أخبار عامةاقتصاد

مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال تعلن عن توقيعها لاتفاقية فندق كراون بلازا طيبة الرياض ليكون الفندق الحادي عشر للمجموعة في العاصمة السعودية

الرياض، جلف تك : أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن توقيع اتفاقية إدارة فندق كراون بلازا طيبة الرياض مع شركة العقيق للتنمية العقارية، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة طيبة للاستثمار. ويقع الفندق الجديد على طريق مكة المكرمة الفرعي بالقرب من مستشفى الملك فيصل التخصصي والحي الدبلوماسي بالرياض، ومن المقرر افتتاحه في شهر يونيو 2025.

وفي حديثه عن الإعلان، قال هيثم محمد مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: “نواصل مع توقيع اتفاقية فندق كراون بلازا طيبة الرياض توسيع تواجدنا التجاري في المملكة، ونوفر علامتنا التجارية الفاخرة كراون بلازا المناسبة للمسافرين من رجال الأعمال العصريين الذين يرغبون بالحصول على مزايا العمل والترفيه، لذلك يوفر الفندق المرافق التي تلبي متطلبات المسافرين بغرض العمل والسياحة المنصوص عليها في رؤية 2030. كما يشرفنا أن نتعاون مع شركة العقيق للتنمية العقارية والتي تُعرف بخبراتها الوفيرة في المجال الذي من شأنه أن يدعم تحقيق أهدافنا في هذا المشروع. وسيلبي الفندق الجديد زيادة الطلب ويعزز عروض الضيافة في مركز المدينة”.

ستوفر غرف فندق كراون بلازا طيبة الرياض البالغ عددها 192 غرفة و110 شقة تجربة شاملة للنزلاء المؤقتين والمقيمين لفترات طويلة على حدٍ سواء. وسيقدم الفندق إلى جانب التصميم الحديث خيارات المطاعم المتميزة وردهة خلابه مريحة ومكان للطعام  و مطعم لتقدمة الوجبات العالمية ومقهى يوفر خدماته طوال اليوم، كما سيوفر كروان بلازا طيبة الرياض مساحة تبلغ 200 متر مربع للاجتماعات، بالإضافة لمرافق اللياقة البدنية والترفيه.

من جهته، قال المهندس/ صالح بن هبدان الهبدان، الرئيس التنفيذي لشركة طيبة للاستثمار: ” إنه من المتوقع أن تستقطب الرياض المزيد من الزوار، لاسيما في ظل إطلاق العديد من المبادرات الرائدة مثل الرياض للاستدامة ورؤية مدينة الرياض التي تهدف إلى زيادة التدفقات السياحية والاقتصادية لمدينة الرياض”.

 كما أضاف: يسعدنا أن نعلن عن توقيع أول فندق لشركة طيبة للاستثمار في مدينة الرياض بالتعاون مع مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال في المملكة العربية السعودية. وكجزء من حرص شركة طيبة على أن تكون جزءًا أساسيًا من رؤية السعودية 2030 ، وبصفتها مركزاً حضرياً متنامياً، تُعدّ الرياض الوجهة المثالية لبدء رحلتنا مع مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال وخصوصاً مع ازدياد أعداد الزائرين المتوقعة للعاصمة خلال السنوات القادمة. كما نتطلع إلى العمل مع مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال لتزويد الضيوف بتجربة فاخرة وفريدة في فندق كراون بلازا طيبة الرياض عند فتح أبوابه في عام ٢٠٢٥م.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال اليوم  38فندق لخمسة علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، وتضم: فنادق إنتركونتيننتال وكراون بلازا وهوليداي إن وستايبريدج سويتس وفوكو، بالإضافة إلى 23 فندق آخر قيد التطوير في شتى انحاء المملكة من المقرر افتتاحه خلال الثلاث إلى خمس سنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى