أخبار عامة

“بترومين” تعزز عملياتها في ماليزيا بتوقيع اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة “دي آر  بي-هيكوم برهاد”

جدة، المملكة العربية السعودية، جلف تك : أعلنت “بترومين”، الشركة الرائدة في مجال خدمات السيارات والتنقل والتكنولوجيا، عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك مع مجموعة “دي آر بي هيكوم-برهاد”، الرائدة في صناعة وتجميع وتوزيع السيارات في ماليزيا.
 
وتشارك “بترومين” ضمن هذا التعاون من خلال تأسيس شركة مشتركة مع شركة “إداران أوتوموبيل ناسيونال” التابعة والمملوكة بالكامل لشركة “دي آر بي هيكوم-برهاد”، بحصة 49% باسم “بترومين”. وسيسهم هذا التعاون المشترك في توفير خبرة “بترومين” الموثوقة وما تتمتع به من سجل حافل في مجال خدمات ما بعد البيع السريعة، إلى جانب القدرات الصناعية لكل من “دي آر بي هيكوم-برهاد” و”إداران أوتوموبيل ناسيونال” ووجودهما في مجال سلسلة القيمة الخاصة بالسيارات للاستحواذ على سوق خدمات ما بعد البيع المتنامي في ماليزيا.
 
وقع اتفاقية المشروع المشترك كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بترومين”، وأكبر دانيال، الرئيس التنفيذي لشركة “إداران أوتوموبيل ناسيونال”، بحضور سانجاي نيجام، العضو المنتدب لشركة “بترومين” في الهند وجنوب شرق آسيا، وريتشارد هولاندز، المدير المالي لمجموعة “بترومين”، وداتو سري سيد فيصل البار، العضو المنتدب لمجموعة “دي آر بي هيكوم-برهاد”، وعدد من أفراد الإدارة العليا. ويقوم هذا التعاون بتقديم شركة “بترومين إكسبرس” التابعة لشركة “بترومين كوربوريشن” لسوق خدمات ما بعد البيع في ماليزيا من خلال “إداران أوتوموبيل ناسيونال” التابعة لمجموعة “دي آر بي هيكوم-برهاد”.
 
وتعليقاً على الشراكة، قال كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بترومين”: “تسعى ’بترومين‘ بصورة نشطة للتعاون مع الشركات الرائدة العاملة في القطاع حول العالم والتي تشاركها نفس الأفكار والتوجهات، وتأتي شراكتها مع ’دي آر بي هيكوم-برهاد‘ كعامل أساسي لتمكيننا من إتاحة خبرة ’بترومين‘ وشبكاتها ومنتجاتها وخدماتها للأسواق المحلية، بما يسهم في تحقيق مردود إيجابي للغاية”.
 
وأضاف: “بعد عقود من تحويل مشهد حلول التنقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تتطلع ’بترومين‘ إلى ريادة تجربة خدمة ما بعد البيع للعملاء في ماليزيا وجميع أنحاء العالم. ونحن متفائلون بأن هذه العلاقة ستسهم في إحداث تأثير كبير على السوق المحلي، لا سيما في مواجهة التوجهات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية المتغيرة”.
 
وأعرب سانجاي نيجام، العضو المنتدب لشركة “بترومين” في الهند وجنوب شرق آسيا، عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً: “تسهم علاقات العملاء مع مصنعي المعدات الأصلية في تغيير ديناميكية قطاع صناعة السيارات الحالي. لذا، فإن إعادة النظر في ابتكار نقاط التواصل مع العملاء يعد أمراً ضرورياً مع هذا التطور المستمر. وباعتبارها شركة رائدة في السوق السعودي، ستوفر ’بترومين‘ حلول التنقل الشاملة التي تركز على العملاء في السوق الماليزي التنافسي. ولا شك أن شراكتنا مع ’دي آر بي هيكوم-برهاد‘ ستساعد كلا الطرفين على تعزيز تجربة العملاء بشكل استراتيجي”.
 
وبدوره، قال أكبر دانيال، الرئيس التنفيذي لشركة “إداران أوتوموبيل ناسيونال”: “نحن متحمسون للشراكة مع ’بترومين‘ وتعزيز حضورنا في سوق خدمة ما بعد البيع والضمان، الأمر الذي من شأنه استكمال أعمالنا الحالية لخدمات ما بعد البيع القائمة على مصنعي المعدات الأصلية”.
 
خدمة ما بعد البيع للسيارات – شريحة متنامية
تهدف الشركة المشتركة إلى بدء العمليات التجريبية للأعمال في يناير 2023، من خلال استهداف أربعة منافذ خلال الفترة التجريبية التي ستستمر على مدار 18 شهراً. وعلى غرار منافذ “بترومين إكسبريس” الناجحة بصورة متميزة في المملكة العربية السعودية، تهدف الشركة المشتركة إلى تزويد مالكي المركبات بتجربة فريدة من خدمات ما بعد البيع السريعة والملائمة مع ضمان السرعة في الإنجاز.
 
ويهدف المشروع المشترك إلى الاستحواذ على جزء من سوق ما بعد البيع الكبير والمتنامي للسيارات في ماليزيا، والذي حقق إيرادات قاربت من 42 مليار رينجيت ماليزي في عام 2021. وعلى الرغم من أن الخدمات المقدمة ستلبي احتياجات مجموعة واسعة من العلامات التجارية، فإن الشركة ستستهدف المركبات في مرحلة ما بعد الضمان والتي يتراوح عمرها بين 5 و10 سنوات. وسيُمكن هذا النموذج التجريبي الإدارة من وضع خارطة طريق استراتيجية أطول للأعمال، بما في ذلك متطلبات رأس المال للتوسع في العمليات.
 
وأخيراً، قال داتو سري سيد فيصل البار، العضو المنتدب لمجموعة “دي آر بي هيكوم-برهاد”: “سيتيح تعاون ’بترومين‘ مع ’دي آر بي هيكوم-برهاد‘ لها الدخول إلى سوق خدمات ما بعد البيع الماليزي المربح، من خلال ’بترومين إكسبريس‘، وهي علامة تجارية راسخة وموثوقة في قطاع السيارات. ومما لا شك فيه أن دراية ’بترومين إكسبريس‘ الواسعة وخبراتها التشغيلية، إلى جانب معلومات السوق الخاصة بمجموعة ’دي آر بي هيكوم-برهاد‘ والوصول الواسع للعملاء، ستخلق تكاملاً مثالياً من شأنه دفع هذه الشراكة إلى آفاق واعدة. وفي الوقت نفسه، نحن متحمسون للغاية لتقديم خدمة جديدة، ومريحة، بأسعار معقولة للماليزيين”.
 
خبرة “بترومين” تسهم في تعزيز مكانة “دي آر بي هيكوم-برهاد” في قطاع السيارات في ماليزيا
سيتيح التعاون مع “بترومين” فرصة ممتازة لـ “دي آر بي هيكوم-برهاد” للاستفادة من ثراء خبرة ومعرفة عملاق السيارات السعودي. وتعمل “بترومين” باعتبارها خامس أكبر شبكة لخدمات ما بعد البيع في العالم من خلال أكثر من 650 منفذاً في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تحت مظلة “بترومين إكسبريس”.
 
وتمتلك “بترومين” مجموعة متنوعة من 8 قطاعات أعمال مخصصة لتلبية احتياجات عملاء السيارات بكل راحة وسلاسة، بدءاً من شراء السيارة وصيانتها وبيعها وأخيراً تحديثها لمواءمة ركوبها في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى