أخبار عامة

جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي تعلن عن الفائز بجائزة 2022 في المملكة العربية السعودية

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن فوز مازن الحسن بجائزة المملكة العربية السعودية ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022.

جدير بالذكر أن برنامج الجوائز الوطنية مبادرةً أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني لدعم مجتمعات التصوير الفوتوغرافي المحلية حول العالم، بمشاركة 61 دولةً هذا العام.

وقد شارك المتسابقون بما يزيد على 340 ألف صورة من 211 منطقة للمشاركة ضمن جوائز سوني العالمية للصور الفوتوغرافية 2022 وتم اختيار أكثر من 170 ألف صورة في المسابقة المفتوحة (التي اختير من بينها الفائز بالجائزة الوطنية).

وقع اختيار لجنة التحكيم على مازن الحسن وصورته الفوتوغرافية “نجوم فوق يلوستون” (Stars over Yellowstone) دون الكشف عن هوية صاحب الصورة، في فئة المناظر الطبيعية في المسابقة المفتوحة. وقد التقط الصورة الفائزة في حوض نوريس للمياه الساخنة، الأكثر سخونة في منتزه يلوستون الوطني والواقع قرب الطرف الشمالي الغربي لمنطقة يلوستون كالديرا بالقرب من تقاطع نوريس على التقاء ثلاثة تقاطعات رئيسية.

يعمل مازن الحسن في مجال التسويق، وهو شغوف بالتصوير الفوتوغرافي، وله خبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال التسويق والإعلان والتصوير. وهو يستخدم التصوير الفوتواغرفي ليسرد القصص ويعبر عن رحلته في الحياة.

وتعليقاً على فوزه بالجائزة، قال مازن: “أشعر بالفخر لاختياري ضمن المجموعة الرائعة من المصورين الموهوبين. لا تزال مشاعري متضاربة من السعادة. وأشكر سوني على هذه الفرصة التي أتاحتها بإطلاق منصة تهتم بالتصوير الفوتوغرافي في أبسط أشكاله وتقدره”.

حصل مازن الحسن مع فوزه بجائزة المملكة العربية السعودية على آلة تصوير رقمية من سوني، وسيعرض عمله في معرض وألبوم المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي. سوف يُعلن عن جميع الفائزين عن فئات الطلاب، والشباب، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة المحترفين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022 بتاريخ 12 أبريل 2022 عبر منصات فيديو المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي ومنصاتها الرقمية، وسوف تعرض الأعمال في سومرست هاوس، لندن، في الفترة من 13 أبريل إلى 2 مايو 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى