أخبار عامة

“إثراء” يشارك في المهرجان السعودي للتصميم

الظهران-جلف تك

يشارك مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، في المهرجان السعودي للتصميم، الذي تنظمه هيئة فنون العمارة والتصميم، خلال الفترة 6 – 26 جمادى الثاني 1443هـ، (الموافق 9 – 29 يناير 2022م)، كمنصة داعمة للإبداع والمبدعين، كما يقدم إثراء خلال مشاركته جناح “فسيلة” الإبداعي الفائز في  موسم “تنوين” الذي أقامه إثراء العام الماضي.

وتأتي مشاركة “إثراء”، كراعٍ بلاتيني، استمرارا لجهوده في دعم الفن وتمكين الإبداع والابتكار، ودعم المحتوى الإبداعي وإبرازه في المحافل المحلية والعالمية، عبر مجموعة من المنجزات وعرض لأهم فعاليات إثراء الإبداعية خلال المهرجان.

كما تعكس هذه المشاركة اهتمام إثراء بتوفير منصّات لعرض أفضل التصاميم والأعمال الفنية والإبداعية أمام الجمهور ضمن أساليب تفاعلية، لاسيما أن “إثراء” يعد وجهة ثقافية تهدف إلى إلهام وتحفيز روّادها في مجالات متعددة، وتمكين المواهب الإبداعية، وإبراز تقدّم المملكة على المستوى العالمي.

ويعد العمل الفني “فسيلة” أحد مشاريع تحديات موسم تنوين في “إثراء”، وهو نتاج لتعاون 4 فنانات سعوديات استلهمن فكرة التصميم من إرث النخيل الثقافي، بما يرمز إلى كرم المملكة وازدهارها، كما يصوّر فسيلة أوراق النخل والجذوع في نهج معياري لخلق مساحة هادئة تحت الشجرة.

ويعتبر موسم تنوين الحدث الإبداعي الأكبر على مستوى المملكة، إذ يعمل تنوين سنويًا على توسيع قاعدة تأثيره عبر إضافة مجموعة من الفعاليات الفريدة، إضافة إلى تشجيع وتطوير الصناعات الإبداعية والانطلاق نحو رؤى عالمية بمحتوى محلي، واستقبل تنوين منذ انطلاقته الأولى في عام 2018م وحتى عام 2021م أكثر من 200 ألف زائر وأكثر من 75 ألف مشارك، بالإضافة إلى 150 متحدث وقدّم 140 ورشة عمل 30 معرضًا وعملاً فنيّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى