الأربعاء , يوليو 6 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / فعاليات ومؤتمرات / الشركة السعودية لشراكات المياه وإنجي تفوزان بجائزة “رواد الاستدامة والابتكار في مجال المياه” من ضمن جوائز “إزالة الكربون والعمل المناخي”

الشركة السعودية لشراكات المياه وإنجي تفوزان بجائزة “رواد الاستدامة والابتكار في مجال المياه” من ضمن جوائز “إزالة الكربون والعمل المناخي”

فازت إنجي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية بجائزة “رواد الاستدامة والابتكار في مجال المياه” في الدورة الأولى من حفل توزيع جوائز إزالة الكربون والعمل المناخي في القمة العربية الخضراء.

وتحتفي الجائزة بإنجازات الشركات التي نجحت في إرساء أهداف فعالة تسهم في التخفيف من حدة التغير المناخي، واستلم الجائزة كل من خالد القرشي، المدير التنفيذي للشركة السعودية لشراكات المياه ولطيفة لحسين، نائب رئيس مجموعة الدعم الهندسي في إنجي آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

حصدت إنجي هذه الجائزة تقديرًا لجهودها الحثيثة في إدارة البيئة وتقديم الحلول المبتكرة لتحلية المياه، وكونها من الشركات التي تحرص على إدارة المياه بكفاءة عالية والاستجابة للتهديدات المتزايدة لندرة المياه بما يتماشى مع الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة وهو “توفير المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع” وفق أفضل الطرق تأثيرًا وابتكارًا.

وتعكس الجائزة جهود الشركة السعودية لشراكات المياه الرامية إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة من خلال إتاحة الفرصة أمام المستثمرين لتولي مهمة تطوير مشاريع الاستدامة الرائدة في المملكة.

وتعليقًا على هذه الجائزة، قال تركي الشهري، المدير التنفيذي لشركة إنجي في السعودية: ” تفتخر إنجي بالحصول على هذه الجائزة تقديراً لمساهمتها في قطاع المياه بالمملكة وفي توفير الإمدادات الصديقة للبيئة والمستدامة. وسنتمكن من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر وقدرتنا على نقل المعرفة والتركيز على التوطين من دعم وتسريع وتيرة الانتقال إلى الطاقة المتجددة في المملكة”.

تعتبر إنجي جهة مرجعية عالمية في إنتاج المياه في المنطقة وفي طليعة الشركات التي توفر حلول تقنيات تحلية المياه المنخفضة الانبعاثات الكربونية والموفرة للطاقة، وتدير أكثر من 13 محطة لتحلية المياه في دول الخليج لتزويد أكثر من 10 ملايين شخص بمياه الشرب. وتُرسخ هذه الجائزة مكانة إنجي في المملكة، وجهودها الحثيثة التي بذلتها لتطوير محطات المياه المستقلة التي تعمل بالطاقة النظيفة مثل ينبع 4 والجبيل – 3 (ب) لصالح الشركة السعودية لشراكات المياه.

بدورها، قالت لطيفة: “يسعدنا استلام هذه الجائزة بعد تسليم محطتي ينبع 4 والجبيل 3 (ب) لتحلية المياه المستقلة في المملكة لصالح الشركة السعودية لشراكات المياه. هذا التقدير لعملنا كجهة مرجعية رائدة في تحلية المياه في الخليج هو شهادة على التزامنا الثابت بدعم الانتقال إلى عالم خالٍ من الكربون وبتوفير حلول كفاءة الطاقة بأسعار معقولة”.

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

بعد صدارة المبادرة السعودية( ملهمو الوطن) منح الدكتور منير القرني جائزة ملهم

بعد صدارة المبادرة السعودية( ملهمو الوطن)منح الدكتور منير القرني جائزة ملهم تحت شعار رموز عربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *