الخميس , أغسطس 18 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / المؤسسة العامة للري و”بيبسيكو” توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز سبل استدامة المياه للزراعة في السعودية

المؤسسة العامة للري و”بيبسيكو” توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز سبل استدامة المياه للزراعة في السعودية

 الرياض: 28 يونيو 2022

وقعت المؤسسة العامة للري وشركة بيبسيكو للصناعات الغذائية صباح اليوم الأحد ٢٧/ ١١ / ١٤٤٣ هجري الموافق 26 يونيو 2022 ميلادي، مذكرة تفاهم بغرض تعزيز التعاون في البحث العلمي والتقني بشأن استراتيجيات الترشيد في استهلاك المياه، وتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بتقنيات الري التي يمكن تنفيذها، وبما يتماشى مع استراتيجية الطرفين في تعزيز المشاركة الفاعلة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بالأمن المائي والزراعي .

ووقع المذكرة سعادة رئيس المؤسسةالعامة للري د.فؤاد آل الشيخ مبارك ومن جانب شركة بيبسيكو سعادة نائب الرئيس للشؤون الخارجية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان الأستاذ وائل محمد إسماعيل.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة بيبسيكو بالمشاركة ورعاية العديد من المبادرات والمشاريع، التي تدعم برامج استخدام المياه التقليدية والغير تقليدية، والقائمة على التقنيات الزراعية الحديثة ذات القيمة المضافة والمرشّدة لإستهلاك المياه، إضافة إلى تمكين الكفاءات السعودية في هذا القطاع من خلال نقل المعرفة وبناء القدرات ودعم التعّلم بالممارسة، التي من شأنها إحداث طفرة في استخدام تقنيات بقطاع الري، وكذلك دراسة إقامة مشروع للمزارعين السعوديين لإبتكار منتجات جديدة من المحاصيل المتاحه بتقنيات حديثة في المملكة.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة الأستاذ وائل عن سعادته بهذه الخطوة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الواسع، ضمن إطار مبادرات شركة بيبسيكو لتمكين استدامة المياه، وقال: “من خلال هذا التعاون مع المؤسسة العامة للري، سنتمكن من تعزيز إسهاماتنا في المملكة العربية السعودية، والتأكيد على التزام شركة بيبسيكو المستمر تجاه البلاد، وعلى سجّلها الحافل بكونها إحدى الشركات الرائدة في السوق السعودية بتاريخ يمتد لأكثر من 60 عاماً”.

من جهته أعرب سعادة د. آل الشيخ مبارك عن أهمية هذه الاتفاقية والشراكة مع شركة بيبسيكو والتي تأتي ضمن جهود المؤسسة في جانب رفع كفاءة إعادة استخدام المياه والذي تسعى المؤسسة من أجله لضمان استدامة الموارد المائية والأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

استطلاع: محبو السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية يولون أهمية كبيرة لتجارب السفر المتميزة (بريميوم)

دبي – جلف تك : يشهد نظام السفر عودة قوية وحضوراً ملفتاً في أعقاب أزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *