الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / انطلق في رحلة عائليّة إلى عالم العافية بين رحاب منتجع زُلال الصحّي

انطلق في رحلة عائليّة إلى عالم العافية بين رحاب منتجع زُلال الصحّي

يدعو منتجع زُلال الصحّي الذي ينضوي تحت راية علامة شيفا سوم، ضيوفه لخوض رحلة عائليّة إلى عالم العافية والانغماس في تجربة تفاعليّة تلبّي متطلّبات جميع أفراد العائلة. يقدم قسم زُلال ديسكفري المُخصّص للعائلات في المنتجع، الذي يقع في المنتجع الصحّي الأكبر في قطر والسبّاق عالميّاً في الجمع ما بين الطبّ العربي الإسلامي التقليدي والنهج الشامل للعافية، فلسفة “العافية العائليّة” الحصريّة، إيماناً منه بأنّ العافية الفرديّة تترادف مع التنعّم بحياة عائليّة متكاملة والقدرة على بناء علاقات وطيدة، والسعي إلى تعزيزها من خلال نشاطات وممارسات مميّزة. من هذا المنطلق، تمّ تصميم باقة رحلة العافية العائليّة خصيصاً للعائلات التي ترغب في المشاركة في نشاطات تساهم في توطيد أواصر العلاقات وروح التعاون بين جميع الأفراد من جهة، وتعزيز صحّتهم العامة، من جهة أخرى.

تشمل هذه الباقة المُعزِّزة للروابط العائليّة إقامةً لليلتَين وتُعتبَر خياراً مثاليّاً للمسافرين من أجيال متعدّدة بما أنّها مناسبة للضيوف من مختلف الفئات العمريّة. سوف يشارك أفراد العائلة، فور وصولهم إلى المنتجع، في جلسة استشارة أوّلية مع أحد المتخصصين الرائدين عالميّاً المتواجدين في منتجع زُلال الصحّي من أجل اكتساب فهم أعمق لحاجاتهم ومتطلّباتهم خلال رحلتهم. وعلى ضوء هذه الاستشارة، يتلقّى الضيوف علاجاً مُصمّماً خصيصاً لهم، تتخلّله مجموعة من النشاطات الشاملة ليستمتع بها الأهل والأطفال إما على حدة أو مجتمعين.

وهكذا، يدعو المنتجع العائلات للاسترخاء وتجديد شبابهم فيما يستمتعون بباقة فريدة من علاجات السبا المتاحة. وفي هذا الإطار، تمّ تطوير مساج فروة الرأس الشرقي على أساس الطبّ العربي الإسلامي التقليدي، بهدف تخفيف الإجهاد في الرأس، والرقبة والكتفين، خاصةً وأنّ هذا العلاج يجمع ما بين تقنيات مساج الأنسجة العميقة وإرخاء اللفافة العضليّة. وبوسع الضيوف اختيار أحد الزيوت العطريّة المتميّزة لدى زُلال لتدليك الصدغَين وبالتالي ضمان استرخاء عميق. علاوةً على ذلك، يستطيعون الاستمتاع بعلاجات من مجموعة تجارب الأطفال والأهل، مثل المساج الباعث على السكينة، ومساج القدمَين للصغار، ونقع القدمَين بملح الهيمالايا وغيرها من العلاجات.

توفّر تجربة العافية العائليّة المُصمّمة لتلبية متطلبّات الآباء والأطفال على حد سواء، مجموعةً واسعةً من العلاجات الشاملة لتعزيز الاسترخاء والتخفيف من أعراض الإجهاد بهدف تحسين الصحّة العامة والرفاهية. تصدر اهتزازات الأوعية التبتية أصواتاً فريدةً تشجّع على الاسترخاء العميق وتجديد العضلات للتخفيف من أوجاع المفاصل، والعضلات والكتفَين، بحيث تعمل على تحسين الدورة الدمويّة ممّا يزيل العوائق ويسمح بتدفّق الطاقة في كافة أنحاء الجسم. وتُعتبَر اهتزازات الأوعية التبتية علاجاً مثاليّاً للضيوف الذين ينشدون تجربةً مهدِّئةً للذهن، وتُعدّ واحدةً من الممارسات العديدة المتوفّرة للتخفيف من الألم الذهني والعاطفي، بما في ذلك تدنّي الثقة بالنفس، والخوف، والقلق، والتوتّر، والاكتئاب والأرق، وذلك بواسطة الأصوات الفريدة الصادرة عن الاهتزازات. كما تشمل العلاجات الإضافيّة الحجامة العربيّة والإسلاميّة التقليديّة، ومسّاج أبهيانغا، وشيرو أبهيانغا والريكي.

تجدر الإشارة إلى أنّ البرنامج يركّز على العافية وتعليم الأطفال أهميةَ اتّباع أسلوب حياة صحي ومستدام، وتتخلّله نشاطات لياقة بدنية، بما فيها تدريب دائري، وجلسات تاي شي، وصفوف سباحة، وتمارين آيروبيك مائيّة خفيفة وغيرها من النشاطات، وقد تمّ تصميمها كلّها لتحسين التوازن، والرشاقة والتنسيق بالإضافة إلى تعليم الأهل والأطفال تمارين اليقظة وممارسات التنفّس التي يمكنهم تطبيقها في حياتهم اليوميّة.

وفي إطار إقامتها، سوف تشارك العائلات في نشاطات يوميّة فرديّة تلائم مختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى نشاطات جماعيّة يمكن لكافة أفراد العائلة الاستمتاع بها. صُمّم هذا البرنامج المميّز بحسب متطلبات الضيوف الفردية للتشجيع على التأمّل الذاتي، وتعزيز حبّ الطبيعة واحترامها من خلال هذه التجارب الاستثنائيّة.

ومن خلال نهجهم الشامل، يتطلّع الأخصائيّون في منتجع زُلال الصحّي إلى نشر ثقافة العافية في منطقة مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على الوقاية بدلاً من العلاج والحلول طويلة الأمد على تلك قصيرة الأمد. كما يشتمل البرنامج الذي يقدّمه منتجع زُلال الصحّي لتعزيز الروابط العائليّة على نشاطاتٍ بعيداً عن الشاشات الإلكترونية، وتمارين رياضية وبرامج لياقة بدنية من شأنها كلّها تحسين الصحّة العامة للعائلة. فضلاً عن ذلك، سوف يزوّد المستشارون العائلات والأفراد بالأدوات اللازمة لتعزيز رفاههم بصورة يوميّة.

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

بوسطن كونسلتينج جروب تفتتح مركزها العالمي للمناخ والاستدامة لدول مجلس التعاون الخليجي

بوسطن كونسلتينج جروب تفتتح مركزها العالمي للمناخ والاستدامة لدول مجلس التعاون الخليجي • يهدف مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *