اتصالات وتكنولوجيا

البريد المصري يوقع اتفاقية مع شركة SAP العالمية لإنشاء منظومة متكاملة لتطبيقات الحوسبة السحابية

وقّع البريد المصري اتفاقية مع شركة SAP العالمية لإنشاء الإصدار الخاص لمنظومة الخدمات السحابية “RISE with SAP” المحلية لاستيعاب تطبيقات الحوسبة السحابية، ولتطوير تطبيقاتها بما يتواكب مع أحدث الأنظمة العالمية في إدارة الهيئات البريدية والمؤسسات العالمية.
 
وتأتي هذه الاتفاقية تتويجًا للتعاون المستمر والشراكة الاستراتيجية بين البريد المصري وشركة SAP، وفي إطار سعي البريد المصري نحو تطبيق أفضل الحلول التكنولوجية على كافة الخدمات والمعاملات باستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية المتكاملة لتسهيل وتأمين المعاملات الداخلية والخارجية.
 
كما تهدف هذه الاتفاقية إلى إنشاء بيئة لاستضافة تطبيقات الحوسبة السحابية داخل مركز بيانات البريد المصري وكذلك تطوير التطبيقات الحالية بالهيئة وتهيئتها للاستفادة من المزايا الجديدة والتكنولوجيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي ونظم تعليم الآلة، وتحقيق التكامل مع باقي تطبيقات الهيئة، خاصة التطبيقات البنكية لتوفير رؤية متكاملة عن نشاطها، ودراسة دورات العمل الحالية وتحليليها وتطويرها بشكل عملي، وأتمتة خطوات بعض دورات العمل، بما يساعد على رفع كفاءة العمل وخفض تكلفة العمليات مع القدرة على سرعة اتخاذ القرار المناسب بناءً على معلومات سريعة ودقيقة.
 
هذا ويعد البريد المصري أول هيئة بريد في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أوروبا، وأول هيئة حكومية مصرية تستخدم تطبيقات الحوسبة السحابية لمنظومة SAP في توفير تطبيقاتها للعاملين بوحداتها المختلفة والمواطنين.
 
وتمثل الاتفاقية نقلة نوعية وطفرة تكنولوجية تهدف إلى تحويل بيئة العمل الحالية إلى أحدث الإصدارات التكنولوجية العالمية الخاصة بنظام SAP RISE كحلٍ متكامل، عبر استخدام تكنولوجيا التطبيقات السحابية والاستفادة من رخص تطبيق Signavio الذي يوفر حلولًا شاملة من تصميم وتوثيق العمليات ونمذجتها، وكذلك تجديد ترابطها لتحسين وزيادة الأداء.
 
وتشكل العلاقة بين البريد المصري وشركة SAP علاقة استراتيجية تسعى إلى رفع القدرات الفنية للهيئة، بالتعاون مع قياداتها. كما تعد الاتفاقية نموذجًا للدعم الفني الذي تقدمه شركة SAP للتطوير الشامل للهيئة بما يسمح لها بتطوير أداء العمل بالهيئة، وتطوير الخدمات المقدمة حاليًا ودعم الإبداع في مجال تقديم الخدمات، وكذلك تطوير خدمات مستقبلية جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى