أخبار عامة

»جيديا» تطلق حلولاً متكاملة لنقاط البيع في السعودية لإحداث تغيير جذري في منظومة مدفوعات قطاع المطاعم والتجزئة

  • شركة التكنولوجيا المالية الرائدة “جيديا” تطلق نظامها التقني المتكامل للمدفوعات عند نقاط البيع في معرض سيملس السعودية.
  • تتطلع جيديا للدخول بقوة إلى قطاع المأكولات والمشروبات المزدهر في المملكة والذي يضم أكثر من 52,000 مطعم ومقهى.

الرياض، المملكة العربية السعودية , جلف تك:

أعلنت جيديا، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية، إطلاق حلها المتكامل والرائد لنقاط البيع في خطوة تهدف إلى إحداث تغيير جذري في منظومة المدفوعات وعمليات تسيير الأعمال في قطاع المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء المملكة.

وتسعى جيديا لتلبية احتياجات قطاع المأكولات والمشروبات المزدهر في السعودية، والذي يضم ما يزيد على 52,000 مطعم ومقهى، والذي شهد تطوراً كبيراً مع تزايد أعداد مجمعات المطاعم التي تتيح لمزودي المأكولات والمشروبات المزيد من الأعمال، ولكن بتكلفة أكبر.

كذلك ستستفيد جيديا من تنامي أعداد الفعاليات والأحداث الكبيرة، والحفلات الموسيقية، والمعارض التجارية، والتجارب الترفيهية التي تزخر بها المملكة، والتي تستكمل بدورها مشهد قطاع المأكولات والمشروبات في البلاد، إذ يعد قطاع الترفيه من أبرز القوى المحركة التي تقود التغيير والانفتاح الاجتماعي والاقتصادي للمملكة على العالم. وتوقعت دراسة أصدرتها مؤسسة “البحوث والأسواق” في الولايات المتحدة عام 2021، تحقيق قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية نمواً يصل إلى 1.17 مليار دولار بحلول نهاية عام 2030، بالمقارنة مع 23.77 مليون دولار في عام 2020، أي بمعدل نمو سنوي قدره 47.65%¹.

وتوفر أنظمة نقاط البيع من الجيل الجديد، المتكاملة كلياً حلولاً مميزة لهذه القطاعات المتنامية للتغلب على التحديات التي تواجهها، وتقدم لشركات المأكولات والمشروبات أفضل حلول نقاط البيع في الأسواق، ويمكنها الاستجابة لظروف السوق السريعة، واحتياجات العملاء دائمة التطور.

ويتوافر هذا النظام لخدمة المطاعم، والمقاهي، ومطاعم الخدمات السريعة، وحافلات الطعام، والمطابخ السحابية، ويساعد حل نقاط البيع المتكامل والميسور التكلفة على إدارة جميع جوانب الأعمال، بما في ذلك عمليات المطاعم، ومنظومة المدفوعات المتكاملة، وفهم العملاء، وإدارة الموظفين. ويتوافق هذا النظام المتكامل تماماً مع جميع حلول الدفع الخاصة بشركة جيديا.

وقال عبدالله بن منصور الشويعر، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال لدى شركة جيديا: “تضم المملكة العربية السعودية أكثر من 35 مليون مستهلك، و52,000² مطعم ومقهى، وتتمتع بالحصة السوقية الأكبر لتوصيل الطعام، وبأسرع معدل نمو لإيرادات توصيل الطعام بين جميع دول الشرق الأوسط. وفي إطار استثمارات جيديا المستمرة في المملكة، ستعمل تكنولوجيا الدفع المتقدمة لدينا على تزويد المطاعم والمقاهي في جميع أنحاء البلاد بحل واحد وشامل لتلبية متطلبات المدفوعات، والتجارة، والأعمال، بدءاً من برامج الولاء ووصولاً إلى الطلبات عبر الإنترنت. وسيحل النظام الجديد محل نقاط البيع وأجهزة تسجيل النقد القديمة، التي عفا عليها الزمن، نظراً لافتقارها إلى طرق الدفع المتنوعة، وعدم قدرتها على تحليل سلوك العملاء واتجاهاتهم. ونهدف من خلال منتجنا الجديد إلى إحداث تغيير جذري في منظومة مدفوعات قطاع المطاعم والمقاهي، ودعم نمو هذا القطاع الذي يعد من الركائز الأساسية لاستراتيجية النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية”.

من جانبه قال لوران داير، الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والنمو للمجموعة، جيديا: “يواصل الاقتصاد الرقمي ترسيخ مكانته في عالم سريع التطور، وسط إخفاق الأنظمة التقليدية القديمة في مواكبة ذلك التغير المتسارع، ويسعدنا أن نقدم مجموعة كاملة من تطبيقات الأعمال التي تم تصميمها للارتقاء بالطرق التي يدير بها التجار (بمن فيهم صغار التجار) نموهم وأعمالهم على نحو يسمح لهم بالاستفادة من الفرص الذي يتيحها الاقتصاد الرقمي،  ونعتقد أن باقة حلولنا الشاملة عند نقاط البيع ستكون محفزاً حقيقياً لإطلاق العنان لنجاح أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل عام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى