الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / تاهل اول فريق للفارسات السعوديات من برنامج ” صناعة الفارسة من الصفر للعالمية ” في البرنامج التاهيلي للقدرة والتحمل

تاهل اول فريق للفارسات السعوديات من برنامج ” صناعة الفارسة من الصفر للعالمية ” في البرنامج التاهيلي للقدرة والتحمل

تاهل فريق الفارسات السعوديات في السباق التاهيلي الاول الذي ينظمه اتحاد الفروسية في محافظة رماح، والفارسات ضمن برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية، وهي المشاركة الاولى للفريق تحت مظلة اكاديمية الصارم البتار للفروسية.
والسباق عبارة عن مسافة ٤٠ كيلو في القدرة والتحمل وشاركت الاكاديمية بسبعة جياد والفارسات المشاركات هن رهف القحطاني وهديل مطلق وياسمين ال حبيش ودنى العسكر ورزان الفردي وخلود الحديثي.
والفريق المساند لهن وهم ابطال منتخب المملكة سابقا وحققو مراكز وبطولات عالمية وهم محمد المحلسي واشرف اشي وعبدالرزاق القحطاني وعلي دايلي وكذلك انضم للفريق المساند ريم السبيعي واروى ال سلطان .
وقال المشرف العام على اكاديمية الصارم البتار للفروسية وموسس برنامج صناعة الفارسات من الصفر للعالمية الدكتور حاتم حسنين انه منذ قرابة العام ونحن نعد ونستعد لتاسيس هذا البرنامج ليؤهل فارسات يمثلن المملكة داخليا وعالميا خصوصا في رياضة الفروسية ولله الحمد استطعنا ان نكون فريقا متكاملا من الفارسات من مختلف مناطق المملكة ومن مختلف الاعمار والتخصصات حتى اصبحن فارسات مؤهلات لسباقات القدرة والتحمل وهذا هو اول نجاح وتاهل في مرحلة ٤٠ كيلو.
واضاف حاتم ان الفارسات والجياد يشاركون للمرة الاولى في سباقات القدرة والتحمل. موكدا انهم يستعدون للمشاركة في المرحلة الثانيه مع فارسات اخريات من ضمن البرنامج وعددهن ١٤ فارسة مؤهلة للمشاركة.
من جانبه قال المدرب والبطل السابق اشرف اشي الفارسات في البرنامج سيحققن نتائج عالمية وهذا وقتهم والاكاديمية والدكتور حاتم يقدمون كل الخبرات والدعم والتوجيه لهن حتى يصل هذا البرنامج للعالمية كما كان مخطط له واضاف اشرف انه حضر من مدينة جده لدعم فريق المملكة الاول والذي حقق بطولات عالمية في سباقات القدرة والتحمل في وقت قياسي. واشار الى ان سباقات القدرة والتحمل تعتبر اصعب رياضة ولكن ما شاهدته حقيقة يفرح من تطور مستوى الفتيات السعوديات وقدرتهن على تحقيق الفوز والتاهل.
من جهة اخرى قال الفارس الدولي الذي حقق الفضية في سباقات ٢٠٠ كيلو في اوروبا عبدالزراق القحطاني
الدكتور حاتم داعم ومشجع وهو من اسس سباقات التحمل في السعودية لذلك وجب علينا كابطال سابقا ومدربين واعضاء في الاتحاد الدولي والسعودي ان نحضر ونقيم هذه المرحلة ونشرف على فريق صناعة الفارسات من الصفر للعالمية لتشجيعهن لتحقيق بطولات في القدرة والتحمل.
واضاف البطل الدولي سابقا في سباقات القدرة والتحمل والذي حقق فضية اوروبا في ٢٠٠ كيلو محمد المحلسي انه معجب بمستوى فريق برنامج الفارسات من الصفر للعالمية وانهن سيحققن خلال فترة بسيطة نتائج مرضية وسيرفعن علم المملكة عالميا خلال الفترة القريبه المقبلة.
من جهة اخرى قال قائد الفريق المساند علي الدايلي انهم للمره الاولى مع فريق صناعة الفارسات ومع سعوديات مؤهلات في سباقات القدرة والتحمل وان حماس وطموح الفارسات ومستوياتهن يذهل ورائع وسيكون فريق عالمي خلال مطلع العام المقبل ٢٠٢٣.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

روزوود جدة يحتفل بمرور 15 عامًا على إطلاق أعماله بمدينة جدة

جدة، السعودية ,, جلف تك روزوود جدة يحتفل بمرور 15 عامًا على إطلاق أعماله بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *