الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / علامة هيوندايN تكشف عن سيارتي مفهوم من “المختبرات المتحركة”

علامة هيوندايN تكشف عن سيارتي مفهوم من “المختبرات المتحركة”

علامة هيوندايN تكشف عن سيارتي مفهوم من “المختبرات المتحركة”

أول موديل كهربائي كامل عالي الأداء من هيونداي IONIQ 5 N يتم إطلاقه في عام 2023
تقدمهيونداي موتور Hمفهومي RN22e و N Vision 74عاليا الأداء.
يستخدم RN22e النظام الكهربائي العالمي المعياري المبتكر من Hyundai (E-GMP) مع تصميم هيكل IONIQ 6
نموذجN Vision 74 هجين يعمل بخلايا وقود الهيدروجين عالي الأداء مستوحى من مفهوم Hyundai N 2025 Vision Gran Turismo و Hyundai Pony Coupe من عام 1974
تجسد RN22e و N Vision 74 رؤية Hyundai N Brand الكهربائية عالية الأداء، على الرغم من عدم تأكيدها للإنتاج التجاري

دبي، 26 يوليو، 2022 – كشفت العلامة التجارية الفرعية N عالية الأداء التابعة لشركة هيونداي موتورعن رؤيتها في مجال السيارات الكهربائية لإظهار التزام الشركة بتقنيات عدم الانبعاثات التي تركز على المستقبل. RN22e و N Vision 74 هما مثالان ملهمان على رؤية N للكهرباء. يوضح هذان المفهومان “المختبر المتحرك” طموح هيونداي في أن تصبح رائدة في مستقبل خالي من الانبعاثات.

“المختبر المتحرك” التابع لشركة هيونداي موتور هي المكان الذي تُختبر فيه تقنيات الشركة المتقدمة ويتحقق منها لتطبيقها على نماذج الإنتاج المستقبلية. تجمع RN22e بين IONIQ 6 الجديدة كليًا والمنصة المعيارية الكهربائية العالمية (E GMP) للشركة، بينما تضع معيارًا جديدًا في السيارات الكهربائية عالية الأداء. وفي الوقت نفسه، تجمع N Vision 74 بين تقنية EV مع نظام خلايا وقود الهيدروجين المتقدم، مما يجعلها أول مختبر هجين هيدروجين لهيونداي N لاستكشاف “متعة القيادة” في عصر الكهربة.

قال توماس شيميرا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تجربة العملاء في شركة هيونداي موتور “تلعب RN22e و N Vision 74 دورًا مهمًا في التطوير الاستراتيجي لمجموعة منتجاتنا بالكامل، وخاصة مركباتنا الكهربائية عالية الأداء”. وأضاف،” تمثل المختبر المتحرك التطور المستمر لتقنياتنا الأكثر تقدمًا. هذا النهج الفريد يجعلنا مستعدين لتحديات المستقبل من خلال تمكيننا من دفع أنفسنا إلى أقصى حد “.

سيستمر اختبار كل من RN22e و N Vision 74 والتحقق منهما من قبل مهندسي هيونداي، لذلك يمكن تجهيز سيارات الطرق N المستقبلية بتقنياتها المتقدمة.

رؤية Hyundai N الكهربائية

منذ إطلاق أول سيارة طريق للإنتاج عالية الأداء في عام 2017، Hyundai i30 N، دفعت علامة N حدود الأداء لمساعدة العملاء على اكتشاف مدى متعة القيادة. إن ادعاء العلامة التجارية هو “ليست مجرد قيادة” لأن الانتقال من أ إلى ب يجب ألا يكون مملاً أبدًا. حتى في المستقبل الكهربائي، تتبع العلامة التجارية N ركائزها الثلاثة: (قدرات الانعطاف الضيقة والمتوازنة تمامًا)، قدراتمضمار السباق (تم تصميم جميع طرازات N لأداء قوي على الحلبة) والسيارة الرياضية اليومية (للجميع ولكل احتياج، ليست فقط للحلبة والطرق السريعة).

“قال تيل وارتنبيرج، نائب رئيس إدارة العلامة التجارية N والقسم الفرعي لرياضة السيارات في شركة Hyundai Motor Company، “في سبع سنوات فقط، أصبحت Hyundai N العلامة التجارية الأسرع تطورًا في الأداء” ، وأضاف، “تتقدم N لوضع معايير جديدة في الأداء العالي المستدام. نبدأ بحماس هذا الفصل الجديد من الأداء العالي للكهرباء وسنتابع هذا الهدف من خلال استخدام إبداعنا وخبرتنا الهندسية وروحنا التنافسية “.

RN22e : لمحة عن EV N القادمة

تقدم RN22e أداءً جاهزًا لحلبات السباق من خلال صقل وتحسين قاعدة E-GM P الرائدة في السوق من هيونداي ووضعه في تصميم انسيابي قائم على IONIQ 6. كأول مختبر متحرك لشركة Hyundai N يعتمد على E-GMP، يُظهر RN22e رؤية واتجاه العلامة التجارية N المكهربة بينما يفتح إمكانية طراز EV عالي الأداء في المستقبل. حصل المفهوم على اسمه لأنه مختبر الحركة للعلامة التجارية N التي تم تطويرها في عام 2022 بأداء EV.

تم اختبار RN22e لتحقيق أقصى قدر من الركائز الثلاث للأداء في N ، بدءًا من ” corner rascal” أو قدرات الانعطاف، وقد طورت N القدرة على الانعطاف منذ إطلاق العلامة التجارية وكان يوفر e-LSD ، قدرات متفوقة لمعظم طرازات N. . يرفع RN22e قدرات الانعطاف بوزن أثقل حتمًا، من خلال ادارة توجيه عزم الدوران بواسطة القابض المزدوج. علاوة على ذلك، تقلل الأجزاء المطبوعة بطابعة ثلاثية الأبعاد الوزن وتحافظ على الصلابة من أجل دخول أفضل للمنعطفات. مزودًا بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ، يوفر RN22e توزيعًا محسّنًا لعزم الدوران وفقًا لأوضاع القيادة المختلفة التي تسمح للسائقين باختيار قوة عزم الدوران على العجلات الأمامية والخلفية.

لتعزيز قدرة RN22e على مضمار السباق، ركزتN علىالتبريد والكبح لتعزيز القدرة على التحمل. يوفر RN22e إعدادات مخصصة للمسار للسماح للعملاء بالاستمتاع بالدائرة دون انقطاع. إن وجود أربعة ملاقط أحادية الكتلة ذات مكبس وقرص هجين 400 مم يسمح لـ RN22e بتحمل وزن نظام الطاقة الكهربائية (PE). بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم Hyundai N RN22e لدراسة كيفية تقديم حركة ديناميكية مع الكبح المتجدد الذي يتحكم بدقة في الانعراج والهجوم على المنعطفات.

نظرًا لأن Hyundai N تطور وتتحقق من أحدث التقنيات للنقل إلى نماذج إنتاج N ، تلعب RN22e دورًا مهمًا كمختبر متداول لنماذج EV N القادمة. من خلال معرفة ما يبهج المتحمسين، تعمل N على تطوير ميزات جديدة، مثل تجربة القيادة العاطفية للطرازات الكهربائية. يوفر RN22e N Sound +، الذي يولد الصوت من مكبرات الصوت الداخلية والخارجية، لشعور قيادة ديناميكي. بالإضافة إلى ذلك، يدمج N e-shift الإحساس بالاهتزاز وتغيير السرعات مع N Sound +. . نظرًا لأنه مختبر للحركة، حيث تعمل Hyundai N على تطوير التقنيات المتقدمة باستمرار، سيتم تطوير تجارب القيادة العاطفية هذه بشكل أكبر في أنواع مختلفة عبر RN22e ، بحيث يمكن للسائقين اختيار متعتهم الخاصة.

من خلال تكييف تصميم IONIQ 6 الانسيابي، ستستفيد RN22e من الميزات الديناميكية الهوائية للمركبة الكهربائية الجديدة. من أجل تحقيق أقصى قدر من الأداء، أضافت Hyundai N تفاصيل مستوحاة من رياضة السيارات. من خلال الارتفاع عن الأرض المنخفض والكتفين المشددين، حققت Hyundai N تصميمًا يتميز بوقفة عريضة وقوية. مع الحفاظ على تصميم 6IONIQ تم تصميم المصد السفلي ليكون رياضيًا يشع بسحر غير متوقع. مع هذه الجماليات الوظيفية، يمكن لـ RN22e تحسين التبريد والديناميكا الهوائية.

يبلغ طول RN22e 4،915 ملم ، وعرضه 2،023 ملم ، وارتفاعه 1،479 ملم على قاعدة عجلات 2،950 ملم ، وسيستمر تطوير RN22e بخبرات رياضة السيارات، حتى تتمكن هيونداي من صقل تقنياتها المتقدمة وإتقانها لإطلاق نموذج N كهربائي للإنتاج الضخم باستخدام إمكانات E -GMP.

N Vision 74 نموذج مستلهم

مستوحى من تراث هيونداي، تعتبر N Vision 74 مختبرًا للحركة الهجينة بخلايا وقود الهيدروجين عالية الأداء التي تؤكد ريادة الشركة في تكنولوجيا الأداء المستدام. N Vision 74 مستوحاة من كل من التكنولوجيا والتصميم، متجذرة في رؤية N المستدامة التي تم الإعلان عنها في عام 2015 وشغف هيونداي للأداء العالي منذ عام 1974.

من ناحية التصميم، تكرم N Vision 74 مفهوم Hyundai Pony Coupe من عام 1974 ، والذي تم تطويره بواسطة مصمم السيارات الأسطوري جيوريتو جيوجيارو Giorgetto Giugiaro. تم بعد ذلك دمج المفهوم في نماذج أولية لأول سيارة رياضية من إنتاج هيونداي. على الرغم من أنه لم يستطع الوصول إلى الإنتاج في النهاية، إلا أن الموقف الجريء حدد نغمة الشركة بأكملها.

ورثت N Vision 74 الخطوط المستوية، والمظهر الديناميكي المتناسب، وعمود B الفريد من مفهوم Pony Coupe لعام 1974. يلتقي تراث تصميم هيونداي مع عصر الكهرباء مع الأداء العالي لتشكيل N Vision 74. بالإضافة إلى ذلك، توفر إضاءة Parametric Pixel ازدهارًا مستقبليًا.

قال سانغ يوب لي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز تصميم هيونداي:” يعكس تصميم N Vision 74 الموجه نحو المستقبل الاحترام والتقدير الذي نتمتع به لتفانينا وشغفنا في مفهوم Pony Coupe”.”

ترتقي N Vision 74 بالشكل الجريء لمفهوم Pony Coupe إلى تصميم هيونداي المستقبلي، بينما تعيد تفسير المقصورة الداخلية على أنها مساحة ترفيهية دون أن تفقد الهندسة المعمارية الخالصة لمفهوم Pony Coupe. وهي مجهزة بقمرة قيادة تتمحور حول السائق مع مزيج من العناصر التراثية والتصميم الحديث، مثل العدادات الرقمية والأزرار التناظرية.

يبلغ طوله 4،952 ملم وعرضه 1،995 ملم وارتفاعه 1،331 ملم على قاعدة عجلات 2،905 ملم ، وهو أول مختبر حركة عالي الأداء مبني على نظام خلايا وقود الهيدروجين الأكثر تقدمًا الذي ابتكرته Hyundai N على الإطلاق. لكن هذه ليست المرة الأولى التي يتعامل فيها N مع تقنية خلايا الوقود. إن N Vision 74 مستوحاة أيضًا من السيارة النموذجية Hyundai N 2025 Vision Gran Turismo ، التي تم كشف النقاب عنها في عام 2015 مع إطلاق العلامة التجارية N لتصور مستقبل الأداء العالي القائم على الهيدروجين.

بعد سبع سنوات فقط، تقدم Hyundai N N Vision 74، لتضع نصب أعينها أكثر من خلال إدراك شغفها بـ “متعة القيادة” والخيال. طور مهندسو هيونداي هيكلًا هجينًا لبطارية كهربائية بالاشتراك مع نظامFCEV ، والذي تم وضعه في تصميم جديد تمامًا. من خلال وجود نظام خلايا الوقود والبطارية الكهربائية لتشغيل N Vision 74 معًا ، يتم تحسين كفاءة التبريد، في حين يمكن استخدام مصدري الطاقة المختلفين اعتمادًا على ظروف القيادة المختلفة. يتيح النظام المنطقي الدقيق هذا توجيهًا أفضل لعزم الدوران بواسطة محركين مزدوجين في الخلف، مما يسمح بتجربة انعطاف دقيقة وسريعة الاستجابة. علاوة على ذلك، تستكشف N Vision 74 التوازن بين الأداء والتبريد من خلال نظام تبريد ثلاثي القنوات.

تم دمج التكنولوجيا عالية الأداء بشكل كامل في التصميم لتلبية متطلبات إدارة الحرارة الخاصة بـ FCEV. مع هذه الجماليات الوظيفية، تستكشف N Vision 74 التوازن بين أحدث التقنيات والتصميم المتميز. إلى جانب إمكانات التزود بالوقود طويلة المدى والسريعة، تضمن N Vision 74 متعة القيادة مع مصدر طاقة مستدام عبر تطبيق التقنيات المتطورة.

تاريخ ومستقبل مختبرات هيونداي للحركة

في عام 2012، شرعت هيونداي في مشروع RM لعرض خبرتها في تطوير التكنولوجيا الجديدة والابتكار. من خلال هذا المشروع، تقوم الشركة بتطوير وربط تقنية جديدة عالية الأداء من رياضة السيارات بطرازات N المستقبلية. يشير اسم المشروع إلى تكوين مجموعة نقل الحركة “Racing Midship” للنموذج الأولي من. N يوفر الاختلاف الأساسي في هذا التصميم توازنًا مثاليًا بين المناورة وخفة الحركة.

منذ بدايتها، تطورت سلسلة RM تدريجياً لتشمل RM14 و RM15 و RM16 و RM19. تعمل منصة RM على تسهيل المختبر المتحرك الهندسي لاختبار التقنيات عالية الأداء أثناء الاتصال بالمدرج في جميع السرعات وظروف القيادة. بعد أن خضعت لاختبارات مكثفة تدريجيًا، تقوم نماذج RM بالتحقق من صحة التقنيات المتقدمة، ومراقبة الزيادة الفعالة في الأداء، وتحسينها للتطبيق في نماذج N المستقبلية.

قبل عامين، قدمت هيونداي سيارة RM20e Racing Midship الرياضية من الجيل التالي. ضمن سلسلة RM ، كانت RM20e أول BEV عالية الأداء. لأول مرة، تمكنت هيونداي من تطبيق إمكانات المحركات الخالية من الانبعاثات على سياراتها عالية الأداء.

كشفت Hyundai N النقاب عن سلسلة جديدة من المختبر المتحرك تحت اسم مختلف لوضع معيار جديد للأداء العالي للجيل القادم. مع استمرار العلامة التجارية N في متابعة ركائزها الثلاثة للأداء N ، يتم اختبار RN22e و N Vision 74 لزيادة القدرة في مضمار السباق إلى أقصى حد ، وخصائص السيارة الرياضية اليومية وميزات “corner rascal “. ستبقى N أيضًا وفية لفلسفتها في عصر الكهرباء.

كخطوة أولية كبيرة، ستصل أول سيارة كهربائيةN ، IONIQ 5 N لشركة هيونداي موتور إلى الأسواق العالمية في عام 2023. وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول أول EV N لاحقًا.

وأضاف فارتنبرغ نائب رئيس شركة هيونداي موتور: “تعد مشاريع المختبر المتداول هذه أصولًا رائعة لإعداد رؤية N للكهرباء وتحويلها إلى واقع، أي IONIQ 5 N العام المقبل”.

مستوحى من رياضة السيارات

تعتبر رياضة السيارات هي مهد تشكيلة الطراز N. بالنسبة لقسم رياضة السيارات في هيونداي، يتم تعريف النجاح بمصطلحات أوسع من مجرد الفوز بالسباقات وكسب الألقاب؛ وهو موجود أيضًا لتطوير المعرفة المستقلة وجمع البيانات التي يمكن مشاركتها مع الشركة لتمكين هيونداي من بناء سيارات أفضل. مع خلفيتها في رياضة السيارات، يتم نقل هذه المزايا إلى المركبات الإنتاجية.

إنها علاقة ثنائية الاتجاه بين رياضة السيارات وسيارات الإنتاج. يتم استخدام أفضل عناصر كل نوع من السيارات لتحسين التالي. إن نقل المعرفة هذا له تأثير مباشر على نماذج الإنتاج N المستقبلية لشركة هيونداي. يتم اختبار التقنيات الجديدة من خلال رياضة السيارات، مثل i20 N.يعد نموذج N الحائز على جائزة مستوحى من مستوحاة من سيارة السباق i20 Coupe WRC. كل شيء تتعلمه هيونداي من رياضة السيارات تعيد إدخاله في عملية البحث والتطوير لتنمية نموذج N القادم أو مشروع الأداء. تشير المشاركة في ETCR إلى شغف هيونداي بالأداء العالي المستدام.

تماشياً مع رؤيتها “التقدم من أجل الإنسانية”، تعمل هيونداي على تسريع جهودها في مجال الكهرباء لتوفير وسائل نقل أنظف ومستقبل أكثر استدامة. من خلال دفع حدود السيارات الكهربائية عالية الأداء، ستكون هيونداي مستعدة لتحديات الغد وتبشر بعصر من متعة القيادة المستدامة.

لمزيد من التفاصيل حول رؤية N للكهرباء مع RN22e و N Vision 74 على قناة “Hyundai N Worldwide” على YouTube: https://www.youtube.com/c/hyundainworldwide

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

إطلاق نادي واتش ميستر الفاخر في دبي بمفهوم فريد من نوعه يجمع بين العالم الرقمي والواقعي معًا

تعلن العلامة التجارية الشهيرة الخاصة بالساعات الفاخرة “واتش ميستر ” عن إطلاق نادي ميستر الفريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *