أخبار عامة

ريثيون العربية السعودية تدشّن مقرّها الجديد في الرياض

الرياض، جلف تك : افتتحت اليوم شركة ريثيون العربية السعودية التابعة لشركة “ريثيون تكنولوجيز” مقرّها الجديد في الرياض.
وفي سياق كلمة ألقاها ديفيد هانلي، الرئيس التنفيذي لشركة “ريثيون العربية السعودية”، أمام كبار المسؤولين العسكريين والشركاء الاستراتيجيين في القطاع، قال إن المقر الجديد يؤكد التزام شركة ريثيون تكنولوجيز تجاه المملكة العربية السعودية منذ عقود عديدة، وجاهزيتها لتلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية المتطورة للمملكة.
وقال هانلي: “يعتبر افتتاح مقرنا الجديد خطوة طبيعية عقب تأسيس شركة ريثيون العربية السعودية قبل خمس سنوات، وهو يعكس تعاوننا المستمر مع المملكة لتعزيز الاكتفاء الذاتي لمنظومتها العسكرية والأمنية، والحفاظ على الوظائف في هذا القطاع، ودعم الاقتصاد السعودي عموماً”، مضيفاً: “نؤكد التزامنا بتمكين المملكة من التصدي لأي مخاطر تهدد أمنها اليوم وفي المستقبل، وذلك عبر مواصلة الاستثمار في نقل التقنية، وتنمية المهارات، وتعزيز سلاسل التوريد المحلية”.
ويؤكد المقر الرئيسي الجديد مدى التزام الشركة في توفير المزيد من فرص العمل وتعزيز نقل المعرفة دعماً لاستراتيجيات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تندرج تحت مظلة رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وسيعزز المقر علاقة الشراكة التي تجمع ريثيون تكنولوجيز والمملكة العربية السعودية منذ خمسين عاماً من أجل حماية مواطنيها والمقيمين فيها.
وتحدّث المهندس وليد أبوخالد، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) خلال فعاليات الافتتاح، مُهنّئاً شركة ريثيون العربية السعودية على مقرّها الجديد ومُعرباً عن رغبته في مزيد من التعاون بين الشركتين. وقال أبوخالد: “ننضم إلى شركة ريثيون العربية السعودية للاحتفال بافتتاح مكتبها الرئيسي الجديد، والذي سيكون بلا شك حافزًا لتسريع جهود التوطين الدفاعي للشركة، والاستمرار في المساهمة في تلبية الاحتياجات الأمنية للمملكة. إنني أتطلع إلى زيادة تعزيز شراكتنا الدائمة وعملنا المشترك لتوفير حلول عسكرية على مستوى عالمي، وبناء القدرات السعودية وتعزيز النظام الدفاعي المحلي”.
وخلال حفل التدشين، انضمّ إلى قيادة ريثيون العربية السعودية شركاء الصناعة الذين دخلوا في شراكة مع ريثيون في المملكة لعقود عديدة مثل شركة الالكترونيات المتقدمة (AEC) وشركة الشرق للإنشاءات ويفرز (OCC Weavers) والشركة السعودية للإمدادات والمساندة الفنية (SALTS). وحضر الحفل ممثلين عن شركتي شمال (Shamal) ووهج (Wahaj) والشريك المحلي الأحدث لريثيون العربية السعودية، شركة الزاهد (Zahid)، التي ستُنتج وحدات طاقة لأنظمة الدفاع الجوي والصاروخي المتكاملة من ريثيون في مصنع مخصص في جدة.
تأسست شركة ريثيون العربية السعودية في عام 2017، ووقعت في عام 2019 أول اتفاقية للمشاركة الصناعية مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية (GAMI). ووقّعت الشركة بعد ذلك عقدها الأول في عام 2020 مع وزارة الدفاع السعودية، وقامت ريثيون العربية السعودية منذ ذلك الحين بالاستعانة بشركات محلية في جميع أنحاء المملكة لتزويدها بمعدات عسكرية أساسية.
حول شركة ريثيون ميسلز آند ديفينس
تقدم شركة ريثيون ميسلز آند ديفينس لعملائها حول العالم حلولاً شاملة فائقة التطور لاكتشاف التهديدات وتعقبها واعتراضها. وتقوم الشركة بتصنيع وتجميع أنظمة الدفاع الجوي والصاروخي، والأسلحة عالية الدقة، والرادارات، وأنظمة القيادة والتحكم، وتقنيات الدفاع المتطورة. وتساهم حلول ريثيون ميسلز آند ديفينس في حماية المواطنين والجنود والبنية التحتية في أكثر من خمسين دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى