اتصالات وتكنولوجيا

انعقاد أول أولمبياد مصري للمعلوماتية للأفرقة لطلاب المدارس

تُنظَم الجولة النهائية لأول أولمبياد مصري للمعلوماتية للأفرقة لطلاب المدارس في الفترة من 24 إلى 26 مارس بمدينة بورسعيد، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويشارك في النهائيات المحلية 31 فريقًا من أصل 50 فريقًا، تم تصفيتهم على مدار أربعة أشهر من خلال تصفيات تجرى شهريًا منذ نوفمبر الماضي. وسيقوم الفريق الفائز بتمثيل مصر في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة لطلاب المدارس، الذي سيُنظَم في إيطاليا في منتصف مايو 2022.

والأولمبياد المصري للمعلوماتية هو أهم مسابقة في خوارزميات الحاسب والبرمجة وطرق الحل المنهجي لجميع المشكلات بمختلف أنواعها لطلاب المدارس، حيث ساهمت المسابقة في اكتشاف العديد من الشباب المتميز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذين حصل معظمهم على منح دراسية في الخارج، كما يعمل بعضهم حاليًا في كبرى شركات البرمجيات في العالم، مثل “فيسبوك” و”جوجل” و”مايكروسوفت” وغيرها.

وجدير بالذكر أن مصر انضمت رسميًا للدول الأعضاء في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة لطلاب المدارس، وهو مسابقة كبرى لعلوم الحاسب، تستهدف طلاب المرحلة الثانوية، غير أن الطلاب يقومون بحل المسائل من خلال أفرقة مكونة من أربعة طلاب. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الاهتمام بالمعلوماتية والبرمجة ومهارات حل المشكلات، علاوة على تنمية روح العمل الجماعي التي تتبناها المسابقة لتبادل المعرفة والخبرة بين الشباب ذوي الاهتمامات والمؤهلات المتشابهة، حيث يشارك الطلاب من خلال أفرقة وليس بشكل فردى. 

المصدر : الصفحة الرسمية لوزارة الاتصالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى