أخبار عامة

سنغافورة تختتم بنجاح مشاركتها في “كوب 27”

الإمارات العربية المتحدة، جلف تك –

زار نحو 5,000 شخصًا جناح سنغافورة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ 2022 (كوب 27)، الذي انعقد بين 6 و18 نوفمبر 2022 في شرم الشيخ بمصر. وحظي الجناح الوطني لسنغافورة بدعم أكثر من 100 جهة شريكة من المؤسسات والشركات ووسائل الإعلام والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات الدولية وغير الحكومية.

وألقى جناح سنغافورة، الذي أقيم تحت شعار “بناء مستقبل أخضر زاخر بالإمكانيات”، الضوء على خطة سنغافورة الخضراء 2030، ونظمت الجهات المشاركة فيه أكثر من 59 فعالية بينها جلسات نقاش وحوارات وعروضًا توضيحية ومسابقات “هاكاثون”، فضلًا عن فعاليات طرح كتب ومنتجات ذات صلة بموضوع التغير المناخي. ونُسّقت الفعاليات لتتناسب مع الأيام المواضيعية التي حدّدتها الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف 27، للتعريف برؤية سنغافورة الرامية إلى تحقيق مستقبل محايد كربونيًا بحلول العام 2050.

وأشارت سعادة السيدة غريس فو وزيرة الاستدامة والبيئة في سنغافورة، في كلمة سنغافورة أمام المؤتمر، المؤتمر المعروف باسم مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي، إلى أن الجناح الوطني يمثل تقاربًا بين أبرز أصحاب المصلحة في مجال المناخ يلخص نهج سنغافورة للعمل المناخي ويعرض حلول الاستدامة التي قالت إنها “تترك باتت أثرًا ملحوظًا على أرض الواقع”. وكرّرت الوزيرة دعوة رئاسة المؤتمر للعمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف المنشودة، مؤكّدة أن سنغافورة “لا تزال منفتحة على تبادل المعرفة وأفضل الممارسات من أجل تحوّل العالم إلى أهداف الاستدامة بناجح”.

وتضمنت الفعاليات الرئيسة وضيوف الشرف إقامة حدث مشترك بين سنغافورة ومصر بعنوان “قدرة الأمن الغذائي على الصمود”، حضرته الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، كما جرى التوقيع على مذكرات تفاهم بين سنغافورة وبابوا غينيا الجديدة وبيرو، تمهيدًا لتعزيز التعاون في أسواق الكربون. وشارك محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، نائب رئيس المنظمة الدولية للهيئات الرقابية على أسواق المال، في جلسة نقاش حول البيانات المتعلقة بالمناخ والإفصاح عنها في “يوم المال”.

وزار جناح سنغافورة طوال أيام مؤتمر الأطراف 27 أعضاءُ في الأسر الحاكمة وسفراء ووزراء وقادة أعمال وأكاديميون ومفكرون، وغيرهم من صانعي التغيير في منظومة البيئة العالمية. وأوفدت سنغافورة وفدًا شبابيًا إلى المؤتمر الذي شهد لأول مرة إقامة جناح للشباب واليافعين، لإتاحة المجال أمام قادة المستقبل لمراقبة المحادثات الرئيسة والمشاركة في جلسات النقاش إشرافًا وحضورًا.

وقد أعرب الفريق المنظّم لجناح سنغافورة في المؤتمر عن امتنانه للشركاء والداعمين على إنجاح أعمال الجناح الأول للبلاد في مؤتمر الأطراف. وبالإمكان الاطلاع على القائمة الكاملة للشركاء على الصفحة الإلكترونية: https://www.cop-pavilion.gov.sg/Site/OurPartners.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى