الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / نجم تختم موسم الحج بنجاح بعد تعزيز قدراتها التقنية والفنية والبشرية

نجم تختم موسم الحج بنجاح بعد تعزيز قدراتها التقنية والفنية والبشرية

أعلنت شركة نجم لخدمات التأمين عن اختتام أعمالها في موسم حج هذا العام بنجاح، حيث تمكنت من خلال العمليات الميدانية، وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والقوات الخاصة لأمن الطرق، من تأمين أعلى درجات السلامة المرورية لحوالي مليون حاج.

ونجحت نجم في تحقيق متوسط زمن استجابة بلغ 17 دقيقة لجميع الحوادث المرورية على مدار الساعة طيلة أيام الحج.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة نجم الدكتور محمد السليمان: “تم، وبحمد الله، الانتهاء بنجاح من موسم الحج هذا العام، وتم الاطلاع على القدرات التقنية والفنية والبشرية للشركة التي نفذت خطة التشغيل بكفاءة عالية، بالتعاون مع الجهات الرسمية”، مبيناً أن “جميع منسوبي الشركة وكادرها البشري والإداري والميداني في شعبة الحوادث بالمشاعر المقدسة والمنافذ، فخورون بما قاموا به من خدمة متواصلة لحجاج بيت الله منذ قدومهم وحتى مغادرتهم المملكة.”

وكانت نجم قد قامت بتجهيز أسطول إضافي يصل إلى حوالي 70 مركبة ودراجة نارية لخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة (منى – مزدلفة – عرفات) والمنطقة المركزية للحرم المكي، وذلك بهدف الوصول إلى موقع الحادث في مدة زمنية وجيزة جداً بعد ورود البلاغ. كما اعتمدت مقري سكن لمنسوبيها في مهمة الحج، إضافة إلى مركزين لاستقبال البلاغات، ولوحة واحدة للتوجيه والتحكم. ووضعت مجموعة من التطبيقات والأنظمة الذكية في خدمة الحجاج شملت: تطبيق البلاغات، نظام استقبال البلاغات، نظام الرد الآلي، تطبيق الواتساب، نظام التحكم والتوجيه، تطبيق مباشرة الحوادث.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي أعداد الحجاج هذا العام قارب المليون، بحسب الهيئة العامة للإحصاء، وبلغ بالتحديد 899،353 حاجاً، قدموا من داخل السعودية وخارجها لتأدية مناسك الحج، بعد عامين من الانقطاع نتيجة العوائق التي فرضتها جائحة كورونا. وذكرت الهيئة أن عدد الحجاج الذين أتوا من خارج السعودية بلغ حوالي 779،919 فيما بلغ عدد حجاج الداخل 119،434.

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

إطلاق نادي واتش ميستر الفاخر في دبي بمفهوم فريد من نوعه يجمع بين العالم الرقمي والواقعي معًا

تعلن العلامة التجارية الشهيرة الخاصة بالساعات الفاخرة “واتش ميستر ” عن إطلاق نادي ميستر الفريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *