الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / اختتام فعاليات ندوة التأمين السعودية بمشاركة أكثر من 1500 خبير ومختص محلي وعالمي

اختتام فعاليات ندوة التأمين السعودية بمشاركة أكثر من 1500 خبير ومختص محلي وعالمي

اختتام فعاليات ندوة التأمين السعودية بمشاركة أكثر من 1500 خبير ومختص محلي وعالمي

الرياض: جلف تك

اختتمت ندوة التأمين السعودية اليوم (الخميس) أعمال نسختها السادسة تحت شعار “نمو وتطور بحضور ومشاركة أكثر من (1500) متخصص وخبير في قطاع التأمين من السعودية و مختلف دول العالم.

والقى أ. فواز الحجي، رئيس اللجنة العامة لشركات التأمين، كلمة في ختام أعمال الندوة، أعلن فيها نجاح فعاليات الندوة التي شهدت على مدار يومين عقد 8 جلسات نقاشية جاءت غنية بالفعاليات والأفكار والحلول والتجارب التي أفضت إلى نتائج وتوصيات تستحق أن ترى النور على أرض الواقع، لتكون امتداداً عملياً وداعماً لمسيرة “رؤية المملكة 2030″، نحو مسارات التطوير والتصحيح الاقتصادي وتحقيق الأثر الإيجابي لصالح نمو وتطور قطاع التأمين.

وأشار رئيس اللجنة إلى مشاركة العديد من كبار الخبراء والمستشارين على المستوى المحلي والعالمي الذين أضافوا بخبراتهم وتجاربهم الكثير إلى مضمون برنامج وأجندة الندوة في مجال الحلول والابتكارات العالمية والتقنيات الحديثة التي تسهم في تسهيل مهام مقدمي خدمات التأمين والارتقاء بمستوى ما يتلقاه المستفيد من خدمات القطاع.

وتناولت جلسات اليوم الثاني التي شارك فيها 13 متحدث فرص وممكنات قطاع التأمين استناداً على معطيات وركائز رؤية المملكة 2030، التي تستهدف من خلال برنامج تطوير القطاع المالي إطلاق المبادرات الهادفة بالتنسيق مع القطاع الخاص بهدف الوصول الى مشاركة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2025إلى 2.4%.

وشهدت فعاليات الندوة خلال اليوم الأول مشاركة الأستاذ محمد الجدعان رئيس لجنة برنامج تطوير القطاع المالي  في الجلسة الافتتاحية، أكد خلالها على أهمية قطاع التأمين، باعتباره ركيزة أساسية من ركائز برنامج تطوير القطاع المالي.

كما جاءت فعاليات الندوة برعاية معالي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، محافظ البنك المركزي السعودي، الذي شدد على أهمية دور قطاع التأمين كأحد أهم محاور برنامج تطوير القطاع المالي الذي يساهم بشكل مباشر في تحقيق مستهدفات “رؤية المملكة 2030” في دعم النمو الاقتصادي. 

وتعد ندوة التأمين السعودي أكبر ملتقى للشركات العاملة في قطاع التأمين السعودي، وواحدة من أكبر مؤتمرات التأمين في منطقة الشرق الأوسط، التي تنظمها لجنة التأمين السعودي، منذ عام 2011، حيث شارك في رعاية الندوة هذا العام كل من شركة نجم، وإعادة، وتأميني، والأكاديمية المالية.

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

“روشن” تُطلق المرحلة الأولى من مشروع “العروس” في جدة

“روشن” تُطلق المرحلة الأولى من مشروع “العروس” في جدة  ● تسعى “روشن” إلى تمكين المواطنين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *