الثلاثاء , مايو 24 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / ملتقى رقمي للشباب العربي: “أخبار الآن” تطلق “عيش الآن كافيه”

ملتقى رقمي للشباب العربي: “أخبار الآن” تطلق “عيش الآن كافيه”

دبي –  فريق التحرير

أعلنت “أخبار الآن” عن إطلاق “عيش الآن كافيه”، بهدف إتاحة الفرصة أمام الشباب العربي للتعبير عن آرائهم ومناقشة أفكارهم واهتماماتهم من خلال منصة رقمية متكاملة، توفر لهم ميزات عديدة في طرح الموضوعات والأسئلة والتفاعل مع مشاركات الآخرين، بحيث تكون “عيش الآن كافيه” منصة الأخبار المستقلة الوحيدة الموجهة نحو الشباب في المنطقة. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية “أخبار الآن”، والهادفة إلى دعم شباب الوطن العربي وتحفيزهم على مشاركة تجاربهم وتنمية رصيدهم المعرفي.

وتسعى “أخبار الآن”، من خلال إطلاق المنصة الجديدة، إلى تلبية متطلبات جمهورها استمراراً لنهجها في التنويع والشمولية والابتكار في كل ما تقدمه، ومواكبة الاحتياجات المتنامية لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على امتداد الوطن العربي في ظل التغيرات المتسارعة التي رسخت العالم الرقمي بقوة في الوقت الراهن. كما تتطلع “أخبار الآن” إلى أن تكون “عيش الآن كافيه” المنصة النقاشية الرائدة عربياً، إلى جانب توظيف المنصة كأداة لرصد قضايا وتطلعات وأولويات الشباب العربي، في سبيل تطوير المحتوى الهادف بمنهجيةٍ أكثر مواءمةً لاهتمامات الشباب، وأكثر مواكبةً للاتجاهات السائدة في عالم اليوم.

وقالت صولانج الراسي، رئيس قسم العلاقات العامة والاتصال المؤسسي لدى “تلفزيون الآن”: استلهمنا فكرة “عيش الآن كافيه” من شعارنا المتمثل في “القصة ملكٌ للجميع”. وتشكل المنصة الجديدة الإضافة الأحدث لسلسة مبادرات ومشاريع “أخبار الآن” الرامية إلى دعم الشباب العربي وتشجيعهم على مشاركة تجاربهم وخبراتهم، باعتبارهم أولوية رئيسية ضمن رؤيتنا المؤسسية الجديدة. وتتيح “عيش الآن كافيه” منصةً مبتكرة تسلط الضوء على القضايا التي تشغل اهتمام الشباب العربي، وتوفر لهم مساحةً تفاعلية للتعبير عن آرائهم ومشاركة أفكارهم وطروحاتهم من خلال مفهومٍ جديد يحاكي عالمنا المتطور بأسلوب مبتكر وليد الواقع”.

وأكدت الراسي أن “أخبار الآن” تتطلع بثقة حيال دور “عيش الآن كافيه” كأول موقع نقاش عربي موجه للشباب، وكوسيلة مبتكرة لدعم التواصل والتفاعل الهادف وتبادل الخبرات في أوساط جيل الشباب العربي باعتباره جمهور المنصة الأساسي. وأوضحت الراسي أن منصة “عيش الآن كافيه” تتميز بتصميمها وفق أعلى معايير السرية وحماية المعلومات الشخصية في حسابات المستخدمين، بما يضمن تجربة آمنة للمُستخدمين ويمنع أيَّة عمليات اختراق للحسابات أو انتحال لشخصية المُستخدم.

وأضافت الراسي بأن المنصة ستشهد خلال الفترة المقبلة استحداث بعض الميزات الإضافية والفريدة، حيث يجري العمل على تصميم نظام مكافآت من خلال تقييم التفاعل لتشجيع الجمهور، لا سيما جيل الشباب، على مشاركة قضاياه واهتماماته، واستكشاف الفرص الجديدة التي من شأنها أن توفر آفاقاً واسعة للمستقبل.

وتتفرد منصة “عيش الآن كافيه” بتوفيرها مساحات نقاشية متنوعة، تتيح طرح الأسئلة والموضوعات والقضايا، وتستهدف بشكلٍ رئيسي الجامعيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة. كما توفر المنصة منبراً للتعبير عن الآراء ومناقشة الأفكار بطريقة سهلة وسريعة وفق أحدث التقنيات الرقمية، وأداةً لتطوير معارف المشاركين وتعزيز مهاراتهم الأساسية. وتتيح المنصة الجديدة مساحة آمنة وموثوقة لطرح ومناقشة قضايا الشباب، لتساهم بذلك في سد الفجوة الناجمة عن نقص الفرص المتاحة لهم للتعبير عن آرائهم وإيصال صوتهم.

الجدير بالذكر أن “أخبار الآن” تحظى بإقبالٍ كبير ومتابعة واسعة على امتداد الوطن العربي بفضل تنوع المحتوى تلبيةً لمتطلبات مُختلف شرائح الجمهور، وخاصةً الشباب، فضلاً عن المنهجية المبتكرة في تخصيص مساحةٍ أكبر للجمهور في صناعة المحتوى، وبث رسالة الأمل والتفاؤل بالمستقبل للشباب العربي.

واختتمت الراسي قائلة: “لدينا مثل عربي جميل يقول: اسأل مجرباً ولا تسأل طبيباً، وفي عصرنا وأيامنا هذه، أين يمكن للشباب إيجاد ذوي الخبرة والتجربة للبحث عن حلول لأهم مشاكلهم؟ هذه هي وظيفة وفائدة عيش الآن كافيه باختصار “.

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

مجموعة LEGO تقدّم “فيراري دايتونا SP3” المبني بمكعبات LEGO® Technic™

دبي، الإمارات العربية المتحدة، جلف تك – يمكن لعشاق السيارات الخارقة أن يستمتعوا بواحدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *