منوعات

“صقور الأحساء”.. تاريخ يحلق من “جبل الأربع”

جمال علم الدين

أكد رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الأحساء الأول للصقور عبد العزيز الموسى، أن اختيار جبل الأربع كموقع للمهرجان جاء بغرض استمتاع الزوار بالصحراء وتنوع طبيعة الأحساء.

وأضاف الموسى أن المهرجان الذي يستمر حتى 20 فبراير الجاري، ويتضمن أكبر مسابقة للصقور على مستوى الأحساء، يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة وسعيها للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.

وأوضح أن المهرجان يجمع أكثر من 250 مشاركا من مناطق المملكة، وينقسم إلى قسمين، الأول هو سباق الملواح الذي يعتمد على سرعة الصقر، والثاني عبارة عن معرض ثقافي تعليمي ينقل قصة الصقر للحضور والزوار .

أقرأ ايضا الأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى ختام كأس العلا للصقور

انطلقت فعاليات مهرجان الأحساء الأول للصقور، وسط مشاركة نُخبة من مُلاك الصقور على مستوى مناطق المملكة، وذلك بموقع جبل الأربع الذي يبعد عن مدينة الهفوف 20 كم، بمحافظة الأحساء تحت رعاية محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر.

من جانبهم، عبّر عدد من الصقارين السعوديين الفائزين بأشواط المسار الأول من مهرجان الأحساء للصقور عن سعادتهم باقتناص أشواط السباق، عادين أن أجواء الأحساء المعتدلة والمميزة وموقع جبل “الأربع” الأثري ساعدت الصقور على التألق.

وأكد الصقار محمد الشمري الحاصل على المركز الأول في شوط فئة شاهين فرخ ملاك محليين وفئة حر قرناص أن الفوز بهذا الشوط كان صعبا مع منافسة واضحة، مفيداً بأنه كثف من استعداداته للمهرجان منذ 4 أشهر.

وأشار إلى أن المشاركة في المهرجان الأول مهمة جداً، مقدماً الشكر للقائمين على تنظيم مهرجان الأحساء للصقور على الظهور بمستوى متمكن واحترافي.

من جهته، أوضح الصقار سلطان بن مشهور العتيبي أن فوزه بشوط جير شاهين جير تبع (فرخ)، يعد بداية موفقة بالنسبة له وللصقور التي يشارك بها وأنه قدم أداءً مميزاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى