أخبار عامة

مجموعة روشن تضع بصمتها على ساحل الخليج العربي بإطلاق مشروع “الدانة” الرائد

•​مجتمع “الدانة” يمتد على مساحة 1.7 مليون متر مربع ليوفر أسلوب معيشة عصري ومتكامل لنحو 10 آلاف ساكن
•​روشن تعزز مكانة حاضرة الدمام كمركز اقتصادي رائد بأكثر من 2500 منزل

أعلنت مجموعة روشن، المطور العقاري الوطني الرائد والأكثر موثوقية في المملكة العربية السعودية وأحد المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم عن إطلاق مشروع “الدانة”، سادس مجتمعاتها العصرية المتكاملة في المملكة، وثاني مجتمع لها في المنطقة الشرقية والأول في مدينة الظهران. ويمتد مشروع “الدانة” على مساحة 1.7 مليون متر مربع، وسيضيف أكثر من 2500 منزل عصري على مستوى عالمي إلى المعروض السكني في حاضرة المنطقة الشرقية ومركزها الاقتصادي، وسوف يستوعب عند اكتماله حوالي 10 ألاف ساكن.

أقرأ أيضا.. “روشن” تطلق مشروع “الدانة” بقلب الشرقية


يقع مشروع “الدانة” في موقع استراتيجي في قلب حاضرة الدمام، عند التقاء الدمام والظهران والخبر، بجوار طريق الملك عبد العزيز وعلى بعد 20 دقيقة فقط من مطار الملك فهد الدولي. سيضم المخطط العام لمجتمع “الدانة” مرافق متنوعة تمت دراستها بعناية لتلبي كافة احتياجات السكان، وهي السمة المميزة لمشاريع مجموعة روشن، فبالإضافة إلى مركز المبيعات، يضم “الدانة” مجمع للتسوق وثلاث مراكز تجارية ومركز للرعاية الصحية الأولية ومساجد وست مدارس منتشرة في جميع الأحياء والتي تبعد مسافة خطوات عن كل منزل. وسينقل مشروع الدانة مفهوم الحياة العصرية المتكاملة والمؤنسنة الذي تتبناه روشن إلى ساحل المملكة الشرقي لأول مرة.

يمزج تصميم “الدانة” ما بين التراث الغني للمنطقة ومواد البناء والتقنيات الحديثة. ويعكس هذا المزيج الفريد التناغم ما بين الماضي والحاضر والمستقبل لتوفير أسلوب حياة عصري ينسجم مع الثقافة المحلية. كما توفر المنازل المعروضة مجموعة متنوعة من الخيارات لكل أسرة، بما في ذلك وحدات الدوبلكس والفلل المصممة خصيصا لتلبية احتياجات مختلف العملاء.


ولأن روشن تلتزم في جميع مشاريعها برفع جودة الحياة وتوفير أسلوب حياة مستدام، لذا تتمتع منازل “الدانة” بميزات متقدمة للغاية لتوفير الطاقة، بما في ذلك طرق العزل الحديثة وسخانات المياه الشمسية سعة 250 لتر وأجهزة تكييف الهواء عالية الكفاءة، مما يؤدي إلى ترشيد الطاقة بشكل كبير يتجاوز متطلبات الكود السعودي للبناء. كما سيتم تخصيص حوالي 10٪ من إجمالي مساحة المشروع للغطاء النباتي الأخضر. وتحيط هذه المساحات الخضراء بالشوارع الحيوية المظللة بأشجار وشجيرات محلية، مما يوفر للسكان بيئة صحية ويشجعهم على التواصل مع الطبيعة.

كما ستضم “الدانة” أيضاً ممرات للدراجات الهوائية ومراكز للنقل الداخلي. وتوفر هذه المرافق خيارات تنقل خفيفة للسكان مثل السكوتر والدراجات الكهربائية، مما يقلل من الحاجة إلى المركبات التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى