الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / “آوتسايزد” تطلق ميزة “مجموعة المواهب” في المنطقة

“آوتسايزد” تطلق ميزة “مجموعة المواهب” في المنطقة

تعاني الشركات غالباً، على الأقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من نقص مزمن في المهارات. في الواقع، ومع قلة عدد الموظفين في 2 من كل 3 شركات استشارية تقريباً، تتأخر الإيرادات بسبب تأخير تنفيذ المشاريع بنسبة تصل إلى 20٪ من الوقت بعد الفوز بالعقود نتيجة لنقص المواهب الداخلية الماهرة التي تتمتع بالخبرات الكافية عند الحاجة لها. للتغلب على مثل هذه المواقف التي تواجهها العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم، أعلنت آوتسايزد، منصة المواهب المرنة، عن إطلاق ميزة “مجموعة المواهب”. تساعد هذه الميزة الجديدة الشركات على تصور مجموعة مواهب دائمة تم التحقق من خبراتها وقدراتها والوصول إليها على المنصة، مما يمكن الشركات من تنفيذ مشاريعها على أفضل وجه وضمن الوقت المحدد. تأتي هذه الميزة كعلاقة فارقة لعملاء آوتسايزد لتسهيل التعاقد مع أفضل الخبرات والمهارات في غضون أيام وليس شهور لتنفيذ مشاريعهم وأعمالهم.

بالإضافة إلى خدمات آوتسايزد الاستثنائية المخصصة، تمكّن ميزة “مجموعة المواهب” عملاء المنصة من تفعيل استراتيجياتهم بكفاءة من خلال تشجيع الشركات على التحول من مفهوم البحث عن المواهب المرنة عند الطلب إلى العثور على المواهب قبل الحاجة لها. تمكّن هذه الطريقة الشركات من البقاء في مقدمة الركب وعلى أهبة الاستعداد للمشاريع الجديدة والمستقبلية دون زيادة تكاليفها الثابتة ودون الوقوع في مآزق تضطرها للعجلة في التنفيذ. يشير تقرير شركة ماكينزي أند كومباني إلى أن 87٪ من الشركات تعاني حالياً من فجوات في المهارات أو تتوقع حدوث ذلك في غضون العامين إلى الخمسة أعوام المقبلة. تساعد “مجموعة المواهب” الشركات في وضع تصور لقدراتها لتلبية الطلب الحالي والمستقبلي على المواهب والمهارات. تحل هذه الميزة التحدي المتمثل في العثور على الموهبة المناسبة والخبرة المناسبة، ضمن الإطار الزمني المناسب وفي المكان المناسب.

على الرغم من وجود أكثر من مليون مستشار مستقل بخبرات متعمقة وقدرة على تقديم خدمات بأعلى معايير الجودة، إلا أن هناك فجوة كبيرة في القدرة على اكتشافهم ومطابقتهم مع المشاريع والأدوار المناسبة، مما يؤدي إلى استخدام أقل من 50٪ من ساعات العمل المتاحة لديهم. تسلط “مجموعة المواهب” على منصة آوتسايزد الضوء على المهنيين المؤهلين للعمل على مشروع واحد طويل الأجل في وقت ما. يتمتع هؤلاء المتخصصون بخبرة تتراوح من 5 إلى 15 عاماً ضمن مجموعة المهارات المطلوبة، ويمكنهم تنفيذ وإدارة نتائج محددة والعمل في بيئات متطلّبة لتنفيذ مشاريع محددة. كشف تقرير المواهب المرنة لعام 2022 أن أفضل مجموعات المهارات المطلوبة لعملاء آوتسايزد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشمل التحول الرقمي، البطاقات والمدفوعات، إدارة البيانات، التحليلات، المنهجيات الرشيقة، وإدارة المشاريع والبرامج.

علّق أزيم زينول بهاء، المؤسس المشارك ومدير المنتجات في آوتسايزد، على الميزة الجديدة قائلاً: “تشهد ممارسات التوظيف في شركات الاستشارات والخدمات المالية في المنطقة تحولاً ملحوظاً نحو الانتقال من استخدامها الحالي لأقل من 5٪ من المواهب المرنة إلى الاعتماد على أكثر من 30٪ في السنوات الخمس المقبلة. تمكن هذه المواهب المرنة المتخصصة الشركات من التوسع وتقدم لها نتائج محددة للشركات وفقاً لمتطلبات المشروع. نهدف في منصة آوتسايزد إلى تأسيس بنية تحتية قوية لدعم اقتصاد المواهب المرنة على الازدهار والنجاح، فهو نموذج عمل أكثر فعالية من حيث التكلفة للشركات على المدى الطويل وأفضل لها من زيادة حجم القوى العاملة فيها بدوام كامل. لقد رأينا استجابة هائلة لهذه الميزة في جنوب شرق آسيا والهند مما شجعنا على إطلاق هذه الميزة وتوفيرها لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

تتعاون منصة “آوتسايزد” مع الشركات لتكوين مجموعات من المواهب تشمل استشاريين مستقلين بخبرات وقدرات تم التوثق منها لتلبية المهارات المطلوبة لكل عميل، كما يتم تحديث المعلومات المتاحة بانتظام، وإضافة معلومات المواهب المرنة التي انضمت للمنصة حديثاً. بالإضافة إلى ذلك، تجمع “آوتسايزد” آراء وتعليقات عملائها للتأكد من تلبية متطلباتهم، كما تقوم بإجراء المزيد من التدقيق المطلوب من جانب العميل للمواهب المرنة.

تنعكس فائدة ميزة “مجموعة المواهب” على كل من الشركات والمواهب المرنة وذلك عبر الترويج الاستباقي للمواهب وتمكين العملاء من التخطيط لمشاريعهم على بصيرة. تساعد إمكانية الوصول إلى المواهب المرنة التي تم التحقق منها مسبقاً، وخاصةً التي تتوافق مع احتياجات الشركات، على توفير الوقت وتقديم تجربة محسّنة لأنها تقضي على الحاجة للبحث وتقلل من مخاطر معدلات التعاقد مع مواهب غير مناسبة وذلك عبر التأهيل المسبق للمواهب. بالإضافة إلى تمكين مدراء التوظيف والتعاقد من الوصول إلى المواهب المرنة دائماً، تمنح الميزة الرؤساء التنفيذيين ومدراء الموارد البشرية رؤى إجمالية حول حاجتها لبدء تنفيذ المشاريع وكذلك حول إنفاقها وتوجهات المهارات، وهي أمور لا تقدر بثمن للتخطيط الاستراتيجي. في الوقت نفسه، تشكل هذه الميزة فرصة كبيرة للمهنيين المهرة الذين يبحثون عن أدوار مناسبة، فهي تمكّنهم من الاختيار المناسب بسبب توفر عروض أفضل، وتوفر الوقت للشركات عبر تمكينها من اتخاذ قرارات أسرع من الشركات، وتعزيز تجربتهم.

بفضل ميزة “مجموعة المواهب”، شهد عملاء “آوتسايزد” انخفاضاً في معدل وقت البدء في العمل من شهر إلى أسبوع واحد. كما سجلت المنصة أكثر من 6 ملايين دولار أمريكي من المدفوعات للمستشارين المستقلين في عام 2022 وحده، جاء 25٪ منها من مجموعات المواهب والبقية من الطلبات المخصصة (على الرغم من أنها لا تزال ضمن مجموعات مهارات مجموعة المواهب الأساسية).

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

إطلاق حلول تقنية جديدة في المملكة العربية السعودية لدعم جهود المؤسسات في الابتكار والتطوير

شركة إس إيه بي تعلن عن التزامها بتنمية مهارات مليوني مطوّر حول العالم بحلول العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *