سياحة تك

«تسويق السياحة»: تحول الأقصر إلى مدينة خضراء سيزيد من جاذبيتها كوجهة سياحية

جمال علم الدين

أوضحت لجنة تسويق السياحة الثقافية اليوم ، أن تحويل الأقصر إلى مدينة خضراء صنع فارقا اقتصاديا، لافتة إلى أنها سوف تشهد زيادة في جاذبيتها كوجهة سياحية من خلال التركيز على الاستدامة والبيئة، ستصبح الأقصر أكثر جاذبية للسياح الذين يبحثون عن تجارب فريدة ومسؤولة.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن تحويل الأقصر إلى مدينة خضراء يأتي في سياق من دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف السياحة والآثار والبيئة، مشيرا إلى أن ذلك الدعم يتم ترجمته بشكل واضح في مشروعات تتعلق بـترميم الاثار وتطوير الوجهات السياحية بالأقصر بشكل خاص.

وأضاف “عثمان”، أن من أبرز نتائج تحويل طيبة إلى مدينة خضراء هو جذب المزيد من الاستثمارات الكبرى وخلق مشروعات جديدة، ستجذب المدينة الخضراء سياحًا جددًا المهتمين بالسياحة البيئية.

وأوضح، أنه من المرجح أن يقضي السياح المزيد من الوقت في المدينة الخضراء، مما يؤدي إلى زيادة الإنفاق، وخلق فرص عمل جديدة ستخلق صناعة السياحة الخضراء فرص عمل جديدة في قطاعات مثل الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية.

وتابع ستجذب المدينة الخضراء الاستثمارات الجديدة في قطاعات مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية الخضراء، كما تساعد هذه الاستثمارات في تعزيز الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.

كما أشار «عثمان»، إلى أن المدينة الخضراء تساعد على تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، مما سيؤدي إلى خفض تكاليف الطاقة، إلى جانب ذلك فإن المباني الخضراء وأنظمة النقل المستدامة تحسن كفاءة استخدام الطاقة، مما يقلل من التأثير السلبي لتغير المناخ، وحماية التنوع البيولوجي.

أقرأ ايضا : وزيرة السياحة البحرينية ورئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار يتفقدان مدينة المنامة التاريخية والسوق القديم تعزيزاً للسياحة الثقافية

كما أكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن تكلفة تحويل الأقصر إلى مدينة خضراء مقارنة بالفوائد الاقتصادية على المدى الطويل تفوق التكاليف الأولية، داعيا المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى ضرورة مساندة تحويل الأقصر إلى مدينة خضراء عبر توعية السكان المحليين والمساهمة في المشروعات المقترحة وتمويلها متوقعا أن تحصل الأقصر على حصة عادلة من حجم حركة السياحة العالمية بعد تحويلها إلى مدينة خضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى