الخميس , يونيو 30 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / الفنانة الأمريكية أليشيا كيز تبهر جماهير العلا على مسرح المرايا

الفنانة الأمريكية أليشيا كيز تبهر جماهير العلا على مسرح المرايا

العلا، المملكة العربية السعودية، جلف تك – غادرت الفنانة الحائزة على جوائز عديدة من غرامي “أليشيا كيز” العلا بعد زيارة مليئة بالعواطف والإلهام للمدينة الأثرية الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية.

وقد وصلت الفنانة أليشيا كيز للعلا الأسبوع الماضي لتحيي حفلا فنيا تاريخيا في مسرح مرايا الخلاب، حيث أقيم الحفل تحت عنوان ’ليلة واحدة فقط‘ لدعم إطلاقها الإصدارالجديد “كيز” والمقدّم من قبل شركة “جود انتنشنز”.

وقدمت كيز أداءً غنائياً داعب مشاعر الحضور كما صنعت التاريخ من خلال كونها أول امرأة أمريكية تقدم حفلاً غنائي في العلا. وبعد مفاجأة ووصولها غير رسمي على المسر مروراً من بين الجماهير، أبهرت كيز الحضور بغنائها تشكيلية من الأغاني الجديدة والقديمة بينهم أغنية ’امباير ستيت أوف مايتد‘، و’فالين‘، و’جيرل أون فاير‘ التي جعلت الجماهير تقف على أرجلهم. كما حاورت كيز الجماهير من خلال حوار مسلّي تحدت فيه الجماهير أن يسألوا أنفسهم إن كانوا “منفتحين؟ أو مقفلين؟” إشارة بذلك إلى البومها الجديد المكون من نصفين.

كما شاركت كيز في حوار بعنوان ’امرأة لامرأة‘ بعد حفلها في قاعة مرايا بضيافة صاحبت السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود، أول سفيرة سعودية في لولايات الأمريكية المتحدة، ومقدم أيضاً من قبل شركة ’جود انتنشنز‘ في مدرسة الديرة، إحدى مدارس البنات في العلا التي تركز على الفنون وإعادة إحياء الأعمال الحرفية. وتمحور الحوار حول مواضيع القوة، والهدف والتقدم بحضور 60 امرأة من مختلف الخلفيات ومن مختلف المراحل في العمرية. وأوفى الحوار بوعده حيث تم مناقشة الرؤى، وخيبات الأمل، والنجاحات، والتحديات.

وفي كلمتها التي اثرت على جميع الحضور قالت الأميرة ريما خلال الحوار “الكثير من النساء الذين ترونهم هنا اليوم، سواءً على المسرح أو في الحضور، هم نساءً ولدوا لجيلاً من النساء كان يقال لهم كلمة ’لا‘ كثيراً. وهؤلاء النساء الذين أصروا على تحويل كلمة ’لا‘ إلى ’نعم‘ هم من ملؤا الفراغات التي كانت متواجدة.” حيث وافقها الرأي أعضاء لجنة الحوار ديم البسّام، ومنال الضويان، وسارة الراشد، وشهد الشحيل، وهلا الدخيل.

وتقلبت مشاعر الحضور ما بين الضحك والدموع في الحوار الذي قادته الممثلة، المخرجة السعودية فاطمة البنّوي، في خلفية جبال العلا الرملية. كما تم تقديم الحدثين من قبل شركة ’جود انتنشنز‘ للإبداع العالمي والتي تم تأسيسها من خلال شراكة ما بين قاسم ’سويز بيتز‘ دين، زوج أليشيا كيز، والسعودية نور طاهر.

كما تزامنت زيارة كيز مع افتتاح معرض صحراء اكس العلا، للفنون التفاعلية والذي يقام في إحدى وديان العلا. حيث نال عمل الفنان جيم دينيفان‘ الذي يشتهر بأعماله العصرية الضخمة في مختلف مناطق أمريكة الريفية، المسمى ’أنقل أوف ريبوس‘، إعجاب الفنانة كيز.

كما زارت الفنانة كيز البلدة القديمة في العلا حيث تجولت ما بين المباني الاثرية وصعدت السلام للقلعة التي تطل على مملكة دادان ونخيل العلا الذي يمتد ل20 كلم. كما تزامنت زيارتها للبلدة القديمة مع موكب للخيول من خلال السوق والذي شارك فيه لاعبي البولو العالميين من فريق لادولفينا الذين لعبوا في دوري ريتشارد ميل العلا الصحراوي للبولو في نفس الأسبوع.

كما أمضت الفنانة كيز يوماً جميلاً في آخر يوم لها في العلا حيث زارت مختبر زيوت نبتة المورينغا حيث يتم استخراج الزيت من النبتة المحلية، وتناولت وجبة الغذاء في إحدى مطاعم البلدة القديمة.

انتهى

صور من رحلة أليشيا كيز للعلا
فيديو الحفل

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

لكزس تعرض لأول مرة سيارتها الرياضية الكهربائية Electrified Sport في مهرجان GOODWOOD للسرعة في بريطانيا

استمتع عشاق ومحبي لكزس بعرضها لسيارة لكزس Electrified Sport الاختبارية لأول مرة خارج اليابان في مهرجان Goodwood للسرعة 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *