اتصالات وتكنولوجيا

سيسكو تحتفل بالذكرى ال 25 لإطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية: مسيرة حافلة بالإنجازات البارزة ترسم ملامح مستقبل شامل للجميع

الرياض، المملكة العربية السعودية – جلف تك : تحتفل سيسكو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، هذا الأسبوع بالذكرى ال25 لإطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية، لترسخ التزامها طويل الأمد لأكثر من عقدين تجاه المملكة وشعبها. ولعبت الشركة خلال هذه الفترة دوراً هاماً في رحلة المملكة للتحول نحو الابتكار، حيث قادت العديد من المبادرات الهادفة في إطار رؤية المملكة 2030، مثل برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي، الذي صُمم لدعم طموحات المملكة الرامية لتعزيز تنافسيتها العالمية ودفع عجلة الابتكار واعتماد الحلول الرقمية.

ويعمل البرنامج مع منظومة من الشركاء للمساهمة في دعم النمو وتوفير فرص العمل في القطاعات الوطنية الرئيسية، بما فيها الطاقة والرعاية الصحية والتعليم والمدن الذكية والمستدامة. واستطاعت سيسكو من خلال هذا البرنامج مساعدة مزوّدي الرعاية الصحية المحليين على تقديم الخدمات الاستشارية عن بعد للمرضى في المناطق النائية، إضافةً إلى إيجاد بيئات هجينة تتيح التعلّم عن بعد، وساهمت في دفع جهود التحوّل الرقمي للجامعات باستخدام تقنيات الاتصال اللاسلكي من الجيل السادس وأحدث الحلول المتوفرة في مجال الشبكات. كما يدعم البرنامج قطاع الطاقة من خلال الاستفادة من قدرات تحليل البيانات الضخمة، لإدارة شبكات المرافق بصورة أفضل.

وعملت أكاديمية سيسكو للشبكات، أكبر برامج سيسكو العالمية للمسؤولية المجتمعية للشركات، على تنمية المهارات الرقمية في المملكة منذ عام 2000، حيث ساعدت هذه الأكاديمية 225 ألف طالب حتى اليوم على اكتساب مهارات تكنولوجيا المعلومات والشبكات ضمن أكثر من 100 أكاديمية محلية. وتشكّل الفتيات والسيدات ثلث عدد الطلاب، ليسجل البرنامج الخاص بالمملكة أكبر نسبة مشاركة للإناث عالمياً.

وتقدّم سيسكو بمناسبة الذكرى ال25 دعمها لمبادرة السعودية الخضراء، التي تهدف إلى زراعة 10 مليار شجرة في مختلف أنحاء المملكة، إذ تتعاون سيسكو في إطار مبادرة لنجعلها خضراء مع فسيل، جمعية التنمية البيئية السعودية، لزراعة 2,500 نبتة في منتزه ثادق الوطني بهدف زيادة الغطاء النباتي بأكثر الطرق فعالية وأقلها تكلفةً عن طريق الاعتماد على الأمطار الموسمية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ريم أسعد، نائبة الرئيس لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا الاحتفال بالذكرى ال25 لإطلاق عملياتنا في المملكة العربية السعودية، حيث يعكس حضورنا في المملكة التزامنا تجاه المملكة وتركيزنا على المجتمع ودعمنا لجهود تحقيق التحوّل الرقمي. وأدت سيسكو دوراً هاماً على مر السنين في المملكة، لتساهم في بناء مجتمعات رقمية صديقة للبيئة وفي العديد من المبادرات والمشاريع مثل حملة لنجعلها خضراء. وتؤكد سيسكو جاهزيتها لتقديم التقنيات والخبرات التي من شأنها المساهمة في تحقيق أهداف رحلة المملكة للرقمنة”.

بدوره قال سلمان بن عبد الغني فقيه، المدير التنفيذي لدى شركة سيسكو في المملكة العربية السعودية: “لطالما كانت سيسكو في طليعة الشركات التي تقدم الابتكارات الرائدة في مجال التقنية بالمملكة على مر السنين، واستطاعت تحقيق العديد من الإنجازات بالتعاون مع شركائنا وعملائنا وموظفينا الذين أشعر بامتنان كبير لثقتهم وولائهم. وأشار 82% من سكان المملكة اليوم على أن الوصول السريع والموثوق إلى الإنترنت هو أمر بالغ الأهمية للنمو الاقتصادي المستقبلي. وتُستخدم حلولنا الخاصة بالشبكات والأمن السيبراني والتعاون ومراكز البيانات والتنقل في كافة قطاعات الاقتصاد. ومن خلال استثماراتنا في البرامج العديدة مثل “تسريع التحول الرقمي” و”أكاديمية سيسكو للشبكات”، وتركيزنا على التنوع وتكافؤ الفرص، استطعنا أن نسهم في إنشاء اقتصاد رقمي حيوي وشامل ومتجانس مع أهداف رؤية المملكة 2030″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى