الخميس , مايو 19 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / فيناسترا” تعلن أسماء 4 من الفائزين بماراثون البرمجة العالمي (هاكاثون): “صمّم من أجل مستقبل أفضل”

فيناسترا” تعلن أسماء 4 من الفائزين بماراثون البرمجة العالمي (هاكاثون): “صمّم من أجل مستقبل أفضل”

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – جلف تك – أعلنت “فيناسترا” اليوم عن أسماء الفائزين في حدثها السنوي: ماراثون البرمجة العالمي (هاكاثون): “صمم من أجل مستقبل أفضل”. وقد شهد الحدث تقديم أكثر من 230 مشروعاً من قبل ما يزيد عن 75 دولة، تركّزت جميعها على فكرة الاستدامة المالية والشمول المالي والتمويل المضمّن والخدمات المصرفية كخدمة “BaaS” والتمويل اللامركزي (DeFi).

والمشاريع الفائزة هي:

أفضل ابتكار في نموذج الأعمال: “ان فُل” (EnFOLL ) – وهو سوق لألواح الطاقة الشمسية المستعملة، صُمّمت لمساعدة المجتمعات التي لا تحظى بالقدر الكافي من الخدمات على الاستفادة من الطاقة المتجددة، وإطالة دورة حياة المنتج.

المشروع الفائز بمركز الوصيف: “إيفورتلس” Effortless

أفضل مشروع مشارك حول التكنولوجيا المالية – تحليلات المخاطر المادية لمدراء الأصول “PRAAM” – وهو حل متكامل لتحديد، وتقييم، وإدارة، وإصدار تقرير حول المخاطر المادية في المحافظ الاستثمارية. تشمل المنافع، حماية القيمة وإدارة مخاطر المناخ والكفاءة التشغيلية.

وهذا المشروع عبارة عن تعاون بين “إمباكت بلاس”IMPACTPlus ، وهي شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وفريق “فيوجن إنفست” (FusionInvest). كما فازت شركة “إمباكت بلاس” IMPACTPlus أيضاً بجائزة أفضل مشروع نسائي مشارك للتكنولوجيا المالية.

أفضل مشروع للتمويل المضمّن: “إيفورتلس” Effortless- يتيح المشروع تمويلاً سريعاً ومبسطاً لمفهوم “اشترِ الآن وادفع لاحقاً”. يحظى المستهلكون بالاستفادة من طريقة سهلة ومبسطة لتقديم طلب للحصول على قرض بشروط وخيارات دفع ملائمة، مباشرة من مؤسستهم المالية الموثوقة.

المشروع الفائز بمركز الوصيف: “فين فت 2.0” (FinFit 2.0) | “ويلنس بانكينج” (Wellness Banking) و”فاندجت” (Fundget)

أفضل مشروع للأنظمة البيئية والاجتماعية والحوكمة: “جيف اكس آر بي” (Give XRP) – وهو تطبيق سريع وبسيط وآمن للتبرعات الخيرية، مما يتيح لمستخدمي التشفير تقديم تبرعات معفاة من الضرائب.

المشاريع الفائزة بمركز الوصيف: “آي – ريك تريدينج” (I-REC trading)، “ملاتشي” (Malachi)، “فريندز ريفرنس بيرو” (Friends Reference Bureau)

أفضل مشروع للتمويل اللامركزي – “مونكس – أكسيسنج فاينانس ذا كونفيدنت واي” (Monnex(TM) – Accessing Finance the Confident way(TM)) – وهي منصة فائقة التطور تساعد على تسييل الأصول التقليدية مثل الأسهم وما إلى ذلك، بهدف الحصول على أموال سائلة حقيقية أو استثمارات مشفّرة من دون التأثير على سلامة هذه الأصول.

المشاريع الفائزة بمركز الوصيف: “جروار (Growr)، “بيمنت فاوتشرز” (Payment Vouchers)، و”بيجي فاند” (PiggiFund).
أفضل مشروع حول التنوع والإنصاف والشمول (DE&I): جروار (Growr) وهو تطبيق يشجع على تعزيز الشمول المالي من خلال تمكين المقترضين من الحصول على قروض منصفة وفورية غير مضمونة، بناءً على الهوية ذات السيادة الذاتية وبروتوكولات التمويل اللامركزي.

المشروع الفائز بمركز الوصيف: “تراكيو” (Trackio ) و”إيه جرين فيست” (A Green Vest)

شملت الجوائز التي تم تقديمها للفائزين: برامج تبني ودعم المشاريع والمنح الدراسية، ومبالغ نقدية، وعملة مشفرة وفرص التدريب الداخلي.

وفي هذا الإطار، تحدثت شيرين بن زايد، رئيس قسم الابتكار في فيناسترا، قائلة، “نحن نريد أن نجعل أحداث ماراثون البرمجة الخاصة بنا محفّزاً قوياً على التحرك نحو عالم من الاستدامة المالية والشمول المالي والاستقلالية المالية. وتعكس مشاريع نسخة هذا العام بالفعل هذا الهدف بكل وضوح، وقد كنا متحمسين جدًا لرؤية الأفكار المبتكرة الحقيقة التي توصل إليها المشاركون في جميع أنحاء العالم. كما تمكنا من اكتساب الكثير من الأفكار والتصورات من هذه المشاريع حول التقنيات والاتجاهات التي يتجه القطاع نحوها. كما نلاحظ بأن السوق يتحول من تقنيات “بلوك تشين” الخاصة إلى العامة، ويبحث، على سبيل المثال، عن طرق لتضمين مفهوم التمويل اللامركزي في الخدمات المصرفية التقليدية. ونلمس كذلك بأنه لاتزال هناك حاجة كبيرة لإيجاد حلول تدعم مبدأ الشمول المالي، لا سيما فيما يتعلق بنظام “الخدمات المصرفية كخدمة” (BaaS). تهانينا لجميع الفائزين ونتوجه بخالص الشكر والامتنان إلى المئات من شركائنا الداعمين ولجان التحكيم والموجهين على جهودهم ودعمهم.”

كما نظمت “فيناسترا” هاكاثون للشباب الذين تراوحت أعمارهم بين 10 و 18 عاماً، مما شجع الجيل القادم على لعب دور فاعل في إحداث فرق في المشهد المالي. وتم تقديم مئات المشاريع من حول العالم، بما في ذلك أفكار وتصورات جديدة مبتكرة من الهند ومولدوفا.

الفرق الفائزة في هاكاثون الشباب:
“ميكوبنك” (MicoBank) – مشروع مقدم من قبل شاب يبلغ من العمر 14 عاماً من مدرسة “ديفا ماثا سنترال” – وهو تطبيق يهدف إلى مكافأة الأطفال على التصرفات الإيجابية التي يبدونها باستخدام “سولانا توكينز” (Solana Tokens)، التي يمكن إنفاقها في المتجر، والمحمية من قبل تقنية “البلوك تشين”.

“فينليت” (Finlit) – مشروع مقدم من قبل طالبين – وهو عبارة عن أداة لتعليم المبادئ الأساسية تستخدم للتغلب على تحديات الشمول المالي للشباب.

المشروع الفائز بمركز الوصيف: “إيدينج بيس” (Aiding Peace)

أتاحت  “فيناسترا” استخدام واجهة برمجة التطبيقات المفتوحة الخاصة بها والمتوفرة من خلال منصة التطوير لديها:  FusionFabric.cloud للمشاركين في الهاكاثون.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

كاسبرسكي: استخدام مرفقات من ملفات HTML يمكّن محتالي الإنترنت من تجنّب الانكشاف

حذّر خبراء كاسبرسكي المستخدمين من التهديد المتنامي المتمثل بالأعداد المتزايدة من رسائل البريد الإلكتروني المخادعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *