أخبار عامة

بيبسيكو تسهم في تعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة عبر رعايتها لماراثون الرياض 2022

الرياض، جلف تك:

بهدف تعزيز الوعي بأهمية الرياضة على المستوى الفرد والمجتمع، ساهمت شركة بيبسيكو عبر علامتها التجارية الرائدة في  مجال المياه المعبأة “أكوافينا”، برعاية ماراثون الرياض 2022، الذي يعد أول ماراثون احترافي كامل في المملكة ومُعتمد من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، والذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في 5 مارس 2022 في العاصمة السعودية الرياض، وشارك فيه اكثر من 10,000 متسابق على مستوى الهواة والمحترفين، وحضره الآلاف من مشجعي هذه الرياضة.

ومن خلال رعايتها لماراثون الرياض 2022، تسعى بيبسيكو إلى تمكين أفراد المجتمع السعودي من زيادة مشاركتهم في مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، ودعم توجه المملكة لتكون ملتقى الوجهات الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي، كما تعكس هذه المشاركة التزام بيبسيكو بدعم اهداف المملكة في تحسين الصحة العامة،  بما في ذلك خفض معدلات السمنة، وزيادة المشاركة في شتى الأنشطة الرياضية.

وفي هذا السياق، قال كريم خضر، نائب الرئيس والمدير العام للمشروبات في بيبسيكو السعودية: “نهدف من خلال مشاركتنا في ماراثون الرياض 2022 إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول أهمية ممارسة الرياضة، وتبني أسلوب حياة صحي ومتوازن، وهو الامر الذي يسهم في تحسين مستوى الصحة العامة، وتأتي هذه الخطوة اتساقاً مع مبادرة “حرّك”، التي أطلقتها بيبسيكو، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بهدف تحقيق واحد من أهداف برنامج جودة الحياة -أحد مستهدفات رؤية 2030- المتمثل برفع نسبة ممارسي الأنشطة الرياضية والبدنية في الرياضات الأسبوعية بنسبة 40% بحلول عام 2030″.

وأضاف خضر: “تتماشى هذه الخطوة مع جهود شركة بيبسيكو في تقديم مجموعة من المنتجات، التي تحتوي على عدد أكبر من الخيارات الغذاء الصحي، ووضع علامات واضحة للسعرات الحرارية عند نقاط البيع، مما يسهم ذلك في تحقيق أثر إيجابي على مستوى الصحة العامة للمجتمع”.

إضافة إلى دورها في تعزيز الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة، وذلك من خلال رعايتها لماراثون الرياض 2022، تسعى أيضاً شركة بيبسيكو  إلى تسليط الضوء حول اهمية الاستدامة البيئية. وباعتبارها شريك المشروبات الرسمي لمارثون الرياض 2022، وفرّت أكوافينا العديد من عبوات المياه خلال هذه الفعالية، كما قامت بالتعاون مع شريكها نقاء لحلول الاستدامة بتركيب مجموعة من محطات إعادة التدوير لتشجيع الزوار، ورفع مستوى الوعي لديهم حول أهمية إعادة التدوير، من خلال فرز واستعادة العبوات البلاستيكية التي يتم جمعها، ضمن منشأة نقاء الخاصة باستعادة المواد. وتندرج هذه المبادرة ضمن استراتيجية بيبسيكو العالمية “الفوز الهادف”، والتي تسعى إلى دعم عمليات إعادة تدوير النفايات، وذلك من خلال تخفيضها لاستخدام المواد البلاستيكية بنسبة 35%، في جميع أعمالها الخاصة بتعبئة المشروبات، وذلك بحلول عام 2025، وهو ما يعادل التخلص من 2.5 مليون طن من المواد البلاستيكية الجديدة. كما تلتزم شركة بيبسيكو أيضاً بأن تصبح جميع عبواتها قابلة لإعادة التدوير أو التحول أو التحلل بنسبة 100%، وزيادة المواد المعاد تدويرها في عبواتها البلاستيكية إلى نسبة 25٪، والاستثمار لزيادة معدلات إعادة التدوير في أسواقها الرئيسية بحلول عام 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى