الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / شركة يورك وجامعة دار الحكمة توقعان مذكرة تفاهم لدعم التعاون المهني والأكاديمي وتدريب الطالبات وتهيئتهن لسوق العمل

شركة يورك وجامعة دار الحكمة توقعان مذكرة تفاهم لدعم التعاون المهني والأكاديمي وتدريب الطالبات وتهيئتهن لسوق العمل

جدة، جلف تك

رئيسة الجامعة الدكتور ة عبير الدغيثر والرئيس التنفيذي ليورك الدكتور مهند الشيخ

وقعت شركة يورك وجامعة دار الحكمة بجدة بإشراف كل من رئيسة الجامعة الدكتور ة عبير الدغيثر والرئيس التنفيذي ليورك الدكتور مهند الشيخ، مذكرة تفاهم، بهدف دعم الأعمال المهنية والعلمية، وتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز التعاون بين الجانبين، وتدريب طالبات الجامعة الموهوبات في مجمع يورك الصناعي، وتوفير فرص عمل لهن بعد التخرج، بما يسهم في تمكين العنصر النسائي في القطاع الصناعي بمجالاته المختلفة، ويحقق تطلعات المملكة العربية السعودية في التنمية، وفق رؤية المملكة 2030.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم، في مقر جامعة دار الحكمة، ومَثَّل جامعة دار الحكمة في توقيع المذكرة الدكتورة آلاء البان رئيسة قسم التصميم الداخلي بجامعة دار الحكمة وعضو مؤسس لجمعية العمران تحت وزارة الثقافة، عضو في اللجنة العليا في أمانة جدة، بينما مثّل شركة يورك الأستاذ محمد أبو غزالة، الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون جامعة دار الحكمة، وشركة يورك في المشاريع البحثية، وتنظيم ورش العمل والندوات، وإقامة معارض التوظيف، وتنفيذ مبادرات مشتركة وبرامج التدريب في المجالات التي اقتحمتها المرأة السعودية مؤخرا، وتولت فيها مناصب قيادية.

وتقضي مذكرة التفاهم بتوفير شركة يورك فرصا تدريبية متخصصة في صناعة التكييف والتبريد لمجموعة مختارة من طالبات جامعة دار الحكمة حسب تخصصاتهن خلال سنوات دراستهن في الكلية؛ بهدف تطويرهن وتزويدهن بالخبرات العملية والمعرفية اللازمة، وتنمية مواهبهن وتحفيز المتميزات منهن بالتوظيف بعد التخرج.

ووفق الاتفاقية، ستقوم يورك، إضافة إلى توفير فرص التدريب، بتنظيم زيارات للطالبات للمجمع الصناعي ليورك في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية للتعرف عن قرب على صناعة التكييف والتبريد في أكبر مجمع صناعي لـ “يورك” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يضم أربعة معامل اختبار معتمدة دوليًا تابعة لمركز البحث والتطوير في مجمع واحد، وستقدم الشركة -أيضًا -عروضا خاصة على منتجاتها لأعضاء هيئة التدريس والموظفين وطالبات جامعة دار الحكمة وعائلاتهم. وستقدم جامعة دار الحكمة عروضا خاصة للدراسة في مجال إدارة الأعمال ودراسات الماجستير لموظفات الشركة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجالات التدريب والبحث، والمساعدة في تنظيم العروض التقديمية للضيوف وورش العمل والندوات والمبادرات والفرص المشتركة للطرفين.

وأوضحت الدكتورة آلاء البان بهذه المناسبة، أن الاتفاقية تأتي في إطار دعم التعاون بين الجامعة وشركة يورك في البرامج التدريبية والعلمية، حيث تحرص الجامعة على توثيق علاقاتها مع المؤسسات الصناعية الكبيرة والعملاقة في المملكة بما يدعم تدريب طالبات الجامعة، ويرفع مستوى المعرفة والمهارة لديهن، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في تصميم البرامج الأكاديمية والمجالات البحثية والدراسات المشتركة.

من جانبه، أوضح الأستاذ محمد أبو غزالة الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية لشركة يورك، أن مذكرة التفاهم مع جامعة دار الحكمة تأتي في إطار التعاون مع الجامعات والكليات في المملكة، حيث تنفذ الشركة برامج تدريب للطلاب الجامعيين السعوديين، وخصوصا طلاب التخصصات الصناعية، بهدف استقطاب الموهوبين في توطين صناعة التكييف والتبريد في المملكة.

وثمن أبو غزالة التعاون مع جامعة دار الحكمة التي تعد من كبريات الجامعات في المملكة، وتحظى بمكانة مرموقة لما تقدمه من تعليم عالي الجودة وفق برامج تعليمية متطورة بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية، موضحا أن الشركة ستسخر خبراتها وإمكاناتها لخدمة الطالبات ومساعدتهن على تحقيق أكبر استفادة من البرامج التدريبية، بما يساعد في رفع كفاءة الطالبات وتطوير أدائهن وإكسابهن العديد من المهارات من خلال التدريب الميداني في الشركة، ومساعدتهن في معايشة بيئة العمل. وقال أبوغزالة، إن مذكرة التفاهم تتماشى مع سياسة الشركة في تدريب وتأهيل الكوادر النسائية، وإتاحة فرص توظيفها في القطاع الخاص، ورفع نسبتها في سوق العمل سواء في المناصب القيادية أو المتوسطة أو العليا، بما يحقق أهداف زيادة مشاركة المرأة بسوق العمل وخدمة المجتمع.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

ببجي موبايل تُعلن عن تعاونها الجديد احتفالاً بموسم كرة القدم

الرياض- متابعه – جلف تك يَسُرُّ ببجي موبايل (PUBG MOBILE)، إحدى أشهر ألعاب الجوال في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *