الثلاثاء , مايو 24 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / إل جي تُعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022

إل جي تُعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022

جدة، جلف تك : أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس (إل جي) اليوم عن تحقيقها لإيرادات عالية في الربع الأول من عام 2022 بقيمة 21.11 تريليون وون كوري (17.53 مليار دولار أمريكي) وهي أعلى إيرادات ربع سنوية في تاريخ الشركة. وتأثر الربح التشغيلي البالغ 1.88 تريليون وون كوري (1.56 مليار دولار أمريكي) بشكل إيجابي بإيرادات حقوق الملكية، والتي تم تعويضها جزئياً بتكلفة إعادة هيكلة القوى العاملة لمرة واحدة.

ونمت إيرادات الشركة مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي بنسبة 18.5% وارتفعت معدلات الربح بنسبة 6.4%، مما يعكس الطلب القوي للغاية على الأجهزة المنزلية من “إل جي”، حيث يواصل المستهلكون حول العالم تركيزهم على الحياة الصحية وكفاءة الطاقة وترقية منازلهم. وزادت مبيعات وحدة أعمال مكونات المركبات نتيجةً لارتفاع الطلب على قطع غيار السيارات والاستجابة الاستباقية والوقائية لنقص أشباه موصلات السيارات.

حققت شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول الهواء مبيعات عالية في الربع الأول من العام بلغت 7.97 تريليون وون كوري (6.62 مليار دولار أمريكي)، وأرباح تشغيلية بلغت 447.60 مليار وون كوري (371.68 مليون دولار أمريكي). وزادت مبيعاتها بنسبة 18.8% مقارنةً بالربع نفسه من العام الماضي، مسجلةً أعلى إيرادات ربع سنوية لوحدة الأعمال هذه. وكان النمو المستقر مدفوعاً إلى حد كبير بالأداء القوي في قسم الأجهزة المتميزة والفئات الجديدة مثل منتجات التنظيف المزودة بتقنية البخار. ويتوقع قطاع الأجهزة المنزلية أن يشهد نمواً مستمراً من خلال توسيع عمليات البيع دولياً في فئات الأجهزة الجديدة.

وسجلت شركة إل جي للترفيه المنزلي مبيعات بلغت 4.06 تريليون وون كوري (3.38 مليار دولار أمريكي) وأرباح تشغيلية بلغت 188.40 مليار وون كوري (156.44 مليون دولار أمريكي). وزادت مبيعاتها بنسبة 1.4% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي وذلك نتيجةً للطلب المستمر على المنتجات المتميزة والتي تشمل شاشات OLED والتلفزيونات ذات الشاشات الكبيرة في أوروبا وأمريكا الشمالية. وتتوقع وحدة الأعمال هذه نمواً مستمراً من خلال توسيع مبيعات التلفزيونات المتميزة والتي تشمل تلفزيونات LG OLED وQNED والتلفزيونات ذات الشاشات الكبيرة.

وحققت شركة إل جي لحلول مكونات المركبات مبيعات في الربع الأول بلغت 1.88 تريليون وون كوري (1.56 مليار دولار أمريكي). وزادت مبيعاتها بنسبة 8.5% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي انعكست عبر الاستجابة الاستباقية لنقص أشباه موصلات السيارات. وتقلصت الخسائر التشغيلية لوحدة الأعمال في الربع الأول إلى 6.30 مليار وون كوري (5.23 مليون دولار أمريكي)، وطبقت الشركة إدارة أفضل للتكاليف بهدف زيادة تحسين الربحية.

وشهدت شركة إل جي لحلول الأعمال تحسناً في إيراداتها بالربع الأول من العام والتي بلغت 2.02 تريليون وون كوري (1.67 مليار دولار أمريكي) محققةً زيادة قدرها 23.7% مقارنةً بالعام الماضي، وذلك نتيجةً لاستمرار الطلب على منتجات الشاشات والحاسوب الشخصي في بداية الموسم الأكاديمي وتعافي قطاع الشركات، كما تحسنت أيضاً تنافسية المنتجات والكفاءة التشغيلية.

شرح أسعار الصرف في الربع الأول من عام 2022

تستند نتائج أرباح إل جي إلكترونيكس ربع السنوية غير المدققة إلى (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية بتاريخ 31 مارس 2022. ويتم تحويل المبالغ بالوون الكوري إلى الدولار الأمريكي بمتوسط سعر فترة الثلاثة أشهر من الربع المقابل الذي يبلغ 1,204,26 وون كوري لكل دولار أمريكي.

مؤتمر الأرباح والمكالمة الجماعية

ستعقد “إل جي إلكترونيكس” مكالمة جماعية باللغتين الكورية والإنجليزية بتاريخ 28 أبريل 2022 الساعة 16:00 بتوقيت كوريا القياسي (07:00 بتوقيت جرينتش/UTC). ويُطلب من المشاركين في المكالمة الجماعية التسجيل مسبقاً عبر الإنترنت للحصول على رقم التعريف الشخصي الخاص. وللمشاركة في المكالمة الجماعية، اطلبوا الرقم +82 31 810 3130 وأدخلوا رمز المرور 6418# ثم رقم التعريف الشخصي. وسيكون ملف العرض متاحاً للتنزيل قبل المكالمة عبر موقع “إل جي إلكترونيكس” الإلكتروني.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

شراكة بين ماستركارد و”ون جلوبال ” و”i2c” لإطلاق محفظة رقمية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الرياض، المملكة العربية السعودية، جلف تك – أعلنت كل من ماستركارد و”ون جلوبال” (One Global™) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *