الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / توقيع مذكرة تفاهم بين كافد وشركة سينس تايم العالمية لتطوير منصة للمدينة الذكية

توقيع مذكرة تفاهم بين كافد وشركة سينس تايم العالمية لتطوير منصة للمدينة الذكية

الرياض – المملكة العربية السعودية جلف تك : وقع كلاً من مركز الملك عبدالله المالي “كافد” ممثلاً بالرئيس التنفيذي السيد جاوتام ساشيتال وشركة “سينس تايم” العالمية الرائدة في مجال برمجيات الذكاء الاصطناعي مُمثلاً بالرئيس التنفيذي للمجموعة السيد جورج هوانغ، مذكرة تفاهم بهدف انشاء مشروع تجريبي يدعم تطوير منصة للمدينة الذكية ضمن وجهتها التجارية وذلك من أجل توفير أحدث التقنيات الرامية إلى تعزيز نمط الحياة المميز في كافد.

ستدير شركة “سينس تايم” مشروعاً تجريبياً في كافد لتفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي القابلة للتطوير المستمر لتستخدم في منصة المدينة الذكية من أجل تحسين العمليات التشغيلية وتجربة المستخدم وإدارة الأصول.

وتحتوي منصة المدينة الذكية على مجموعة كاملة من الخدمات مثل إدارة المباني الذكية، وإدارة المواقف الذكية، وإدارة المكاتب الذكية. حيث ستوفر منصات إدارة المباني والمواقف الذكية وصولاً غير تلامسياً “دخولاً ذكياً” وخدمات سريعة وسلسلة لمجتمع كافد والزائرين، كما ستساعد منصة إدارة المكاتب الذكية على تحسين تجربة العمل في المباني التجارية من خلال تزويدها بمنتجات وخدمات رقمية.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لكافد، السيد جاوتام ساشيتال: “إن التزامنا بتقديم خدمات استثنائية لعملائنا يدفعنا دوماً للبحث عن الأفضل، وهذا ماجعلنا نتّجه لحلول المدن الذكية وتقنية الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات وذلك لتحسين تجربة المستخدم في مجتمع كافد؛ من زوار ومقيمين وموظفين ورواد الأعمال. وتشمل هذه الحلول الذكية نقاط الشحن، وشبكة الواي فاي العامة المجانية، وتجارب الواقع الافتراضي والواقع المعزز. كل هذه الأمور تجعلنا نتطلع للعمل مع شركة سينس تايم وشركاء آخرين لتعزيز مكانة كافد كوجهة متكاملة تجمع ما بين السكن والعمل والترفيه، وتمنح معنى جديدا للحياة العصرية “.

ومن جانبه صرح الرئيس التنفيذي في شركة سينس تايم  لمجموعة الأعمال الدولية، السيد جورج هوانغ قائلا: “نلتزم في شركة سينس تايم بتطوير أفضل برامج  الذكاء الاصطناعي لعملائنا وذلك امتداداً لحرصنا على الابتكار التقني المستمر. كما يسرنا أن نتعاون مع مركز الملك عبدالله المالي خصوصاً في هذه الأيام التي تشهد توسعاً للمملكة العربية السعودية ودورها في الاقتصاد العالمي تحقيقاً لرؤية السعودية 2030”.

والجدير بالذكر بأن مركز الملك عبدالله المالي “كافد” أعاد صياغة الأفق العمراني في قلب العاصمة الرياض من خلال 94 برجاً، حيث يوفر المركز بيئة عمل تنافسية وأسلوب حياة عصري نابض بالحياة. ويعد”كافد” محركاً رئيسياً لطموحات مدينة الرياض الاقتصادية ولرؤية السعودية 2030. 

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

إفتتاح مسجد نور سلطان الكبير المرشح لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية

كتب – محمد سعد مسجد نور سلطان الكبير تم إفتتاح مسجد نور سلطان الكبير في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *