اتصالات وتكنولوجيا

سوني الشرق الأوسط وبيكسوجام تكشفان عن العرض الأول في المنطقة لكاميرا Venice 2 ومجموعة إعدادات الإنتاج الافتراضي

الرياض، المملكة العربية السعودية، جلف تك تعاونت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مع استوديوهات بيكسوجام للإنتاج الافتراضي لإقامة أول عرضٍ لكاميرا  Venice 2 المرموقة على مستوى المنطقة، وهي كاميرا سينمائية رقمية من الفئة الرئيسية وتحتوي على مجموعة إنتاجٍ افتراضية متطورة. تعتبر هذه الكاميرا خطوة سباقة في مجال التكنولوجيا، حيث تحتوي يمكن التحكم بإعدادات التصوير ضمن البيئات الداخلية باستخدام الكومبيوتر وتكنولوجيا LED الصوتية/ المستشعرات. وبهذا يمكن تصوير الأفلام حتى في الظروف الشديدة الصعوبة، كالإضاءة الحادة أو الطقس غير المتوقع.

وقدم ورشة العمل التي أقيمت بتاريخ 30 يونيو، أليستر شابمان، وسفير سوني ألفا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جيري بلاكسلي إلى جانب فريق بيكسوجام الذي عمل على تنسيق مجموعةٍ مختلفة من المشاهد التي تتضمن نموذجاً يعرض قدرات الإنتاج الافتراضي التي توفرها الكاميرا ومزاياها. وأثبت الكاميرا ذات الدقة الهائلة على قدراتها على التصوير في بيئةٍ يتحكم بها برنامج Unreal Engine بالكامل.

ولاختبار الكاميرا خلال ورشة العمل التي مدتها يوم واحد، اجرى أليستر جلستين متطابقيتن بالاستعانة بنموذجٍ واحد، يتضمن دراجةً نارية والحد الأدنى من الدعائم لتنسيق عدة مشاهد بضغطة زر، وهو ما كان يتطلب عادةً أياماً من عمليات الإنتاج. ولكن عوضاً عن ذلك، وبتعديل إعدادات ضبط الإضاءة الأساسية والأدوات المتحركة، فقد تم انجاز هذه المهمة في استوديو كبير مُكيَّف وبيئة مريحة.

وقد عبّر الحضور من صُنَّاع الأفلام الموهوبين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن دهشتهم حيال سرعة وسهولة تنفيذ الكاميرا لهذه المهمة.

وفي هذا الإطار، قال سجير شمسو، رئيس قسم التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا، “لطالما كانت كاميرا Venice هي الخيار الأول لإنتاج الأفلام الرقمية حول العالم، بما في ذلك منطقتنا هنا في الشرق الأوسط وأفريقيا. ومع إضافة عدة مزايا جديدة، من بينها تصميمٌ صغير الحجم، والتسجيل الداخلي وخيار استخدام مستشعرين مختلفين، تهدف كاميرا Venice 2 إلى تنمية وتلبية احتياجات إنتاجات السينما الرقمية في المنطقة”.

واستطرد قائلاً ” لقد ساهمت تعاوننا مع استوديوهات بيكسوجام للإنتاج الافتراضي في استضافة أول عرضٍ إقليمي لكاميرا Venice 2 مع مجموعة إعدادات الإنتاج الافتراضي لصُنَّاع الأفلام والمصورين السينمائيين المحليين الرئيسيين”.

وافقت أزين سمرمند، المدير العام لدى استوديوهات بيسكوجام للإنتاج الافتراضي، مع رأي سجيرقائلة: ” أنه لمن من دواعي سرورنا التعاون مع سوني الشرق الأوسط وأفريقيا في تنظم العرض الإقليمي الأول لكاميرا Venice 2 مع مجموعة إعدادات الإنتاج الافتراضي، ما يسمح لنا بتوفير إعداداتٍ فعلية للتصوير السنمائي يتخطى المفهوم الشكلي للكاميرا السينمائية الأساسية وكاميرات الفيديو الاحترافية”.

ومنذ إطلاقها في العام الماضي، حازت كاميرا VENICE 2 على اهتمامٍ منقطع النظير ضمن مجتمع التصوير السينمائي العالمي، ورسَّخت مكانتها كحل سينمائي متنوع مصمم من وإلى المصورين السينمائيين. كاميرا  VENICE 2 مجهزة بمستشعر صورٍ مذهلٍ وجديد كامل الإطار بدقة 8.6K، وبنظام قادر على تصوير موادٍ مرئية مذهلة بأي صيغة، منها اللقطات ذات الإطار الكامل و Super35 و Anamorphic، وجميعها بدقة 4K+ المطلوبة الآن من قبل عدة استوديوهات ومنصات بث المحتوى.

وكان المخرج والمصور السينمائي جونزالو أمات قد اختبر كاميرا VENICE 2 في أنحاء مدينة نيويورك، وسيستخدمها في الموسم القادم من مسلسل “Outer Banks” من إنتاج منصة نتفلكس.

وقال “تتمتع كاميرا VENICE 2 بمستشعر الصور الجديد كامل الإطار وبدقة 8.6K إلى جانب ميزة Dual Base ISO feature، ويمثل ذلك أمرآ مهماً للغاية حيث بات بالإمكان الآن الانتقال بين ASA 800  و 3200. أما جودة المستشعر فهي من الدرجة الأولى. خط العرض والألوان والسطوع؛ كل شيء كان أكثر حدة من ذي قبل مع استخدام قائمةٍ مشابهة لما اعتدت عليه. يمكنك التصوير في يوم مشمس ومشرق للغاية دون أن تفقد التفاصيل، إضافةً إلى أن إخراج الألوان ولون البشرة على الوجه ذو طابعٍ سينمائي للغاية. فهو لا يبدو إلكترونياً، بل يبدو أشبه بكاميرا مخصصة للأفلام”.

ترتكز كاميرا VENICE 2 في براعة تصميمها على قوة كاميرا VENICE الأصلية. وتلتقط تفاصيل استثنائية وتتمتع بمدىً ديناميكي ذو 16 توقفاً، إلى جانب حساسية الضوء شديد الانخفاض والسطوع المذهل وألوان البشرة الطبيعية التي تذكر بالأفلام بفضل لمساتها النهائية السلسة.كما تأتي كاميرا VENICE 2 بهيكلٍ أصغر حجماً وأخف وزناً مع القدرة على التصوير بصيغة OCN و 4K Apple ProRes 4444 و 422 HQ داخلياً.

تم الانتهاء من إجراءات شحن كاميرا Venice 2 إلى صُنَّاع الأفلام حول العالم، وقد لاقت الكثير من الاقبال في السوق، مما شجع سوني على تفعيل المزايا التالية في الإصدار الثاني المزمع إطلاقه في العام 2023:

أوضاع تصوير إضافية:

دقة 8.6K  ونسبة عرض 17:9 حتى 48 إطار في الثانية

دقة 8.2K  ونسبة عرض 2.39:1 حتى 72 إطار في الثانية

دقة 8.1K  ونسبة عرض 16:9 حتى 48 إطار في الثانية

دقة 5.8K  ونسبة عرض 4:3 حتى 60 إطار في الثانية

دقة 5.5K  ونسبة عرض 2.39:1 حتى 120 إطار في الثانية

تقريب الصورة لتتلائم مع تشغيل عدسة الصورة المشوهة Anamorphic: من المزمع إطلاق نظام إرشاد متطور لكاميرا Venice 2 8K أوائل عام 2023.

يمكنك الاطلاع على قصص حصرية ولقطات محتوى جديدة ومثيرة عن كاميرا Venice 2 الجديدة ومنتجات تصوير سوني الأخرى على الرابطwww.sonycine.com, في موقعنا الإلكتروني الذي يستهدف تثقيف وإلهام جميع عشاق وعملاء خط سوني السينمائي. يمكن مشاهدة فيديو قصير عن كاميرا سوني Venice 2 بإصدارها التجريبي من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى