أخبار عامة

مصمم المجوهرات جواد المكرفي يشارك في أوسكار الرائدات

يشارك الفنان المغربي ومصمم المجوهرات جواد المكرفي الذي يعيش بفرنسا في أوسكار الرائدات، وهو فنان يرسم لوحاته من الالماز كاول بادرة من نوعها .

جواد المكرفي، رسام بدأ تصميم أزياء في عام 2003 وأصبح الآن مصمم و تاجر ألماس معروف دوليا

في عام 2016 بعد اختياره كأفضل مصمم في فئة المصممين الدوليين ، قام بإنشاء خوذة للصقور للمهرجان الدولي الثالث في أبو ظبي حيث عرض لوحاته ومجموعة الصقور.


تم بيع مجموعاتها في أكثر من 150 نقطة بيع في الفترة من 2003 إلى 2017 في فرنسا واليابان وإيطاليا وإسبانيا.

ولدى عودته إلى فرنسا بعد معرض أبو ظبي، ولد شغف جديد بالأحجار الكريمة والالماس.

والخطوة الجديدة التي سلكها مصمم الالماس جواد هو انتقاله من مصمم وتاجر الماس الى فنان لوحات من الالماس كبادرة اولى من نوعها.


ولعد تحقيق شغف فن الرسم بالالماس خاض جواد مغامرة اخرى الاوهي بورصة الالماس الدولية.


وهكذ بورصة الماس الدولية وصائغًا. ولكن هذا ليس كل شيء، يجب أن نشير أيضًا إلى أحدث إبداعاته الفنية: مجموعة من اللوحات الفريدة المصنوعة من الماس الخام الطبيعي الحقيقي من أفريقيا.

وتسلط اللوحات التي تشكل هذه المجموعة الضوء على شخصية السيد 642، وهي شخصية مثيرة للاهتمام ابتكرها المكريفي من الصفر. تمثل كل لوحة بدقة جوهر هذه الشخصية الفريدة، وكل التفاصيل مهمة.


في الواقع، تشكل محاذاة الأرقام 6 و4 و2 على هذه الجداول السمات المميزة لوجه السيد 642. يصبح الرقم 6 عينًا معبرة، ويتحول الرقم 4 إلى أنف متناغم ويكمل الرقم 2 الكل من خلال تحديد ذقن الشخصية. هذه التقنية الفريدة في عالم الفن المعاصر تعطي هذه اللوحات بعدا جديدا،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى