اتصالات وتكنولوجيا

الحكمة من أجل حياة أفضل التكنولوجيا تمهد الطريق لحياة أفضل للجميع

تلعب التكنولوجيا اليوم دوراً محورياً في الطريقة التي يعمل بها الناس ويلعبون ويتعلمون ويعيشون. وكي يتمكن الجميع من جني فوائد أحدث التطورات التقنية، بغض النظر عن عمرهم أو نمط حياتهم وسواء كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة أم لا، تعمل شركات التقنية الرائدة على تطوير الحلول الجديدة لجعل منتجاتها المتطورة أكثر سهولة في الوصول إليها واستخدامها.

فيما يلي نظرة فاحصة على كيفية تمهيد التقنيات الشاملة الطريق أمام حياة أفضل للجميع.
تسهيل الأمور عبر التصاميم الشاملة لمختلف العملاء: في بعض الأحيان، لا يمثل تصميم البرنامج عقبة للمستخدم، وإنما يكون تصميم الجهاز نفسه هو المشكلة. وظهر مفهوم التصاميم الشاملة لمختلف العملاء نتيجةً لإدراك الشركات للعقبات اليومية التي يمكن أن تتسبب بها “هندسة الأجهزة” لبعض المستخدمين. على سبيل المثال، يمكن أن تساعد غسالة “SideKick” ذات القاعدة من “إل جي”، والتي يمكن استخدامها بدلاً من قاعدة الغسيل التقليدية، في جعل الغسيل مهمة أبسط لمن يعانون من الإعاقات الحركية، فهي ترفع الغسالة الرئيسية بمهارة لتسهيل الوصول إليها عند تحميل وتفريغ الملابس مع تخفيف عبء الأحمال الكبيرة والثقيلة. كما أنها تساعد المستخدمين على تقسيم الغسيل عبر طريقة جديدة للتعامل مع حمولتين من الغسيل، أحدهما كبيرة والأخرى صغيرة في نفس الوقت.
التوجه إلى عالم أفضل مع أصوات مختلفة: من الذكاء الاصطناعي إلى الخصائص التي يتم تفعيلها بالصوت، تحدث اليوم تطورات كبيرة في مجال التقنيات الشاملة، لكن لا يزال هناك طريق طويل للتطوير. ولضمان سهولة استخدام الأجيال الحالية والمستقبلية من المنتجات من قبل الجميع، أصبح من الضروري مراعاة احتياجات مجموعات المستخدمين المختلفة. وتحقيقاً لهذه الغاية، أنشأت “إل جي” “المجلس الاستشاري لإمكانية الوصول” في عام 2013، والذي يضم خبراء إمكانية الوصول والمستهلكين من مختلف الأعمار والقدرات، ويساعد المجلس الشركة على تصميم الحلول التي تمكّن المزيد من الأشخاص من الاستفادة من مزايا أحدث تقنياتها.
تضييق فجوة الرعاية الطبية باستخدام تقنيات الرعاية الصحية عن بُعد: تُعدّ “خدمات الرعاية الصحية عن بُعد” مصطلح شائع الاستخدام للخدمات الطبية التي يتم توفيرها عن بُعد باستخدام تقنيات الإنترنت والاتصالات، والتي تساعد في جعل الرعاية الصحية أسهل وصولاً للناس في مختلف أنواع الحالات. وتتعاون المزيد والمزيد من شركات التقنية مع خبراء الرعاية الصحية لتقديم الاستشارات الافتراضية وغيرها من الخدمات الطبية عن بُعد للعملاء. على سبيل المثال، ستوفر شركة Independa المتخصصة في التفاعل عن بُعد ورعاية المسنين خدمات الرعاية الصحية عن بُعد عبر أجهزة التلفزيون الذكية من “إل جي”. كما تعمل شركة Amwell التي تصمم الحلول المبتكرة في مجال الرعاية الطبية عن بُعد مع “إل جي” لتطوير الأجهزة الذكية التي ستتيح للمرضى الوصول إلى خدمات الرعاية الافتراضية عالية الجودة سواء كانوا في المنزل أو المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى