الخميس , يونيو 30 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / تك سنترك وساس تتعاونان لتعزيز التحول الرقمي في قطر من خلال الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة

تك سنترك وساس تتعاونان لتعزيز التحول الرقمي في قطر من خلال الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة

أعلنت كل من تك سنترك، شركة الحلول التكنولوجية والمزود الأول لخدمات التكنولوجيا والسحابة والأمان والتشغيل في قطر؛ وساس، الشركة الرائدة في مجال التحليلات وأكبر شركة برمجيات مملوكة للقطاع الخاص في العالم، اليوم عن عقد شراكة بينهما.

وتهدف الشراكة إلى توفير حلول متطورة ومبتكرة في مجال التحليل والذكاء الاصطناعي، من شأنها توفير قيمة أعلى في وقت أقصر من خلال تحديث البيانات ومعلومات قطاع الأعمال في السوق القطرية. كما تضمن تزويد المؤسسات القطرية بالإمكانات اللازمة لتحقيق الاستفادة القصوى من بياناتها وتسريع وتيرة تحولها الرقمي، بالاستفادة من خبرة ساس التي تمتد لأكثر من 46 عاماً قدمت خلالها خدماتها لما يزيد عن 82 ألف موقع عميل و91 شركة من أفضل 100 شركة من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، بالإضافة إلى المهارات والمعارف وإمكانات الدعم المحلية التي تتمتع بها تك سنترك.

وتساعد المعلومات المتعمقة والخاصة بالقطاع وخوارزميات التحليل المبتكرة والمتطورة والقائمة على الذكاء الاصطناعي التي توفرها ساس في تمكين الشركات من تجاوز أكبر الصعوبات التي تعترضها واستكشاف آفاق جديدة.

وتتعاون الشركتان بموجب الاتفاقية لتخصيص الخدمات والحلول لعدد كبير من القطاعات، بدءاً من القطاع الحكومي ووصولاً إلى قطاعات المصارف والتعليم والرعاية الصحية وغيرها، ما يتيح لها إمكانية الوصول إلى دورة التحليلات الكاملة التي توفرها حلول ساس الموسعة والقائمة على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب خدماتها الرائدة من التحليلات والتقارير في مجال الاحتيال والجرائم المالية.

وستوفر برمجيات ساس المدمجة بحلول قائمة على الذكاء الاصطناعي الدعم لمختلف البيئات، كما ستزود المؤسسات القطرية بحلول آلية أكثر ذكاء تمكّنها من توسيع نطاق أعمالها لمواكبة المتطلبات المتغيرة للأعمال.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال باسل الحلبي، المدير العام لشركة تك سنترك: “تُعد جودة البيانات وسرعتها والمعلومات أبرز المؤشرات التي تميّز رواد القطاعات. ويتعين على جميع الشركات إيلاء الأولوية القصوى لتسريع انتقالها من مرحلة الفكرة الأولية إلى الابتكار. ونحن واثقون أن ساس، بوصفها الشركة الرائدة عالمياً في مجال التحليلات، ستوفر أفضل الحلول للمؤسسات القطرية في مختلف القطاعات، والتي تضمن لها الاستفادة بشكل دائم من التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي لابتكار طرق جديدة لمزاولة الأعمال والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد والتقدم في الدولة”.

ومن جانبه قال تايفون توبكوتش، المدير العام لشركة ساس في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وآسيا الوسطى:

“تسعى ساس إلى توفير الدعم والإلهام بتقديم التحليلات الأكثر مصداقية، مستفيدة من الإمكانات والخبرات لمساعدة الشركات الكبيرة والصغيرة في جميع القطاعات على تسهيل عمليات اتخاذ القرار القائمة على البيانات لضمان مواكبة احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار ومشهد الأعمال الديناميكي. تجمعنا مع تك سنترك علاقة تعاون استراتيجي في قطر، حيث يشاطروننا التصميم على دعم المؤسسات في تحولها الرقمي والتغلب على أكثر التحديات التي تعترضها إلحاحاً باستخدام منهجيات قائمة على البيانات، فضلاً عن تزويدها بالمزايا التنافسية الفعلية طويلة الأمد لتحقيق النجاح بالاعتماد على الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة”.

واختتم بالقول: “نتطلع إلى توفير أفضل الممارسات للسوق القطرية وبناء الإمكانات والموارد القوية والمستدامة فيها للمساعدة في تلبية حاجة السوق من خلال المساهمة في استقطاب وتدريب مجموعة من المواهب المحلية في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة”.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم بين كافد وشركة سينس تايم العالمية لتطوير منصة للمدينة الذكية

الرياض – المملكة العربية السعودية جلف تك : وقع كلاً من مركز الملك عبدالله المالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *