أبحاث وجامعات

بعد نجاح الموسم الأول افتتاح باب التسجيل للمشاركة في منافسة جامعة Amazon UNIVERSITY Esports رسمياً في المملكة العربية السعودية

الرياض، جلف تك – بعد أن توجت منافسة Amazon UNIVERSITY Esports موسمها الأول بالنجاح، بدأت الاستعدادات الآن لإطلاق الموسم الثاني من المنافسة في المملكة العربية السعودية.

تُعتبر أنشطة جامعة Amazon UNIVERSITY Esports في المملكة العربية السعودية، والتي تتم تحت إدارة “MTE”،  جزءً من منظومة جامعة Amazon UNIVERSITY Esports حول العالم والتي تقوم بإطلاق مجموعة من المنافسات الجامعية المرموقة في عدد من الدول العالمية، مثل فرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا.

منذ شهر أكتوبر الماضي، قامت نخبة من الفرق الجامعية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  بالتنافس للبقاء في الصدارة في هذه المنافسة الواعدة.

كما تم الإعلان عن فتح باب التسجيل وفقاً للجدول التالي:

7 فبراير لمنافسة “VALORANT”

9 فبراير لمنافسة “League of Legends”

 14 فبراير لمنافسة “Free Fire”.

هذا وتم تشجيع الفرق الجديدة على التسجيل للمشاركة بالمنافسة على أمل الفوز بالبطولة. 

تعزيز الشراكات: انضمام أبرز العلامات التجارية إلى جامعة Amazon UNIVERSITY Esports في المملكة العربية السعودية

صاحب إعلان Amazon بالمشاركة في المنافسة الإعلان عن مشاركة نخبة من أبرز الأسماء في عالم نشر الألعاب الإلكترونية في المنطقة، بما في ذلك “Riot Games”، الشركة الناشرة للعبتي VALORANT و League of Legends”، و “Garena”، الشركة الناشرة للعبة “فري فاير”، مما يمنح الطلبة الجامعيين فرصة المنافسة في أشهر الألعاب الإلكترونية.

كما سترتقي المنافسة هذا الموسم إلى آفاق جديدة وذلك بدعم نخبة من أبرز الرعاة الرسميين: شركة الاتصالات السعودية، الكيان الرائد لتشجيع الألعاب في الشرق الأوسط؛ “دوريتوس” (بيبسيكو)، العلامة التجارية العالمية للوجبات الخفيفة؛ “Samsung”، عملاق التكنولوجيا والأجهزة الطرفية؛ وشركة “كلير” (يونيليفر) الرائدة في مجال منتجات الشعر.

وبهذه المناسبة، صرح السيد بدر المرشد، رئيس قسم الألعاب في STC Play,  شركة الاتصالات السعودية، قائلاً: “يسعدنا في شركة الاتصالات السعودية، قسم الألعاب، أن نكون الراعي الرسمي لأنشطة جامعة Amazon UNIVERSITY Esports في المملكة العربية السعودية، مما يعزز من التزامنا بأن نكون بمثابة المحرك الرئيسي لتحقيق التمكين والتحويل في صناعة الألعاب عبر تقديم وتوفير مختلف الإمكانات لدعم وتشجيع منظمي البطولة، اللاعبين المحترفين، ومنشئي المحتوى، وفقاً لرؤية المملكة 2030. كما نعتدّ بدورنا في دعم منافسة جامعة Amazon UNIVERSITY Esports في المملكة العربية السعودية، ونعتبر هذا خطوة كبيرة لتحقيق مهمتنا لدعم وتوسيع آفاق صناعة الألعاب الإلكترونية في الدولة والمنطقة ككل.”

ومن جهتها، أضافت نورة الدهامي، مساعد مدير العلامات التجارية في بيبسيكو، قائلة:

“استمراراً لجهودنا في تعزيز الروابط بين دوريتوس وعالم الألعاب الإلكترونية، خصيصاً ضمن فئة دوريتوس المستهدفة لجيل الألفية، يسرّنا أن نعلن عن عقد شراكة معAmazon UNIVERSITY Esports، مما يجعل دوريتوس، بنكهاتها المميزة، الوجبة الخفيفة الرئيسية لتجربة شيقة لا تُنسى ومنافسة مليئة بالحماس والمتعة.”

ومن جهة أخرى، يُعدّ الاتحاد السعودي Amazon UNIVERSITY Esports الكيان الرئيسي لتقديم الدعم لتطوير مجتمع الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية ولتعزيز نجاح أنشطة جامعة  Amazon UNIVERSITY Esportsفي البلاد.

الطريق إلى نهائيات Amazon ماسترز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تأتي نهائيات Amazon ماسترز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتتوج مخطط جامعة Amazon Amazon UNIVERSITY Esportsفي المنطقة، وتمهد الطريق للمراحل النهائية من المنافسة، حيث ستحصل أفضل الفرق من كل دولة على فرصة تمثيل جامعاتها وشرف تمثيل المملكة العربية السعودية في المنافسات الدولية. ستتأهل الفرق الفائزة بمنافسة VALORANT و “League of Legends” للمشاركة في مسابقة Amazon ماسترز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفرصة التنافس مع البلدان الثلاثة الأخرى على لقب البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى