الثلاثاء , مايو 24 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / كاسبرسكي ترفع مستوى الأمن عند النقاط الطرفية بالحلّ Endpoint Security Cloud Pro

كاسبرسكي ترفع مستوى الأمن عند النقاط الطرفية بالحلّ Endpoint Security Cloud Pro

أطلقت كاسبرسكي إصدارًا حديثًا من حلّ الأمن السحابي الخاص بالنقاط الطرفية Kaspersky Endpoint Security Cloud. ويشتمل الحلّ الجديد المسمّى Kaspersky Endpoint Security Cloud Pro على إمكانيات متقدمة تتضمّن خيارات الاستجابة التلقائية للتهديدات عند النقاط الطرفية (أجهزة المستخدمين المتصلة بالشبكات المؤسسية)، ومجموعةً موسّعة من عناصر التحكّم في الأمن. ويشتمل هذا الإصدار الاحترافي أيضًا على قدرات تدريبية مدمجة مخصصة للعاملين في مجال تقنية المعلومات الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم في مجال الأمن الرقمي وتحقيق أقصى استفادة من منتجات الأمن التخصصية.

وأظهرت دراسة حديثة أجريت في أوساط العاملين في مجال تقنية المعلومات، أن السببين الرئيسين لإنفاق الشركات الصغيرة والمتوسطة أموالًا أكثر من اللازم على أمن تقنية المعلومات يتمثلان في زيادة تعقيد البنى التحتية والحاجة إلى صقل الخبرات الأمنية التخصصية.

وقدّمت كاسبرسكي الإصدار الاحترافي Pro من الحلّ Kaspersky Endpoint Security Cloud لتزويد الشركات بفرصة استخدام التقنيات المتقدّمة لتأمين البيئات متزايدة التعقيد، وذلك من خلال السهولة التي تتسم بها الحلول السحابية، مع تجنّب إنفاق تكاليف إضافية على التدريب المتقدّم.

وظيفة الكشف عن التهديدات والاستجابة لها

حظيت وظيفة التحقيق المتعمق في الحوادث بإقبال كبير في السوق، تمثّل بالتبنّي الواسع لميزة “تحليل السبب الجذري” Root Cause Analysis المتاحة في الإصدار Kaspersky Endpoint Security Cloud Plus، والتي جرى تفعيلها من قبل 80% من المستخدمين. وتستطيع هذه الميزة المتاحة في الإصدار الثاني من هذا المنتج، اكتشاف الهجمات والقضاء عليها.

ويتضمن الإصدار Kaspersky Endpoint Security Cloud Pro ميزة الكشف عن التهديدات عند النقاط الطرفية والاستجابة لها، والتي تتيح للمسؤولين وضع تصوّر واضح لمسار انتشار الهجوم وتمكّنهم من الاستجابة له ببضع نقرات، ما يعزز القدرات الأمنية المؤسسية. وأصبح بوسع المستخدمين، بفضل هذه الخيارات الجديدة، حجْر الملفات المشبوهة وعزل الأنظمة المستضيفة لها لإيقاف أي انتشار إضافي في الشبكة، والبحث عن مؤشرات الاختراق. وإذا اكتُشف هجومٌ وأوقف على أحد أجهزة الحاسوب، فيمكن للمسؤول العثور على مؤشرات اختراق مرتبطة بذلك الهجوم على الأجهزة الأخرى.

التدريب على الأمن الرقمي بنقرة واحدة

يُعتبر تدريب مختصي تقنية المعلومات على الأمن الرقمي عبر الإنترنت، والذي يأتي مدمجًا في الحلّ، أكثر من مجرد دليل إرشادي للمستخدم، إذ يزوّد المستخدم بالمهارات المطلوبة لإدارة عمليات أمن تقنية المعلومات الأساسية. وقد صُمّم البرنامج لاستخدام المختصين في تقنية المعلومات، ويتيح الفرصة أمام المتدرب ليصبح متخصصًا في الأمن الرقمي، من دون أن يفقد تركيزه على مسؤوليات عمله الحالية. ويمكن الوصول إلى جميع البرامج التدريبية بنقرة واحدة من خلال “وحدة التحكّم عبر الويب الخاصة بمسؤول الأمن”. ويشتمل البرنامج على ستّ وحدات تتضمّن أجزاء نظرية وعملية، بينها تمارين ومهام تفاعلية مع بيئة محاكاة.

مجموعة واسعة من الميزات الإضافية المتعلقة بالأمان

تزايد التركيز في السنوات القليلة الماضية على طرق تقليل مساحة السطح المعرّض للهجوم، في عملية تُعرف بـ “التقوية”. وكان الحلّ Kaspersky Endpoint Security Cloud Plus قد سمح للمستخدمين بفرض السياسات الأمنية بالاستفادة من قدرات التحكّم المتاحة في الأجهزة وعبر الويب. ويأتي الإصدار الاحترافي الجديد اليوم ليعمل على تقوية هذه القدرات عبر التحكّم في التطبيقات والتحكّم التكيّفي في العيوب.

وتتيح القدرة على التحكم التكيّفي في العيوب إمكانية حظر القواعد بسهولة، مع الضبط التلقائي الذكي المستند على التحليل السلوكي. وتُطبّق تقنيات تعلم الآلات لدراسة سلوك المستخدم العادي، ما يتيح للإصدار الاحترافي من الحلّ منع السيناريوهات غير العادية التي قد تحدث عبر النقاط الطرفية.

وفي المقابل، تسمح القدرة على التحكّم في التطبيقات بإدارة تشغيل التطبيق على حاسوب المستخدم مع تنفيذ سياسة الأمن المؤسسية ذات الصلة، لتقليل أخطار الإصابات بتقييد الوصول إلى خدمات محددة.

ويدعم Kaspersky Endpoint Security Cloud Pro أيضًا مزايا حذف البيانات عن بُعد في حالة فقد الجهاز أو سرقته. وهناك يشتمل الحلّ على المكوِّن BadUSB الذي يمنع أدوات USB المصابة، التي تقلّد الضربات على أزرار لوحة المفاتيح، من الاتصال بالحاسوب.

وأكّد ألكسندر كوروبكو مدير أول لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي، أن الأمن الرقمي يجب أن يكون أحد الأولويات الرئيسة للشركات الحريصة على التمتع بالمرونة، لا سيما عند إحداثها للتحول الرقمي، حيث تحتاج إلى التكيّف بسرعة مع التوجّهات الجديدة وتأمين عملياتها وخدماتها في الوقت نفسه. وقال: “طورنا الحلّ Kaspersky Endpoint Security Cloud Pro لتقديم أحدث تقنيات الأمن الرقمي المناسبة لهذه الشركات في حل واحد بأسعار معقولة”.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

شراكة بين ماستركارد و”ون جلوبال ” و”i2c” لإطلاق محفظة رقمية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الرياض، المملكة العربية السعودية، جلف تك – أعلنت كل من ماستركارد و”ون جلوبال” (One Global™) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *