أخبار عامة

14 دولة في مضمار منافسات الأفلام القصيرة بمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي

علنت إدارة مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي برئاسة المخرج دليل بلخودير عن انطلاق فعاليات الدورة رقم 40 من التظاهرة التي لازالت تصنع الاستثناء ومنذ أربعين شهرا على التوالي.

الدورة المذكورة شهدت مشاركة 30 فيلما من 14 دولة من مختلف دول العالم، منها كوبا التي تشارك لأول مرة مثبتة أن هذه التظاهرة صارت أشبه بالمغناطيس الفني الذي يستقطب العشرات من الأعمال والمخرجين شهريا
وكعادتها تصدرت إسبانيا القائمة لمشاركتها بسبعة أفلام تليها مصر بأربعة أفلام ثم كل من الهند وسوريا بثلاثة أفلام، وبعدها كل من الجزائر إيران والمغرب بفيلمين اثنين، ثم كل من بنغلاديش، اليمن، كوبا، تونس، البيرو، فرنسا وكازاخستان بفيلم واحد من كل دولة.


ويذكر أن الدكتور دليل بلخودير مدير ومؤسس مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي بعنابة سيكون أحد أعضاء لجنة التحكيم للمهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية بتونس للطبعة الثالثة على التوالي شهر سبتمبر المقبل، وقد عرفت هذه الأخيرة مشاركة جزائرية قوية.


كما أعلنت لجنة الانتقاء والاختيار الدولية الدائمة عن الأفلام القصيرة المختارة ضمن “القائمة القصيرة”، والتي تأهلت من خلالها كل من بنغلاديش، الهند، مصر، سوريا،الجزائر، تونس، إيران، اسبانيا، البيرو وكازاخستان.
قائمة الأفلام المشاركة في الدورة 40 لشهر أوت 2023

الأفلام المختارة ضمن القائمة القصير في المسابقة الرسمية للدورة 40 لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الدولي، دورة شهر أوت 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى