أخبار عامةاقتصاد

مدرسة “جيمس الخليج الوطنية” تغير اسمها وتنتقل إلى مقر جديد متميز في الورقاء 4

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مدرسة “جيمس الخليج الوطنية” عن تغيير اسمها ليصبح مدرسة “جيمس الخليج الدولية”، بالتزامن مع انتقالها إلى مقرها الجديد المتميز في منطقة الورقاء 4 بدبي مطلع الفصل الثاني من العام الدراسي 2021-2022 في شهر شباط 2022.

وتهدف إعادة تسمية المدرسة إلى تسليط الضوء على نجاحها في مجال تطبيق الممارسات التربوية الدولية الحديثة، وحصولها على اعتماد رابطة نيو إنجلاند للمدارس والكليات (NEASC) واعتماد هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي لتوفير المنهاج الأميركي منذ العام 2018، فضلاً عن التنوع الثقافي الذي يغني الهيئة الطلابية المتمثلة بأكثر من 64 جنسية.   

كما تأتي خطوة الانتقال إلى المقر الجديد دعماً لمساعي المدرسة لتمكين طلابها عبر منظومة تعليمية متميزة وتوفير لهم مجموعة من المرافق المتطورة التي ترتقي بتطلعاتهم وتلبي طموحاتهم. ويمتد المقر الجديد على مساحة قدرها 37,500 متراً مربعاً، تبلغ مساحة الأبنية المشيّدة منها 26,795 متراً مربعاً، مما يتيح للمدرسة تلبية العدد المتزايد من طلبات الالتحاق وزيادة طاقتها الاستيعابية إلى ما يقارب الـ4000 طالب وطالبة.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “شهدت مدرسة جيمس الخليج الوطنية نجاحاً باهراً على مدى ثلاثة عقود، فقد وفرت أعلى مستوى من التعليم لآلاف الطلاب. ويعكس قرارنا بالاستثمار في تطويرها ثقتنا الكاملة بالمدرسة وقيادتها وفريق عملها، إلى جانب إيماننا الراسخ بتطور قطاع التعليم في الإمارات العربية المتحدة واستدامته. ونحن سعيدون جداً لأن المدرسة ستحتفل بالذكرى الثلاثين لتأسيسها العام الدراسي المقبل في مقر جديد ذي طراز عالمي وباسم جديد يواكب مسيرة تطورها وتوسعها ويضعها على خارطة المجتمع الدولي”.

ويضم المبنى الجديد مساحات ترفيهية واسعة وقاعة كبيرة متعددة الأغراض، ومساحة مخصصة للعروض المسرحية، وملعباً داخلياً لكرة السلة، وقاعة رياضية داخلية، ومكتبة شاملة، ومختبرات علمية حديثة، وقاعة للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، ومساحات ومراكز للتكنولوجيا والابتكار، ومساحات مشتركة للتعاون، وقاعات للدراسات الإسلامية وصالات طعام كبيرة للفتيات والذكور، بالإضافة إلى مسبح وقاعات للفنون والموسيقى ومختبر للتقنيات الغذائية، تهدف جميعها إلى تعزيز فرص التطور الشامل للطلبة.

وقالت غدير أبوشمط، مديرة مدرسة جيمس الخليج الوطنية: “أشكر جميع طلابنا وأولياء الأمور وفريق العمل في مدرسة الخليج الوطنية على ما قدموه من دعم متواصل أثناء التحضير للانتقال إلى المبنى الجديد، مؤكدة اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لضمان انتقال سلس لجميع المعنيين. سيوفر الحرم الجديد منظومة تعليمية شاملة ذات مستوى عالمي ومرافق رائدة ستسهم بدورها في إثراء مستويات التعليم الاستثنائي الذي يتلقاه طلابنا لتحقيق رؤية المدرسة. كما سنواصل أيضاً تعزيز برنامجنا الأكاديمي لتمكين طلابنا من إطلاق طاقاتهم الكاملة والنجاح في المدرسة وما بعد التخرج”.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعلام جميع أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب وأولياء الأمور بهذه الخطوة التي حظيت بدعم قوي من المجتمع المدرسي. وتعمل المدرسة أيضاً على تنظيم مجموعة من ورش العمل وجلسات حوارية لتزويد أولياء الأمور والطلبة بمعلومات عامة عن مختلف المرافق الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى