الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / TCL تستعرض أحدث مجموعة شاشات XL في معرض IFA 2022

TCL تستعرض أحدث مجموعة شاشات XL في معرض IFA 2022

استعرضت TCL للإلكترونيات (1070.HK)، أحد الأطراف المهيمنة على صناعة التلفاز العالمية وشركة الإلكترونيات الاستهلاكية الرائدة، الإضافة الأحدث إلى مجموعة شاشات XL الخاصة بها في معرض IFA 2022، أضخم معرض للتكنولوجيا في أوروبا. ويعد تلفاز 98C735 مقاس 98 بوصة من TCL أكبر تلفاز عامل بتقنية QLED على مستوى العالم، وهو متوفر حالياً في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وسيقام معرض الإلكترونيات الضخم هذا العام على مدار 4 أيام، خلال الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر المقبل.
وتماشياً مع الشعار الخاص لعلامة TCL المتمثل بـ”تمكين الإنجازات العظيمة”، تتضمن مجموعة XL أجهزة تلفاز بشاشات يزيد حجمها على 75 بوصة. وتقدم المجموعة خيارات عديدة من الشاشات بأحجام وتقنيات متنوعة تناسب مختلف الميزانيات. وتَعِد مجموعة XL بتوفير تجربة بصرية غامرة وتفاعلية أكثر من أي وقت مضى للترفيه المنزلي كمشاهدة الأفلام، واللعب والفعاليات الرياضية. وتقترن تكنولوجيا التلفاز أيضاً مع نظام Google TV، مما يتيح للمشاهدين الوصول إلى المحتوى المتميز بأفضل جودة ممكنة من المنزل.
TCL تنقل تجربة السينما إلى منزلك
ويعد طراز C735 بحجم 98 بوصة المجهّز بنظام Google TV الأضخم ضمن السلسلة، حيث يعمل بتقنية QLED وبدقة 4K، ويوفر مشاهدة ترفيهية غامرة مع أداء لوني مذهل متوافق مع المعايير التي تستخدمها صناعة أفلام هوليوود. وصممت TCL طراز C735 قياس 98 بوصة لمحاكاة تجربة الجلوس على أفضل مقعد في دور السينما، فعند الجلوس على بعد 3 أمتار تقريباً من شاشة 98C735 في المنزل، يمكن للمشاهدين الاستمتاع بمجال الرؤية ذاته بمقدار 60 درجة مثلما هو الحال لدى مشاهدة شاشة ضخمة تبلغ مساحتها 30 متر وأنت جالس على أحد المقاعد الوسطى في الصف الأوسط في إحدى دور السينما. وكلا الطرازين 98C735 و 75C735 يعملان بتقنية QLED ويمكنهما استنساخ ألوان الأفلام الهوليودية بنسبة 100 %، تماماً كما أراد المخرج أو المصور السينمائي.
ويأتي الطرازان 75C935 و 75C835 من شاشات مجموعة XL مدعومان بإضاءة خلفية Mini LED، طورتها TCL لضمان أرقى مستويات المشاهدة حتى في الغرف المشرقة. ومع وجود الآلاف من مصابيح Mini LED، تعرض شاشات مجموعة XL محتوى بتقنية النطاق الديناميكي العالي HDR بأعلى مستويات الجودة من خلال تقديم درجة سطوع مذهلة مع ألوان وظلال أغنى. وتضمن مناطق التعتيم المحلية الـ 1920 في طراز C935 أيضاً درجات لون أسود رائعة، ودرجات لون أبيض مشرقة، وألوان حيوية، وحتى مستويات وضوح أكثر في الصور.
وفي الوقت ذاته، يتمتع طراز X925 PRO بحجم 85 بوصة الحائز جائزة أفضل ابتكار في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، بتقنية OD Zero Mini LED من TCL ودقة 8K لتقديم تفاصيل ساحرة ووضوح مدهش.
وتدعم جميع أجهزة التلفاز في مجموعة XL للعام 2022 معظم تقنيات وأنماط النطاق الديناميكي العالي HDR المتاحة في السوق، مثل “دولبي فيجن آي كيو”، و”دولبي فيجن”، و HLG و HDR10 و HDR10+.
الألعاب والفعاليات الرياضية … أصبحت الآن أروع !
تقدم مجموعة XL أيضاً تجربة لعب سلسلة على أتم وجه، حيث يقدم الطرازان 75C935 و 75C835 العاملان بتقنية Mini LED ضمن مجموعة XL زمن تأخير منخفض ومعدل تحديث متغير يصل إلى 144 هرتز، كما يدعم كلا التلفازين منفذ HDMI 2.1.
تتيح شاشات XL هذه لعشاق الرياضة إمكانية الاستمتاع بتجربة غامرة كما لو أنهم في قلب الحدث _ وهذا يعني أن إطلاقها جاء في الوقت المناسب بالتزامن مع الأحداث الرياضية الكبرى التي تقام هذا العام. وستعزز TCL أجواء الإثارة والسعادة حول العالم، لا سيما على صعيد مشاهدة الفعاليات الرياضية الأكثر شعبية في العالم. وليست أجهزة تلفاز مجموعة XL للعام 2022 هي الوحيدة التي ستُبهر عشاق الرياضة فحسب، بل كذلك شراكات TCL مع الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA وبطولة أمم أوروبا لكرة السلة EuroBasket، إضافة إلى اتفاقيات الرعاية الجديدة لرياضة كرة القدم التي أبرمتها الشركة مع لاعب انجلترا “فيل فودين”، و”رافاييل فاران” لاعب فرنسا، والنجم الإسباني الصاعد “بيدري”.

تجربة غامرة ومتكاملة من خلال الصوت والصورة مع مجموعة XL
بالإضافة إلى طراز 98C735 ومجموعة XL من TCL، تعرض TCL أيضاً خطوط إنتاجها من أجهزة المسرح المنزلي والأجهزة المنزلية الأخرى لعام 2022، بما في ذلك أنظمة الصوت الأحدث RAY•DANZ بتقنية دولبي أتموس. حيث تتمثل الترقية الأحدث في نظامي الصوت RAY•DANZ الحصريين الحائزين على جوائز، وهما X937U و C935U، اللذين يتمتعان بقنوات 7.1.4 و 5.1.2 على التوالي، مع تصميم ذي طبقة صوت أكثر إبهاراً وأوسع نطاقاً وفك تشفير صوتي مدعوم بتقنيات دولبي أتموس و DTS:X.

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

بوسطن كونسلتينج جروب تفتتح مركزها العالمي للمناخ والاستدامة لدول مجلس التعاون الخليجي

بوسطن كونسلتينج جروب تفتتح مركزها العالمي للمناخ والاستدامة لدول مجلس التعاون الخليجي • يهدف مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *