الثلاثاء , أكتوبر 4 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة النهدي الطبية يطلقان النسخة الثانية من تحدي اللياقة البدنية “وازن”

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة النهدي الطبية يطلقان النسخة الثانية من تحدي اللياقة البدنية “وازن”

لمحة عامة:

تم دعوة المشاركين في تحدي “وازن” لقطع مسافة 5,000 خطوة يومياً لمدة 28 يوم، أو مجموع خطوات 140,000 خطوة، وسيتم عشوائياً اختيار 2000 مشارك ممن أكملوا التحدي للفوز بـــــــ 300 ريال سعودي.

المحتوى:

أطلق الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون مع شركة النهدي الطبية النسخة الثانية من تحدي اللياقة البدنية “وازن”،  الذي يهدف إلى تمكين الأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة من المشاركة في المزيد من الأنشطة الرياضية والبدنية، ضمن مجموعة متنوعة من المبادرات الاجتماعية.

ومن المقرر إطلاق فعالية التحدي إبتداءً من 1 إلى 28 سبتمبر المقبل، حيث سيتم دعوة جميع المشاركين إلى مزاولة رياضة المشي، وقطع مسافة 5,000 خطوة يومياً وذلك لمدة 28 يوم، أو قطع مسافة 140,000 خطوة في مجموع الأيام، ويعد تحدي “وازن” أحدث فعالية يطلقها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ضمن مبادرة “الأشخاص النشيطين”، وذلك بهدف مساعدة أفراد المجتمع على الحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية، وهو الأمر الذي يتماشى مع الركائز الاستراتيجية طويلة المدى للاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والتي تسعى إلى توفير مجموعة متنوعة من البرامج الرياضية، والأنشطة البدنية، التي تتناسب مع جميع أفراد الأسرة.

وبحسب دراسة أجراها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، فقد تبين أن رياضة المشي تعد واحدة من أشهر الأنشطة البدنية، التي تلقى رواجاً واسعاً في المملكة، ولهذا يسعى الاتحاد السعودي، وبناءً على تلك النتائج، وبرنامج النهدي الطبي “وازن حياتك” تم إطلاق “تحدي وازن” والذي يهدف إلى استقطاب أكبر عدد من المشاركين من المواطنين و المقيمين.

ولتحفيز المشاركين، سيتم الاختيار عشوائياً 2000 مشارك، ممن أكملوا التحدي بنجاح، للفوز بـــــــ 300 ريال سعودي مقدمة من شركة النهدي الطبية، وذلك لتحفيز أفراد المجتمع للمشاركة في الأنشطة البدنية، والاستفادة من برامج الحوافز، التي أطلقها الاتحاد عبر منصاته الرقمية، لمكافأة الأشخاص من جميع الفئات العمرية، حيث يسهم ذلك في تعزيز اهتمامهم بالأنشطة البدنية، لاسيما رياضة المشي، ويأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه اتحاد الرياضة للجميع إلى إطلاق المزيد من الأنشطة المجتمعية مثل فعالية “المشي الليلية” في كل من أبها، والخبر، وجدة.

وبالإضافة إلى تحدي “وازن” بالشراكة طويلة المدى بين كل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع وشركة النهدي الطبية. عمل اتحاد الرياضة للجميع وشركة النهدي على إطلاق تحديين، الأول هو “تحدي احسان الرياضي“، الذي تم إطلاقه في شهر رمضان 2021، بمشاركة أكثر من 3700 شخص، والتحدي الثاني تمثل بإطلاق النسخة الأولى من تحدي “وازن”، الذي استقطب  أكثر من 3000 مشارك، وشهد تسجيل أكثر من 575 مليون خطوة.

والجدير بالذكر، أن تحدي “وازن” يحظى بدعم من وزارة الرياضة، ويسعى إلى تحقيق أهداف برنامج “جودة الحياة”، الذي يعد أحد مستهدفات رؤية 2030، إذ يهدف البرنامج رفع نسبة الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والأنشطة البدنية بشكل منتظم في المملكة إلى 40% بحلول عام 2030، وهي المهمة التي يعمل الاتحاد السعودي الرياضة للجميع على تحقيقها، من خلال ابتكار وخلق فرص رياضية، وإطلاق حملات تشجّع على ممارسة الرياضة.

عن Gulf Tech News

شاهد أيضاً

روزوود جدة يحتفل بمرور 15 عامًا على إطلاق أعماله بمدينة جدة

جدة، السعودية ,, جلف تك روزوود جدة يحتفل بمرور 15 عامًا على إطلاق أعماله بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *