الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / لكزس تعرض لأول مرة سيارتها الرياضية الكهربائية Electrified Sport في مهرجان GOODWOOD للسرعة في بريطانيا

لكزس تعرض لأول مرة سيارتها الرياضية الكهربائية Electrified Sport في مهرجان GOODWOOD للسرعة في بريطانيا

استمتع عشاق ومحبي لكزس بعرضها لسيارة لكزس Electrified Sport الاختبارية لأول مرة خارج اليابان في مهرجان Goodwood للسرعة 2022 والذي يُقام سنوياً منذ عام 1993 في منطقة Goodwood House في مقاطعة West Sussex  في جنوب شرق بريطانيا. 

حيث لاقى عرض المفهوم الفريد لسيارات لكزس الكهربائية الرياضية استجابة حماسية من زوار المهرجان، خاصة مع التصميم والشكل اللذين يستحضران ذكريات سيارة لكزس LFA الخارقة المصنوعة يدوياً في العقد الماضي بمحركها V10 القوي والمثير من الناحية الصوتية. 

ويتطلع مفهوم Lexus Electrified Sport Concept إلى حقبة جديدة من الموديلات الرياضية التي تستغل حرية التصميم والأداء والإمكانيات التي يوفرها نظام الدفع الكهربائي بالكامل. وتتوقع لكزس أن تكون نسخة الإنتاج من هذا الطراز قادرة على تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في نطاق منخفض يبلغ ثانيتين، في حين أن الاستخدام المحتمل لتقنية البطاريات الصلبة الجديدة يمكن أن يؤمن نطاق قيادة يزيد عن 700 كيلومتر. 

ويمثل هذا الطراز الجديد والفريد رؤية لكزس لسيارة رياضية كهربائية بالكامل وعالية الأداء، وهي لمحة مسبقة عما قد يحمله المستقبل مع تطور الشركة لتصبح علامة تجارية فاخرة مخصصة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات و لا تصدر أي انبعاثات. 

وكانت لكزس قد عرضت أيضا خلال أيام المهرجان الذي امتد من 23 – 26 June، طرازاتها الكهربائية EVs الحالية متعددة الاستخدامات RZ 450e الكهربائية بالكامل والتي سيتم إطلاقها قريباً، وكانت لكزس قد عرضت لأول مرة في شهر إبريل الماضي RZ 450e الكهربائية بالكامل، والتي تعتبر أول سيارة كهربائية للكزس يتم تطويرها من الألف إلى الياء. وهي تستخدم بنية جديدة لسيارات لكزس الكهربائية تشتمل على منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية وتوفر صلابة عالية للجسم ومركز ثقل منخفض – وهي صفات تساعد على ضمان الراحة والتحكم والثقة التي تعتبر أساسية في سيارة Lexus Driving Signature كما أنها توفر قاعدة عجلات طويلة تسمح بكابينة رحبة للغاية. وتم فيها دمج وحدة بطارية الليثيوم أيون القوية بشكل كامل في الهيكل أسفل أرضية المقصورة، ويتم التحكم في جودتها بدقة لضمان الحفاظ على الأداء على المدى الطويل. 

كما عرضت لكزس أيضا لكزس UX 300e وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة Lexus UX SUV المدمجة. تم إطلاقها في عام 2020 ، وكانت رائدة في إستراتيجية Lexus Electrified ، حيث تجمع بين الأداء الصفري للانبعاثات وحرفية takumi والجودة والصقل التي تمثل السمات المميزة للعلامة التجارية. ويستخدم نظام EV الخاص بها بطارية ليثيوم أيون، موضوعة أسفل أرضية السيارة بحيث يتم الحفاظ على مركز ثقل منخفض. وتنتج مجموعة نقل الحركة الكهربائية 204 حصاناً / 150 كيلو وات وتعطي السيارة مدى قيادة يصل إلى 315 كم. 

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

استطلاع: محبو السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يولون أهمية كبيرة لتجارب السفر المتميزة (بريميوم)

دبي – جلف تك : يشهد نظام السفر عودة قوية وحضوراً ملفتاً في أعقاب أزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *