أبحاث وجامعات

أكاديمية جيمس العالمية تتخذ جزيرة الريم في أبوظبي مقراً جديداً لها بدءاً من سبتمبر 2022

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت أكاديمية جيمس العالمية في أبوظبي التي تقدم برنامج البكالوريا الدولية للمرحلة الابتدائية، عن استعدادها للانتقال مع بداية العام الدراسي 2022-2023 إلى حرم مدرسي جديد بني خصيصاً في جزيرة الريم ويبعد 5 كم من موقعها الحالي الذي تم تدشينه عام 2011.

وتبلغ مساحة المبنى الجديد في مرحلته الأولى 28,890 متراً مربعاً، فيما تبلغ مساحة الأبنية المشيدة 15,275 متراً مربعاً، ما يتيح للمدرسة تلبية الإقبال المتزايد على طلبات الالتحاق وزيادة قدرتها الاستيعابية المبدئية إلى 1,128 طالباً.

وتوفر المدرسة حالياً برنامج البكالوريا الدولية للمرحلة الابتدائية (PYP)، ومن المقرر أن تضيف الصف السادس في سبتمبر 2022 ومن ثم المزيد من الصفوف حتى الصف الثاني عشر بشكل تدريجي. ومن خلال تقديم برنامج المرحلة المتوسطة (MYP) وبرنامج الدبلوم (DP)، ستوفر الأكاديمية منهاج البكالوريا الدولية التعليمي بالكامل، لتصبح ثاني مدرسة تلبي شروط البكالوريا الدولية في الإمارة.

وقال دينو فاركي، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليم: “نسعى دائماً في جيمس للتعليم إلى الارتقاء بالمخرجات التعليمية التي نوفرها لطلابنا وإثراء تجربتهم. سيتيح مقر أكاديمية جيمس العالمية الجديد والمرافق الحديثة التي يتميز بها تقديم برنامج البكالوريا الدولية بأرقى المعايير العالمية، كما يسعدنا أن نقدم المزيد من الخيارات التعليمية في إمارة أبوظبي”.

وسيضم المقر الجديد قاعات مخصصة للأنشطة والعلوم والاسكتشاف، واستوديوهات للتعلم الرقمي، وقاعات للموسيقى والتمارين، إلى جانب مكتبة ثرية، ومنطقتي ألعاب داخلية وخارجية على سطح المبنى، وكافتريا وقاعة طعام كبيرتين، ومتجر للكتب والملابس المدرسية، وغرف للصلاة، ومقهى واستراحة لأولياء الأمور.

وسيستفيد الطلاب من المرافق الرياضية الجديدة التي تتضمن قاعة متعددة الأغراض مكونة من ستة ملاعب، وقاعة رياضية داخلية ومساحة ألعاب داخلية متعددة الاستخدامات، وملعب واسع لكرة القدم، ومسبح بطول 25 متر ذي ستة مسارات، مع توفير مسبح تعليمي أيضاً، إلى جانب مسرح متطور وقاعات تتضمن أحدث أجهزة الصوت والتصوير.

وقالت كاثرين إربن، مديرة أكاديمية جميس العالمية – أبوظبي: “يكتسب طلابنا مهارات وصفات ممتازة على المستويات الأكاديمية والاجتماعية والعاطفية، فمدرستنا مكان ينتمي الطلاب إليه ويستمتعون ويتعاونون فيه ليتولوا قيادة مسيرتهم التعليمية، بدعم من معلمينا الممتازين الذي أثبتوا شغفهم وإبداعهم والتزامهم برسالتهم. أشعر بسعادة غامرة لزيادة قدرتنا الاستيعابية كي نتيح للمزيد من الطلاب والعائلات الانضمام إلى مجتمعنا التعليمي الاستثنائي والاستفادة منه”.

وتم إعلام كافة الموظفين والطلاب وأولياء الأمور بهذه الخطوة، ونالت دعماً كبيراً من مختلف أعضاء مجتمع المدرسة. وستقيم المدرسة قبل الانتقال في سبتمبر 2022 عدداً من ورش العمل والجلسات التعريفية لأولياء الأمور والطلاب، كي يتعرّفوا على آخر التطورات ويطلعوا على ما ينتظرهم من مرافق متميزة، إلى جانب تنظيم جولات تعريفية بالحرم المدرسي الجديد في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى