اتصالات وتكنولوجيا

صانعو المحتوى على “لايكي” يساعدون جمهورهم في اختيار وجهة سفرهم المقبلة ضمن منطقة الشرق الأوسط

تواصل “لايكي”، إحدى منصات إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ريادتها كمنصة تواصل اجتماعي رئيسية تحظى بقبول وإعجاب الأشخاص الذين يحبون استشكاف العالم. ويعرض صانعو المحتوى من عشاق السفر على “لايكي” بعضاً من أجمل المناطق في الشرق الأوسط وأكثرها جاذبية، حيث يشاركون مقاطع فيديو قصيرة تصور السلاسل الجبلية الساحرة والواجهات المائية الخلابة وخطوط الأفق العصرية والكثبان الرملية المهيبة. إن تطبيق “لايكي” يجعل من السهل مونتاج وإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة التي تعرض تلك المواقع بطرق أقرب ما تكون إلى الواقع. وفي حال كان لديك شغف باستكشاف مواقع جديدة لم تعرفها من قبل، فإن “لايكي” هي وجهتك الأمثل التي ستقدم لك الكثير من الأمثلة الرائعة.
قال جيبسون يوين، رئيس عمليات “لايكي” العالمية، “إن المستخدمين في الواقع يمارسون عملية تصوير مقاطع فيديو إبداعية حقيقية على “لايكي”، وهذا برأيي، يمثّل أكثر من مجرّد استعراض لملامح موقع ما بحد ذاته، إذ إن الناس، كما تعلمون، يستخدمون منصتنا لمشاركة الآخرين شعورهم وتجربتهم عندما يكونون في موقع مختلف كلياً. ويستخدم صانعو المحتوى أدوات “لايكي” للتواصل مع الأصدقاء الذين يشاركونهم الميول ذاتها في جميع أنحاء العالم، مما يخلق نوعاً من الفضول والاندفاع لتجربة أساليب الحياة الجديدة والرغبة في الاستكشاف وتنمية القدرات الذاتية لدى الأشخاص.”
تزخر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالعديد من المناظر الطبيعية المتنوعة التي تجذب أنظار الزوار الذين يتطلعون إلى الانطلاق في رحلة سفر بعيداً عن روتين حياتهم اليومي المزدحم. وتحقيقاً لذلك، يقدم صانعو المحتوى على “لايكي” العديد من مقاطع الفيديو التي تعرض الجوانب الجمالية لكل موقع على حدة، سواء كانت جبال عمان الصخرية أو ناطحات السحاب المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة أو شواطئ البحرين، مما يجعل من “لايكي” مصدراً غنياً يثري معلومات الجمهور عن تلك الوجهات المتميزة لعمل الاختيار المناسب لهم والاستمتاع بتجربة سفر لا تنسى. وهذه المواقع تخلق لدى روّادها مفهوماً جديداً لمعنى الاسترخاء وتجديد الطاقة، حيث يستفيد الأشخاص من قضاء أمتع الأوقات في الهواء الطلق بصحبة أصدقائهم وعائلاتهم.
مع اقتراب فصل الصيف وبالتزامن مع انتعاش قطاع السفر مجدداً، يبدأ الناس بوضع خطط سفرهم ويتلهفون للانطلاق في رحلتهم المقبلة. طور مستخدمو “لايكي” هاشتاجات متنوعة ليتمكن الأشخاص من استخدامها من أجل استكشاف مناطق في الشرق الأوسط قبل التوصل إلى قرار تحديد خط سفرهم النهائي. من ضمن هذه الهاشتاجات #Dubai و#Oman و#Bahrain بحيث يتسنى لمستخدمي “لايكي” اكتساب الأفكار والتصورات الملهمة التي تلبي احتياجاتهم ذات الصلة باختيار وجهاتهم المقبلة.

وعرض كل من إينورا نيشيمورا و رستم خط الأفق العصري والأخاذ لدبي، المدينة ذات النظرة المستقبلية التي تبتكر باستمرار لتحسين حياة مواطنيها. ومن الأمثلة على بعض التطورات المذهلة هنا: “عين دبي” أكبر عجلة فيريس في العالم، وجزر نخلة جميرا الاصطناعية المصممة على شكل شجرة نخيل، ومتحف المستقبل، وقائمة طويلة من فنادق الخمس نجوم التي تتيح واحدة من أروع وافضل تجارب الضيافة في العالم.

كما قام كل من شاك فوريد و آريان برويز بإنشاء مقاطع فيديو تعرض سلاسل الجبال الأخاذة في سلطنة عمان، البلد الذي يتمتع بتراث عريق وثقافة عربية أصيلة. وبإمكان الناس العثور على المساجد التقليدية الجميلة والمواقع الصحراوية الغنية بالحياة البرية والمناطق الجبلية الهادئة في العاصمة مسقط والمناطق المحيطة بها.

من جهته عرض أكرم فيكي أحد المنتجعات الأخاذة على شاطئ البحرين والذي يُعد مثالياً لقضاء عطلة عائلية لاتنسى. وكما يعلم الكثيرون منا، تعتبر البحرين وجهة رائعة للاسترخاء والتسوق والاستمتاع بأحلى الأوقات بصحبة أحبائك.
تمثل الشرق الأوسط وجهة سفر مقصودة تزخر بالإمكانات والفرص غير المستكشفة والتي ينبغي على المسافرين وضعها نصب أعينهم. تضع “لايكي” في متناول المستخدمين الأدوات التي تمكنهم من إبراز المزايا ونقاط الجذب التي تتسم بها مدنهم وبلدانهم للعالم بأسره، كما أنها تتيح للأفراد فرصاً هائلة عبر الحدود للتواصل والتعرف على ثقافات بعضهم البعض. زتكمن قوة مقاطع الفيديو القصيرة في قدرتها على توصيل الرسائل المهمة والأكثر أهمية خلال فترة زمنية قصيرة، مما يساعد في جذب انتباه آلاف المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى