أخبار عامة

دشنه معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني مطارات الرياض تطلق مركز تحكم عمليات AOCC بمطار الملك خالد الدولي

الرياض، المملكة العربية السعودية-جلف تك: دشنت شركة مطارات الرياض مركز تحكم عمليات المطار AOCC بمطار الملك خالد الدولي، بهدف تحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية واستدامة العمليات مما ينعكس بدوره على تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار العاصمة . وحضر حفل التدشين معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ورئيس مجلس المديرين لمطارات الرياض الدكتور غازي بن عبدالرحيم الراوي و الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد بن عبدالله المغلوث.

وأوضحت “مطارات الرياض” أن المركز يقوم بإدارة ما يقرب من ٧٠٠ رحلة يومياً للمسافرين والشحن الجوي والطيران الخاص ويهدف إلى الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأكثر من ٣٠ مليون مسافر سنوياً. حيث يجمع كل الإدارات التشغيلية والأمنية من مخلتف الجهات العاملة في المطار في مكان واحد لضمان رفع مستوى التكامل بين كافة القطاعات العاملة في المطار والمشاركة الفورية للمعلومات وإتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر فاعلية لتعزيز انسيابية الحركة التشغيلية، مشيرة إلى أن المركز يضم أكثر من 25 جهة تشغيلية وأمنية وخدمية، كما يحتوى على أحدث الأنظمة التشغيلية المتعلقة بإدارة الموارد ومراقبة التشغيل ومؤشرات الأداء لإدارة المطار على مدار الساعة.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض، المهندس محمد بن عبدالله المغلوث: “نحن سُعداء بتدشين مركز تحكم العمليات بمطار العاصمة والذي سيُمكن شركة مطارات الرياض من التحكم الكامل بجميع عملياتها التشغيلية في مختلف مرافقها، ويسمح باتخاذ تدابير استباقية قائمة على البيانات، ما يسهم في تحسين عمليات التخطيط “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى