أخبار عامة

الآلاف من لاعبي الكريكيت في المملكة يستعدون للعودة إلى الملاعب تزامناً مع إطلاق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للكريكيت بطولة كبرى جديدة في 11 مدينة

  • سيشارك ما يقارب 7,000 لاعب، وأكثر من 450 منظماً في البطولة الوطنية للكريكيت، التي تستمر حتى شهر أبريل المقبل.
  • ستقام أيضاً بطولات رياضة الكريكيت للكرة اللينة على مستوى المملكة، وسيتم تفعيل معسكرات التدريب، وبرنامج الكريكيت المجتمعي على مدار العام.
  • تعد هذه المبادرة جزءاً من جهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع المتواصلة لتشجيع وتسهيل تبني نمط حياة صحي لجميع أفراد المجتمع في المملكة.

الرياض – جلف تك : نجح كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع والاتحاد السعودي للكريكيت في توحيد جهودهما المشتركة، والتي أثمرت عن تنظيم واحدة من أكبر بطولات رياضة الكريكيت في المملكة، والتي من المتوقع أن تشهد منافسة قوية من قبل الفرق المشاركة، وذلك للفوز بالبطولة الوطنية للكريكيت.

 وشهدت هذه المسابقة الضخمة، التي انطلقت بشكل تدريجي في 29 يناير وتستمر لمدة 11 أسبوعاً حتى شهر أبريل المقبل، بمشاركة أكثر من 6,800 لاعب من 369 فريق، و15 رابطة للكريكيت. إضافة إلى مشاركة آلاف اللاعبين، سيقوم حوالي 456 منظماً بالمساعدة في الحفاظ على سير الأمور الفنية بسلاسة، حيث ستقام المباريات كل يوم جمعة في 106 ملعب حول 11 مدينة: الرياض، والدمام، والجبيل، وجدة، والمدينة المنورة، وينبع، وتبوك، وأبها، وجيزان، والقصيم ونجران. وستأخذ المسابقة شكل T20، أي ان كل فريق سيكون لديه دور واحد مع 20 جولة كحد أقصى.

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى من سلسلة فعاليات رياضة الكريكيت لعام ٢٠٢١ والتي يتم تنظيمها من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد السعودي للكريكيت وذلك بعد بطولة الكريكيت التي تم تنظيمها من قبل اتحاد الرياضة للجميع في بداية عام ٢٠٢٠، حيث تهدف هذه الفعاليات إلى توفير أنشطة رياضية تحظى بشعبية واسعة لدى المقيمين داخل المملكة، لاسيما الوافدين من الدول التي تحظى بها هذه اللعبة بشعبية كبيرة، كالهند، وباكستان، وبنغلاديش، وسريلانكا.

أما المسابقة الثانية، فهي بطولات الكريكيت للكرة اللينة، التي سيتم إطلاقها على مرحلتين، الأولى بين شهري فبراير وأبريل 2021، ثم بين شهري أكتوبر ونوفمبر من العام المقبل، والتي ستستضيفها 11 مدينة، وهي كل من الرياض، والدمام، والجبيل، وجدة، وتبوك، ومكة، وينبع، وجيزان، وجزيرة فرسان، والطائف، وحائل، ومن المتوقع أن يشارك فيها حوالي 5000 شخص.

هذا، وتنطلق فعاليات معسكرات التدريب في الاتحاد السعودي للكريكيت ابتداءً من شهر فبراير المقبل حتى ديسمبر نهاية هذا العام، وذلك في معسكرات تقام في كل من جدة، وينبع، والمدينة المنورة، وتبوك، والرياض، والدمام، والليث، والوجه، والقنفذة، وشرما، وتضم أنشطة ورياضة الكرة اللينة ومحاكاة لعبة الكريكيت. وأخيراً، سيقام برنامج الكريكيت المجتمعي في كل من جدة، والرياض، والدمام، وينبع بين شهري فبراير وأبريل من العام المقبل. ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 22,00

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى