الخميس , يونيو 30 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / إس إيه بي وجوجل كلاود وديلويت يسلّطون الضوء على التحوّل الرقمي والزخم السحابي في المملكة العربية السعودية

إس إيه بي وجوجل كلاود وديلويت يسلّطون الضوء على التحوّل الرقمي والزخم السحابي في المملكة العربية السعودية

  • الاستثمارات الواسعة في الخدمات السحابية بالمملكة في السنوات القليلة الماضية تحقق نموًا ملحوظًا
  • “جوجل كلاود” و”ديلويت” الشريكان الاستراتيجيان لجولة “رايز ويذ إس إيه بي” الإقليمية

الرياض، المملكة العربية السعودية، جلف تك – من المنتظر أن تسلّط “إس إيه بي” (رمزها في بورصة نيويورك SAP) الضوء على تأثير الحوسبة السحابية وأهميتها في تمكين الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية من القدرة على مواءمة عملياتها التجارية ورقمنتها، وذلك خلال فعالية “رايز أون ذا رود” المزمع إقامتها في الرياض، والتي تقيمها بالتعاون مع شريكيها الاستراتيجيين “جوجل كلاود” و”ديلويت”.

وشهدت الشركات في المملكة العربية السعودية والمنطقة عمومًا ارتفاعًا في الطلب على البنى التحتية التقنية المرنة والقابلة للتطوير، وحلول الأعمال المتسمة بالفاعلية والقدرة التي تمنحها للشركات على التأقلم بسرعة مع السيناريوهات المتغيرة، وذلك في ضوء التحوّل الرقمي الذي يدعم التغيير الكبير الحاصل في بيئة الأعمال في المملكة، ما يتيح التبني السلس للتقنيات الجديدة وتشجيع قيام نماذج الأعمال الجديدة.

وقال أحمد الفيفي النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لمنطقة شمال الشرق الأوسط لدى “إس إيه بي”، إن الحوسبة السحابية تمثل جانبًا حيويًا من استراتيجية التحوّل الرقمي الشاملة في المملكة العربية السعودية، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030، وأضاف: “لا تتعلّق منظومتنا السحابية بالبنية التحتية وحدها، ولكنها مرتبطة بمفهوم الابتكار الشامل، لذلك نحرص على التعاون مع مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص في المملكة لتحديث عملياتها ورقمنتها بطريقة معيارية، ما من شأنه أن يُسفر عن نماذج أعمال جديدة ويحسّن تدفقات الإيرادات. وتُعدّ الخدمات السحابية في المملكة من عوامل التمكين الحقيقية المتاحة اليوم لإنجاز الحلول المستقبلية عالية القيمة”.

وشهد العام 2022 إنجازات كبيرة ضمن تحرّك القطاعات في المملكة نحو تبنّي البيئات والحلول السحابية، إذ وقّعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع “إس إيه بي” تعزيزًا لمجالات التعاون المتعلقة بالخدمات السحابية وحلول البرمجيات التي تقدمها الشركة، دعمًا لمشهد تقنية الاتصالات والمعلومات في المملكة. ونال مركز البيانات السحابي التابع لشركة “إس إيه بي” في المملكة شهادة الفئة “ج” من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

من جانبه، قال عبدالرحمن الذهيبان المدير العام لتركيا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى “جوجل كلاود”، المقرّر أن يتحدث في فعالية “إس إيه بي”، إن شركة جوجل كلاود اكتسبت منذ انضمامها إلى برنامج “رايز”، زخمًا كبيرًا مع علامات تجارية عالمية مثل “سيمنز إنرجي” و”كارفور” و”سيسكو” و”فيوليا”، اختارت “جوجل كلاود” لتوظيف منصة “رايز”، وأضاف: “بدأنا نشهد في المملكة العربية السعودية زخماً في إقبال العملاء على “جوجل كلاود” لتوظيف منصة “رايز”، حيث باتت الشركات تدرك بشكل متزايد الموثوقية وقابلية التوسع والأمان التي يمكن أن توفرها السحابة. سوف نضاعف و”إس إيه بي” جهودنا لدعم الشركات في رحلة التحول الرقمي في المملكة، و سنعزز من إمكانات العملاء الذين ينتقلون إلى السحابة لتحقيق عائد جيّد على الاستثمار”.

من ناحيته، أكّد يانيك جاك رئيس مشاريع “إس إيه بي” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى “ديلويت”، أن المملكة العربية السعودية “بيئة مثالية لتبنّي البنى التحتية السحابية”، قائلًا إن هذا النهج يقلل التكلفة الإجمالية لملكية تقنية المعلومات وييسّرها، في حين يوسّع البنية التحتية ويقلّل الحاجة إلى الصيانة، ويسرّع إحداث التحوّل في الأعمال، كما يمكّن تسريع الابتكار. وأضاف: “تقدّم “ديلويت” اليوم، من خلال شراكتها مع “إس إيه بي”، حلولًا سحابية في المملكة من شأنها المساهمة في تعزيز الرقمنه في المستقبل”.

يُنتظر أن تجمع جولة “رايز أون ذا رود”، المقرّر أن تمرّ بعدد من المدن الكبرى في الشرق الأوسط، إضافة إلى أوروبا وإفريقيا، قادة كبار من مختلف القطاعات، وتعرض “إس إيه بي” خلالها أحدث تقنياتها وخدماتها الموجهة للشركات والمؤسسات من أجل مساعدتها على النمو بشكل أفضل وتحقيق التحول الرقمي الكامل”.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم بين كافد وشركة سينس تايم العالمية لتطوير منصة للمدينة الذكية

الرياض – المملكة العربية السعودية جلف تك : وقع كلاً من مركز الملك عبدالله المالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *