريم “شهادة على خبرتنا العميقة في التعليم والتدريب الأمنيَّين وفهمنا للسبل التي ترغب الشركات عبرها في تدريب موظفيها لتحقيق أفضل النتائج”. وأضافت: “نحرص دائمًا على أخذ ملاحظات عملائنا في الاعتبار ونجمع المعلومات بخبرتنا الواسعة في مجال الأمن الرقمي ونوائم ذلك كله مع أحدث توجهات التعلّم، كالتعليم المستمر وتقنيات الواقع الافتراضي، لإتاحة حلول توعوية أمنية فعالة وعملية”.


[1] Gartner, Gartner Peer Insights ‘Voice of the Customer’: Security Awareness Computer-Based Training, By Peer Contributors

يجمع تقرير Gartner Peer Insights Customers’ Choice (اختيار العملاء لأفكار النظراء من غارتنر) الآراء الموضوعية الشخصية للمراجعات والتقييمات والبيانات الواردة من المستخدمين الأفراد بناء على تجربتهم الشخصية، والمطبقة إزاء منهجية موثقة، وهي لا تمثل آراء “غارتنر” ولا الشركات التابعة لها، ولا تدعمها “غارتنر” أو الشركات التابعة لها ولا تؤيدها، ولا توصي مستخدمي التقنية بالأخذ باختيار البائعين الحاصلين على أعلى التصنيفات أو أي تصنيف آخر. وتتكون منشورات “غارتنر” البحثية من آراء مؤسسة أبحاث “غارتنر” ولا ينبغي تفسيرها على أنها بيانات واقعية. وتُخلي “غارتنر” مسؤوليتها من جميع الضمانات، الصريحة أو الضمنية، فيما يتعلق بهذا البحث، بما فيها أية ضمانات خاصة بالتسويق أو ملاءمة لغرض معين.

GARTNER وGartner Peer Insights™ علامتان تجاريتان مسجلتان لشركة Gartner, Inc و/أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة والعالم، وهي مستخدمة هنا بعد الحصول على إذن رسمي. جميع الحقوق محفوظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى