الثلاثاء , مايو 24 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / Snap Inc. تطلق مجموعة جديدة من أدوات الواقع المعزز وخصائص الكاميرا خلال قمة شركاء Snap السنوية

Snap Inc. تطلق مجموعة جديدة من أدوات الواقع المعزز وخصائص الكاميرا خلال قمة شركاء Snap السنوية

سانتا مونيكا، كاليفورنيا، جلف تك : أعلنت Snap Inc، الشركة العالمية المتخصصة بالتواصل عبر أدوات الكاميرا الإبداعية المتنوعة اليوم خلال قمة شركاء Snap السنوية عن إطلاق مجموعة من المزايا الجديدة ضمن منصتها، واستعرضت كيف تضيف تجارب الواقع المعزز التي ابتكرتها بالتعاون مع شركائها طابعاً مميزاً على حياة المستخدمين اليومية، وتساهم بتحسين أسلوب حياتهم.
وإلى جانب المزايا الجديدة، أعلنت Snap عن وصول عدد مستخدمي تطبيق Snapchat إلى أكثر من 600 مليون مستخدم شهرياً، وما يزيد عن 332 مليون مستخدم نشط يومي حول العالم. وتعمل Snap اليوم مع أكثر من نصف مليون شريك من صانعي المحتوى والمطورين لتزويد مجتمعها بمنتجات وخدمات مبتكرة.
وخلال العام الماضي، شارك مستخدمو المنصة المحتوى من تطبيقات الشركاء، كالأغاني من تطبيق Spotify أو التغريدات من تطبيق تويتر، أكثر من 6 مليارات مرة عبر تطبيق Snapchat. وبالإضافة إلى ذلك، حل التطبيق في المرتبة الأولى من بين عدد من التطبيقات بوصفه أكثر المنصات قدرة على تحقيق سعادة المستخدمين.
أحدث مستجدات الكاميرا
يعمل مجتمع Snap للواقع المعزز على الاستفادة من تقنيات Snap لتأسيس أعمالهم الخاصة. ويمثل هؤلاء المطورون معظم دول العالم، ونجحوا بإنشاء أكثر من 2.5 مليون عدسة تمت مشاهدتها أكثر من 5 تريليون مرة. وبهدف دعم ابتكارات الواقع المعزز، قدمت Snap اليوم مزايا تشمل “لينس كلاود” Lens Cloud.
 
تضم تقنية “لينس كلاود” مجموعة من الخصائص التي تتوفر مجاناً وتدعم ابتكارات المطورين عبر تقنية الواقع المعزز بشكل كبير. وتضم قائمة المزايا:
●       خدمات التخزين: تمكن هذه الخدمات بناء عدسات تفاعلية من خلال تخزين الأصول ضمن سحابة Snap، ومن ثم استعادتها عند الطلب، ويستطيع المستخدمون مواصلة العمل على جلساتهم من حيث توقفوا، دون خسارة أي عمل قاموا به.
●      خدمات الموقع: تتيح للمطورين دعم عدساتهم وتخصيصها وفقاً لمواقع محددة حول العالم، أو يمكنهم استخدام قوالب المدن الجاهزة ضمن منصة Snap.
●       خدمات تعدد المستخدمين: يمكن مشاركة تجارب الواقع المعزز بين عدد من المستخدمين ضمن العدسة ذاتها.
وسيضم استديو العدسات قريباً خاصية “تتبع أشعة الضوء” Ray Tracing، التي تجعل من عناصر الواقع المعزز أكثر واقعية. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إضافة مثل هذه الميزة عبر الهواتف المتحركة.  
مستجدات التسوق عبر الواقع المعزز
منذ شهر يناير 2021، تفاعل أكثر من 250 مليون من مستخدمي Snapchat عبر عدسات التسوق باستخدام تقنية الواقع المعزز أكثر من 5 مليارات مرة. واختاروا منصة Snapchat كأفضل المنصات لمشاركة لحظات التسوق.
ويبدي مستخدمو Snapchat إقبالاً كبيراً على استخدام الواقع المعزز لتجربة المنتجات. وحققت العدسات التي تستخدم تقنية القياس الحقيقي عائدات أعلى بنسبة 42% على الإنفاق الإعلاني مقارنة بالعدسات التي لا تستخدم هذه التقنية. وتطرح Snap هذا الأسبوع تقنيات جديدة تتيح للعلامات التجارية تقديم منتجاتها للعملاء بطريقة مطورة عبر تقنية الواقع المعزز.
 
●      مدير الأصول ثلاثية الأبعاد من  Snap: تمكن هذه الخاصية العلامات التجارية طلب وإدارة وتحسين النماذج ثلاثية الأبعاد لأي منتج متوفر لديهم. كما تتيح إنشاء عدسات التسوق في غضون ثوانٍ معدودة، ودون أي تكلفة إضافية. كما تمكن العلامات التجارية تحويل تجربة المنتجات إلى عمليات شراء حقيقية، وتقليل عمليات إعادة المنتجات إلى أدنى حدود ممكنة بفضل تقنية توقع المقاس المقدمة من Snap.
●      إطلاق نوع جديد من عدسات التسوق لتجربة المنتجات دون الحاجة لتغيير الملابس، والمدعومة بتقنية معالجة صور الواقع المعزز.
●      تقنية ارتداء الملابس Dress Up: تتوفر هذه الخاصية في قسم مستكشف العدسات، أو عبر نقرة واحدة على كاميرا Snap ضمن شريط الواقع المعزز وهي الخاصية التي ستتم إضافتها قريباً، وتدعو هذه الخاصية الجديدة المستخدمين لاكتشاف ومشاركة تشكيلات أزياء جديدة من مختلف أرجاء العالم. وستمثل هذه التقنية أول واجهة مخصصة لتجارب الموضة عبر Snapchat.
●      مجموعة خصائص الكاميرا لتجارب التسوق بالواقع المعزز: تساهم هذه الخصائص بوضع عدسات تجربة المنتجات بالواقع المعزز من Snap في متناول تجار التجزئة ومنصات التجارة الإلكترونية للعلامات التجارية لتحسين تجارب تسوقهم الرقمية المقدمة للعملاء. وتعمل مجموعة خصائص الكاميرا لتجارب التسوق بالواقع المعزز على نظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس، وستكون متاحة للعمل عبر المواقع الإلكترونية قريباً.
 
شراكة مع لايف نيشن Live Nation
أعلنت Snap عن توقيع اتفاقية شراكة متعددة السنوات مع “لايف نيشن” من شأنها الارتقاء بالمهرجانات الغنائية إلى آفاق جديدة تتجاوز ظهور الفنانين الرسمي على خشبات المسارح، وتعزز الروابط بين الفنانين وجمهورهم، وذلك عبر تجارب الواقع المعزز الغامرة والمصممة بشكل خاص، وتتوفر فقط عبر منصة Snapchat.
أخبار المطورين
كما أعلنت Snap عن خاصية جديدة للمطورين لإضافة تجارب اجتماعية إلى منصة Minis.
وأطلقت Snap منصة Minis في عام 2020، لتقدم للشركاء طريقة جديدة لاستخدام منصة ألعاب html5 لتأسيس تجارب اجتماعية صغيرة الحجم ضمن منصة Snapchat. واليوم، هنالك أكثر من 20 لعبة مصممة عبر منصة Minis من قبل الشركاء، تقدم للمجتمع الكثير من المزايا بدءاً من التسوق بصحبة الأصدقاء إلى التسجيل للتصويت.
●      إطلاق منظومة المكونات الخاصة عبر منصة Minis: يمكن للمطورين إضافة عناصر اجتماعية لتجاربهم على غرار التقييم، والتوصيات، وغير ذلك مع حماية خصوصية مستخدمي Snapchat.
أخبار صانعي المحتوى:
تتوفر لصانعي المحتوى فرص كثيرة عبر منصة Snapchat لزيادة قاعدتهم الجماهيرية، بدءاً من القصص إلى منصتي Spotlight  وDiscover، ويقومون أيضاً بتأسيس أعمال حقيقية عبر المنصة.
وبالنسبة لصانعي المحتوى الذين يمنحون Snapchat حق عرض البرامج الخاصة بهم، تحقق هذه البرامج الأرباح من خلال إعلانات Snap والإعلانات التجارية، بالإضافة إلى عنصر تقاسم الإيرادات. وسنقوم بالكشف عن أكثر من 25 صانع محتوى عبر Spotlight نشروا عروضاً مشتركة عبر Discover، شاهدها أكثر من 155 مليون مشترك خلال النصف الثاني من العام الماضي.
ويستخدم نحو ثلثا المحتوى المرسل عبر Spotlight أحد أدوات Snapchat الإبداعية أو عدسة للواقع المعزز.
 
●      تقديم أدوات التحرير مزدوجة النماذج Dual Mode editing tools: سيكون من السهل إنشاء مقاطع الفيديو التي تنفرد باستخدام أدوات التحرير الجديدة Director Mode، وتتوفر عبر منصة Snapchat.
أخبار Pixy
تقدم Snap كاميرا طائرة تحت اسم Pixy وتتميز بحجمها الصغير الذي يعادل راحة اليد، وقدرتها على العمل بشكل مستقل، دون أي أجهزة تحكم أو أي تعقيد في عملية إعدادها. ويمكنها الطيران لعلو يبلغ بضعة أقدام والتقاط الصور ومقاطع الفيديو، ومن ثم العودة إلى يد المستخدم بعد الطيران. ويتم تنزيل كل ما التقطته إلى Snapchat Memories.
تتوفر كاميرا Pixy في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا حتى نفاذ الكمية.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

شراكة بين ماستركارد و”ون جلوبال ” و”i2c” لإطلاق محفظة رقمية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الرياض، المملكة العربية السعودية، جلف تك – أعلنت كل من ماستركارد و”ون جلوبال” (One Global™) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *